إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-02-2011, 07:10 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار"

وقع إشكال، أمس، بين طلاب "8 آذار" وبين طلاب مناصرين لـ"تيار المستقبل" في "الجامعة اللبنانية الأميركية"، تفاوتت الروايات حول أسباب وقوعه، بين رواية تفيد بأن طلاب 8 آذار "استفزوا طلاب المستقبل، خلال إحيائهم ذكرى مولد الرئيس الراحل رفيق الحريري"، وبين رواية تجزم بأن "طلاب المستقبل هم من استفزوا طلاب 8 آذار، من خلال شتائم دينية وسياسية.. من العيار الثقيل".
وأدى الإشكال إلى قطع الشوارع المحيطة بالجامعة وبقصر قريطم لفترة من الوقت، وتردد أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة خلال الحادث الذي شهد عراكا بالأيدي بين الطرفين، تلاه تراشق بالحجارة، قبل أن يتدخل عناصر "أمن قريطم" لفضّه.
وفيما أعلن "المستقبل" عن وقوع إصابة واحدة في صفوفه، رافضاً الكشف عن اسم المصاب، أعلن مصدر محسوب على 8 آذار أن الجرحى الستة في صفوفهم هم كل من مسؤول "التيار الوطني الحر" في الجامعة الياس خليفة، وم. ح. وع. ي. وج. ج.، وهـ. ب. وو. ع.، فضلاً عن معلومة غير مؤكدة، تفيد بإصابة مسؤول الأمن في الجامعة الرائد أحمد حسونة برأسه.
وأعلنت الجامعة، في بيان أصدرته، عن استئناف الدروس اليوم بعدما علّقتها أمس، مع مؤازرة القوى الأمنية في ضبط الوضع، مشيرة إلى أن "الإشكال وقع خارج حرم الجامعة، ثم تطور إلى المنطقة المحاذية لبوابتها".
وأكد مصدر حزبي محسوب على 8 آذار، أن "المنظمات الشبابية التابعة للقوى المذكورة قد علمت مسبقاً بالاحتفال، ودعت طلابها إلى تجنّب أي استفزازات"، لافتاً إلى أن "مناصري المستقبل رددوا عبارات ضد الطائفة الشيعية وسوريا ورئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون، في أثناء احتفالهم، الأمر الذي استفزّ الطلاب، خصوصاً أن من يقود الهتافات المناهضة هم من خارج الجامعة". في المقابل، تشير رواية " المستقبل"، وفقاً لمسؤولها في الجامعات طارق الحجار، إلى أن "الاحتفال الذي دُعيت إليه جميع الأحزاب تمّ بشكل طبيعي، ولم تتخلله أي استفزازات ضد الفريق الآخر".
وأوضح الحجار أنه "مع عودة المشاركين بالاحتفال إلى حرم الجامعة، فوجئوا بحشد من طلاب الثامن من آذار، يستقبلهم بإطلاق العبارات النابية بحق الرئيس الحريري وتيار المستقبل والمراجع الدينية، ما أدى إلى هرج ومرج في محيط الجامعة، بفعل انزعاج بعض شباب المنطقة من تصرف طلاب الثامن من آذار، الذين بادروا إلى رشق الطلاب خارج الحرم بالآلات الحادة".
وأكد الحجار أن "عناصر أمن قريطم تدخلوا بعد تساقط الحجارة عليهم من داخل الحرم الجامعي".






__________________
آخر مواضيعي

0 اسس موضة 2009 • • •
0 الأطفـال المعوقـون فـي بعبـدا
0 اهم توقعات ميشال حايك لعام 2009
0 كليب «بنيّتي الحبوبة» صوِّر في لبنان
0 الافتتاح الرسمي لأسواق بيروت في 16 أيلول

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سوبر ستار" ينقل شاشته من "المستقبل" إلى " أبوظبي" mr.lebanon أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 03-17-2010 08:43 AM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
""" مهم """ خدعة إنفلونزا الخنازير .. إرهاب سياسي .:: الــراقي ::. الطب والصحة 4 06-19-2009 11:59 AM
وحدة 14 آذار "متحققة".. ومعركتها تكسب مزيداً من "الأرض" Guest أخبار لبنان والعالم اليومية 4 12-15-2008 04:35 PM
لقاء مرتقب بين جنبلاط ووفد قيادي من "حزب الله" لـ"إنعاش" مسار المصالحات "المجمّد".. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-12-2008 05:58 PM


الساعة الآن 04:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.