داعياً إلى محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة .. نجاد :"غزة تختبر مزاعم دعاة حقوق الإنسان" - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-18-2009, 05:50 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية michess
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,414
افتراضي داعياً إلى محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة .. نجاد :"غزة تختبر مزاعم دعاة حقوق الإنسان"

إعلانات
دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى "محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة"، مؤكدا أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جريمة بحق الإنسانية من نوع الإبادة الجماعية وفقا للقانون الدولي.
وقال إن "غزة أصبحت اليوم مختبرا للإنسانية التي تغط في سبات عميق، تختبر فيه مزاعم دعاة الإنسانية وحقوق الإنسان" , و ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه السفير الايراني في لبنان محمد رضا شيباني في "منتدى بيروت العالمي للمقاومة ومناهضة الإمبريالية والتضامن بين الشعوب" السبت بمشاركة 350 مؤسسة وهيئة عالمية وإسلامية وعربية رسمية وأهلية من مختلف أنحاء العالم.

وعن الموقف الغربي من العدوان قال نجاد "إن الغرب يزعم أنه بدأ حربا شاملة ضد ما تسمى بظاهرة الإرهاب مستخدما جميع الإمكانيات الحقوقية والأمنية والعسكرية، ولكنه أهمل عن عمد وسابق إصرار مركز الإرهاب المنظم: إسرائيل".

وتابع أن "الذين يتبنون الرواية الإسرائيلية حول المحرقة اليهودية ويعتبرون إعادة النظر في هذه الرواية خطا أحمر بالنسبة للغرب، لماذا يلتزمون الصمت حيال الإبادة الجماعية التي يمارسها الصهاينة؟".

و اعتبر نجاد أن ما يجري في غزة "يجسد المواجهة الحقيقية بين جبهة الظلام والباطل من جهة وجبهة النور والحق من جهة أخرى".

و أشاد بصمود الشعب الفلسطيني الذي "يجسد أروع صور الكرامة والعزة والصمود والصبر والاستقامة ومقارعة الظلم والتعسف"، ولفت إلى أن "الشعب الفلسطيني يقاوم بكل ما أوتي من قوة دفاعا عن كرامته وعزته".

وانتقد نجاد "التزام البعض بالصمت المشبوه الذي يشجع الصهاينة المتعطشين للدم على ارتكاب المزيد من المجازر والجرائم والفظائع".

وتساءل عن الإجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن باعتبارهما الجهة المسؤولة عن السلام والأمن في العالم لتنفيذ عشرات القرارات الصادرة عنهما في إدانة إسرائيل.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إسرائيل لا تكتفي فقط بتجاهل عشرات القرارات الدولية الصادرة في إدانة جرائمه وممارساته، بل تتجاهل حتى القوانين والمعايير القانونية والإنسانية وتشريعات حقوق الإنسان.

وقال نجاد "بالرغم من أن هجمات إسرائيل الوحشية ضد النساء والأطفال والمدارس والمستشفيات والمسعفين والصحفيين تعد خرقا سافرا لكل القوانين فإنها لا تزال بمنأى عن المساءلة من المراجع القانونية والقضائية الدولية".

و كان نجاد دعا الزعماء العرب إلى قطع علاقاتهم السياسية والدبلوماسية مع إسرائيل واتخاذ خطوات عملية من أجل الضغط عليها لوقف العدوان العسكري الذي يشنه جيشها على قطاع غزة .

وقال أحمدي نجاد إن لدى الحكام العرب "صلاحيات واسعة لا بد أن يستثمروها لصالح فلسطين"، وإن بإمكانهم ممارسة الضغوط على إسرائيل والتلويح بقطع العلاقات الدبلوماسية وكل أشكال التعاون الاقتصادي والسياسي معها.

كما ناشد الرؤساء والملوك العرب أن يهددوا بالمقاطعة أيضا كل من يدعم إسرائيل سياسيا وعسكريا، مضيفا أن في العالم العربي قسما كبيرا من ثروات العالم، "ولو صدرت قرارات موحدة من زعمائه لوضعوا أميركا في زاوية حرجة".



وأكد أن الزعماء العرب "لو هددوا الولايات المتحدة بقطع العلاقات معها، وأشعروها أن مصالحها في المنطقة مهددة، فإنها ستتخلى عن دعمها لإسرائيل"، وقال "أظهروا شجاعتكم ولا تسمحوا للكيان الصهيوني بمواصلة جرائمه".


واستغرب الرئيس الإيراني كيف أن 22 دولة عربية "تتفرج على شرذمة من الفاسدين جاؤوا من أقصى العالم ليسلبوا شعبا أرضه ويحتلوها ويمارسوا القتل يوميا".







__________________
آخر مواضيعي

0 رجل في فرنسا يقتل 4 من جيرانه وينتحر بسبب الضوضاء
0 1200 دولار لتجبير ساق دجاجة
0 إنفلونزا ال ... ههههههههههههه
0 مصرع ثلاثة أخوة جراء تعرضهم لهجوم دبابير
0 بعد ان اكتشف "لحيتها" .. سعودي يطلق زوجته في ليلة الدخلة

michess غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 12:00 AM   #2
قـمر جـديد
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: beirut
المشاركات: 56
افتراضي

شكرا عالخبر ميشاش والأفضل لك
آخر مواضيعي

0 ليال عضوة جديدة

lili غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
"جوجل" تختبر بنجاح سيارة تتحرك ذاتياً دون أي تدخل خارجي al.ghali منتدى الكمبيوتر والإنترنت 2 10-13-2010 06:20 AM
جمعية لحماية حقوق الرجال من الزوجات "اللحوحات"!! Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 11-21-2009 05:03 PM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
أمل حجازي تختبر الأمومة في "قلبي ناداك" Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 4 02-05-2009 09:56 PM


الساعة الآن 04:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.