السيد نصرالله يطل عبر الشاشة في مهرجان المقاومة والتحرير ببعلبك - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-29-2009, 07:58 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي السيد نصرالله يطل عبر الشاشة في مهرجان المقاومة والتحرير ببعلبك




توجه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى جميع اهل البقاع وخصوصاً في منطقة بعلبك الهرمل بالتهنئة بمناسبة الذكرى التاسعة لعيد المقاومة والتحرير، الذي اكد انهم شركاء كاملين في صناعته، وانهم كانوا في طليعة مؤسسي المقاومة والمضحين في صفوفها

وفي كلمته التي القاها في احتفال عيد المقاومة والتحرير الذي اقامه حزب الله في مدينة بعلبك شرقي لبنان اشار الامين العام لحزب الله ان هذه المنطقة شكلت قاعدة لانطلاق المقاومة منذ الأيام الأولى وتكونت فيها النواة الأولى لحزب الله في مدرسة الإمام المنتظر "عليه السلام" الدينية في حضن وعباءة وأبوة السيد عباس الموسوي "رضوان الله عليه".

واكد السيد نصرالله في كلمته انه ومنذ الأيام الأولى تحول البقاع وبعلبك الهرمل إلى حضن لكل من التجأ إلى هذه المنطفة من البقاع الغربي والضاحية وبيروت والجبل بعد احتلال إسرائيل لكل هذه المناطق.
واشار سماحته الى ان مشاركة البقاع في المنطقة كانت بفلذات الأكباد حيث ارسل اهل المنطقة خيرة شبابكم، الذين قاتلوا في البقاع الغربي وراشيا حتى العام 2000 وقاتلوا في الضاحية وبيروت والجنوب بعد العام 2000، واضاف انه وفي حرب تموز اهل البقاع يقاتلون في بنت جبيل ومارون الراس على الخطوط الأمامية، موضحاً ان منطقة البقاع كانت تقصف لأنها منطقة مقاومة وليس لأنها داعمة للمقاومة.

السيد نصرالله اكد ان البقاع كان شريكاً للجنوب اللبناني في حرب تموز في الحرب القاسية والتدمير والتهجير، مشيراً الى ان اهل البقاع لم يتصرفوا بعقلية مناطقية، بل انهم قبل 1982 وبعد 1982 وطوال فترة احتضانهم للمقاومة ولحزب الله تصرفوا بطبيعتهم وبخلفية إيمانية وإسلامية ونبوية وأخلاقية ووطنية ونظروا إلى الوطن كل الوطن".

وقال السيد نصرالله ان اهل البقاع لم ينتظروا إجماعاً في موضوع المقاومة وطنياً مشيراً الى انه لا توجد مقاومة في التاريخ كانت تملك اجماعاً وطنياً حولها، وشدد على ان المقاومة ومنذ البداية لم يكن عليها إجماع وطني ولذلك هي لم تفقد الإجماع الوطني".
واوضح سماحته ان هناك قوى سياسية في لبنان منذ العام 1982 وحتى اليوم لم يصدر منها موقف أو بيان يتعاطف مع المقاومة، لكن اشار الى ان الإحتضان الشعبي للمقاومة كان كبيراً من كل الوطنيين وكل المؤمنين بلبنان وسيادته وعزته.

وتوجه سماحته الى اهل البقاع بالقول: "بالرغم من ان الدولة تخلت عنكم لم تتخلوا عن وطنكم، وعلى الرغم من أن الحكومات بخلت عليكم بقطرة ماء لم تبخلوا على الوطن بسيل الدماء".
وتحدث السيد نصرالله عن المقاومة التي تواجه اليوم تحديات مشيراً الى ان ذلك يحملنا المسؤوليات الجسام، مشيراً الى انه وبعد انتصار المقاومة في العام 2000 عمل الصهاينة على استراتيجية جديدة أعلن عنها لمرات عديدة سيلفان شالوم حيث قال ان اسرائيل ستعمل من أجل ان تضع المجتمع الدولي كله في مقابل حزب الله وستعمل على إصدار قرارات دولية لإنهاء حزب الله، كما وانها وستعمل على تكريس حزب الله لدى المجتمع الدولي كمنظمة إرهابية. واكد سماحته انه وبالفعل بذل الصهاينة ضغوطاً كبيرة وبعض الدول استجابت للمسعى الإسرائيلي كهولندا لكن بعض الدول كفرنسا رفضت، واللوبي الصهيوني قام بجهد لإقناع حكومات العالم بوضع حزب الله على لائحة الإرهاب، واشار السيد نصرالله ان شالوم قال ان إسرائيل هي التي وضعت القرار 1559 ما وضع المقاومة تحت الضغط. مشيراً الى انه وبعد أحداث 11 أيلول جاء احتلال أفغانستان واحتلال العراق واغتيال الحريري وخروج سوريا والإنتخابات التي جاءت بالفريق الحاكم.

واكد الامين العام لحزب الله متابعاً حول سلاح المقاومة ان المحور الرئيسي عند الفريق الآخر هو سلاح المقاومة وان البعض تحدث عن نزع السلاح في حين أن البعض الآخر تحدث عن تسليم السلاح لأنهم يعرفون أنه لا يمكن نزع سلاح حزب الله بالقوة.



وقال السيد نصرالله ان كل الموضوع كان سلاح المقاومة كأن لا مشكلة إلا هذا السلاح، وكأن لا مشكلة مالية وإقتصادية وإنمائية، وكان لا 50 مليار دولار دين وأسرى وأراض محتلة وانتهاكات إسرائيلية للأراضي اللبنانية.
وتابع سماحته ان كل البحث تركز على موضوع السلاح لكنه اشار انه من اراد أن يقيم بمراجعة نقدية للمرحلة السابقة فان هذا من أهم أخطاء الفريق الآخر في تلك المرحلة، مشيراً الى انه كان هناك تعهدات بحل موضوع السلاح ويبدو أن الوقت الذي كان معطى كان محدوداً.

وشدد السيد نصرالله على ان حزب الله دعا في المقابل لحوار حول استراتيجية دفاعية وهذا الأمر ورد في ورقة التفاهم مع التيار الوطني الحر، واشار الى ان حزب الله كان يشعر خلال الفترة الماضية أن البعض لا هم له بتحرير الأرض والأسرى ومواجهة التهديدات الإسرائيلية وان همه كان أخذ سلاح المقاومة، وهذه العقلية جعلت لبنان مستباحاً طيلة عقود من الزمن. وشدد على انه وبعد حرب تموز المقاومة هي التي جعلت لبنان المعادلة الأقوى والأهم في الصراع وان الذي جعل لبنان لا يخاف هو المقاومة وليس منطق الضعف والوهن.
واوضح متابعاً ان حرب تموز كان هدفها سحق المقاومة وسحق البيئة التي تحتضن المقاومة مشيراً الى فشلها بعون الله وثبات وشجاعة اهل البقاع.
لكنه تابع انه وبعد حرب تموز عادوا من جديد إلى نغمة المقاومة وتسليم السلاح وكأنه بعد حرب تموز وكل التطورات في المنطقة والأزمة في المنطقة لا مشكلة إلا سلاح المقاومة.


الامين العام لحزب الله اكد ان اسرائيل وبعد حرب تموز راجعت اخطاءها مشيراً الى انها تناوز وتتسلح وتأتي بطائرات جديدة وانها تعمل لتستعيد قوتها، واشار الى ان المقاومة التي هزمت إسرائيل معنية ان تدافع في كل يوم وان تجادل وان تناقش امام من يطلب منها ان تسلم سلاحها. وتساءل: "أين العدل والمنطق إسرائيل تستعد ولبنان لا يفعل شيئاً لا في تقوية الجيش وتفعيله ولا في بت إستراتيجية وإسرائيل تعالج نقاط ضعفها في حرب تموز وفي لبنان هناك من يعمل على إضعاف نقاط القوة التي ظهرت خلال حرب تموز".

وشدد السيد نصرالله الى انه وبعد كل التجارب فاننا نرى ان الأغلبية الساحقة من دول العالم ليست مستعدة لتسليح الجيش، وان السبب وراء ذلك هو أن أمريكا التي لا تقبل ان تعطي الجيش سلاحاً يقاتل به إسرائيل، وكذلك الدول الأخرى، واكد ان الدول المهمة في المنطقة لا تشتري طائرات إنما دفاع جوي وقال: "ومن يريد أن يساعد لبنان يحضر له دفاع جوري وسلاح ضد المدرعات"، وتابع قائلاً: "من المستعد ليعطي سلاحا للجيش؟ إنتخبوا المعارضة وأنا أدلكم، فهل طلبت الحكومة من سوريا سلاحاً وصواريخ وبخلت سوريا على لبنان كلا، إيران لم تعرض ولا تقدر ولن تعرض سلاحاً على لبنان لكن حتى اللحظة لم يطلب لبنان سلاحاً من حزب الله وليس من المنطقي أن تعرض إيران سلاحاً وإن عرضت إيران سلاحاً سيقول كثيرون أن إيران تريد توريط لبنان بحرب وتريد ضمه للمحور السوري الإيراني، وأي حكومة لبنانية تذهب إلى إيران وتطلب منها سلاحاً مفيداً حينئذ نرى ماذا تفعل إيران"، واكد السيد نصرالله ان إيران والسيد الخامنائي لن يبخلوا على لبنان بأي شيء سيجعله بلداً عزيزاً وقوياً وبلا شروط".

الامين العام لحزب الله اكد انه اذا نجحت المعارضة بالإنتخابات وشكلنا الحكومة كلنا في المعارضة وفي مقدمها حزب الله ستفي ببرنامجها وستعمل على أن يكون الجيش اللبناني جيشاً قوياً مسلحاً وقادراً على الدفاع عن لبنان.

الامين العام لحزب الله اكد انه اذا نجحت المعارضة بالإنتخابات وشكلنا الحكومة كلنا في المعارضة وفي مقدمها حزب الله ستفي ببرنامجها وستعمل على أن يكون الجيش اللبناني جيشاً قوياً مسلحاً وقادراً على الدفاع عن لبنان.

وشدد سماحته على ان السلاح لدى حزب الله لا ينفع جيشاً نظامياً فقيمة هذا السلاح أنه في يد منظومة شعبية لها تكتيكاتها وسريتها ولا يقدر جيش نظامي أن يقوم بعمل المقاومة، وشدد على اهمية ان تتوفر قناعة جدية لدى القوى السياسية في لبنان بأننا نريد جيشاً قوياً وأن يكون البعض قد تخلى بصدق عن نظرية قوة لبنان بضعفه.

السيد نصرالله اكد انه وبعد فشل حرب تموز فان الإسرائيليين يعرفون جيداً ان الحرب الإسرائيلية لم تستطع في الماضي ولن تسطيع في المستقبل أن تقضي على المقاومة، مشيراً الى انهم سيتابعون العمل على خط الإغتيالات وهذا يفسر لنا الحجم الكبير للعملاء. واوضح سماحته ان التحدي الاهم والاخطر يبقى هو ما نواجهه من استمرار إستراتيجية سيلفان شالوم بعد العام 2000 بتقديم حزب الله كمنظمة إرهابية تهدد الأمن العالمي، وشدد على ان الأسوأ من ذلك كله هو محاولة اتهام حزب الله باغتيال الحريري لصنع فتنة في لبنان، مشيراً الى ما صدر عن دير شبيغل هو إسرائيلي بامتياز وقال: "لقد لاحظتم التلقف الإسرائيلي لاتهامات دير شبيغل"

كما واشار السيد نصرالله الى انه ومنذ العام 2000 وبعد انتصار المقاومة هناك من يتربص بالمقاومة وسلاحها وبيئتها وحزبها، وهناك من يوجه التحقيق الدولي في اغتيال الحريري نحو حزب الله. وقال: "انهم هم امام مقاومة صدف فيها القول أقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر فأكثر، وأقصى ما يمكنهم أن يقوموا به هو تهديدنا بالموت وجوابنا واضح منذ مئات السنين نرضعه مع حليب الأمهات ونحن نقول هل بالموت تهددني يا ابن الطلاقاء، فالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة، ولقد أدركوا جيدا ان القتل وهدم البيوت والتحريض وكل هذه الوسائل لن تجدي نفعا مع حزب الله وجمهوره".

السيد نصرالله اعتبر انه وبعد تقرير الـ"دير شبيغل" فقد مررنا بمرحلة خطيرة ولكن بحمد الله ووعي القيادات والمسؤولين وافتضاح الإتهام في دير شبيغل والوقفة اللبنانية المسؤولة استطعنا أن نواجه هذه المرحلة الخطرة. لكن سماحته اشار الى ان هذا التحدي يبقى قائماً لأن هناك من يصر على اتهام حزب الله وقال: "سنخرج من كل تحدي مرفوعي الرأس ونحن بعد السابع من حزيران نريد حكومة وحدة ونريد التلاقي والتعاون ومراجعة الماضي ليس على قاعدة نكء الجراح ولكن على قاعدة أخذ العبر، ونحن نؤيد استمرار الحوار لأننا نريد استراتيجية دفاعية".

السيد نصرالله اعتبر انه وفي السنوات الماضية جاء من يقول لأهالي البقاع انكم تعاقبون لأنكم مع حزب الله والمقاومة ولكن كل هذا كذب مشيراً الى انه ومنذ عام 1943 ما زالت الذهنية هي هي فالدولة تتطلع للبقاع أنه أرض الكفّار لكن اهالي البقاع من وخلال آدائهم الوطني في المقاومة اثبتوا أنّهم من أهم أجزاء الوطن.

واوضح السيد نصرالله اننا في حزب الله حاولنا من خلال نوابنا تحقيق انجازات طيبة وجيدة ولكن ما لم تأت حكومة تتبنى هذه المنطقة لا ينفع كل ما نقوم به.


وتابع سماحته ان أولويات الحكومات مختلفة حيث تمت اضاعة السنوات الأربعة الماضية على الخلافات السياسية، واننا في انتخابات 2009 نحن أمام فرصة أفضل فنحن نذهب لصناديق الاقتراع لانتخاب تحالف منسجم له رؤية مشتركة.

السيد نصرالله اعتبر اننا أمام فرصة في الانتخابات المقبلة فاذا فاز تحالف المعارضة فاننا سنكون أمام حكومة جديدة ذهنيتها النهوض بالمناطق المحرومة والانماء، واوضح ان الكيد السياسي منع حتى من تعيين محافظ لبعلبك الهرمل، وقال: "ما دمنا في هذه الحكومة لن نقبل بتعيين أي محافظ في لبنان اذا لم يعيّن محافظ بعلبك الهرمل"، كما واشار انه ان فازت المعارضة في الحكومة المقبلة سندعو لتشكيل لجنة لدراسة آلاف مذكرات التوقيف بحق أهالي بعلبك الهرمل كما ودعا لمعالجة الملف دون أن يهدر حق أحد حتى لا يبقى عند الجيش وقوى الأمن عشرات المطلوبين كي لا يقتل الجيش الفارين.
وشدد سماحته على ان أول مستفيد اقتصادياً في حال فوز المعارضة هي منطقة البقاع حيث ان الحكومة ستتعاطى باحترام متبادل وهي لن تكون حكومة مكايدة وتنافس وصراع مع سوريا، ورحب بوصول السفير السوري الى لبنان.

واكد السيد نصرالله انه وفي الوقت الذي يوجد الكثيرون مما يخيفوا الناس من فوز المعارضة اشار الى ان للبنان ظروف مختلفة عن غزة وعن مقاومي غزة.

وتحدث سماحته مخاطباً اهل البقاع انهم في 7 حزيران أمام مسؤوليات كبيرة جداً وقال انه في دائرة زحلة والبقاع الغربي هناك منافسة وفي منطقة البقاع الهرمل لا توجد منافسة لكنه دعا الى الذهاب في تلك المنطقة للاستفتاء، وقال في هذا الاطار: "بعلبك الهرمل شريك كامل للجنوب في التصدي والمقاومة وهي معنية أن تقول كلمتها في 7 حزيران، في البقاع الغربي نصوّت وندعم لوائح المعارضة وندعو أهالينا للعمل بجد واعتبار مرشحي المعارضة في زحلة والبقاع مرشحي حزب الله".


وشدد الامين العام لحزب الله اننا نواجه في الانتخابات الحالية الاميركي الذي يعمل بشكل مباشر ويشكل لوائح وينفق أموال ويستقدم فيها نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية وقال لو استطاعوا أن يحضروا أوباما لأحضروه، واوضح السيد نصرالله ان الرئيس الايراني لم يتدخّل انما وصّف الوضع وتساءل : "كل من علقوا على نجاد لم نسمع منهم تعليق عن باراك الذي حذّر اللبنانيين من التصويت لحزب الله وأن فوز المعارضة يؤدي لوضع اللبنانيين أمام الجبروت الاسرائيلي فهل من علّق على حديثه هذا".

وعرض السيد نصرالله كيف ان اسرائيل تخوض الانتخابات اللبنانية لان فوز المعارضة يعني أن القيادات التي ستصل الى لبنان تؤمن بأن قوة لبنان بقوته وليس بضعفه، وقيادات لا يخيفها تهديد ولا وعيد لذلك هي تخاف من فوز المعارضة.
وتوجه بالقول كذلك لاهل البقاع: "لن أوظّف كلام باراك ولكن الخيارات أمامكم واضحة، أنتم في بعلبك الهرمل عام 2005 انتخبتم لحماية المقاومة وحماية البلد، انتخابات 2009 هي لتوحيد لبنان وتقويته وحماية المعارضة. رهاننا عليكم أنتم من صرختم صرخة امامكم في كربلاء: هيهات منّا الذلة. قدّمتم التضحيات الجسام وصبرتم في الميدان فكانت المقاومة والجهاد والانتصار. يا حماة الأوطان وشهداء المقاومة وأهل الوفاء في البقاع، 7 حزيران ينتظركم لحضور جديد ووفاء جديد ونخوة جديدة. احضروا بكثافة الى صناديق الاقتراع حيث لا منافسة ولكن استفتاء، حوّلوا الاقتراع لعرس للمقاومة بأعلامكم الصفراء واعتبروا كل اسم بلائحة بعلبك الهرمل عبّاس الموسوي. لأنني أعرفكم وقد عشت بينكم وخبرتكم عن قرب كما فعل كل حزب الله، فان رهاننا على وفائكم وصدقكم وعلى تجديد البيعة للمقاومة في 7 حزيران. وختم بالقول: مبارك لكم عيد صنعتموه بالصبر والدموع والتضحيات فأنتم فتحتم على لبنان والأمة باب الانتصارات واغلقتم باب الهزائم".








__________________
آخر مواضيعي

0 كيف تجعليه يحبك من برجه؟
0 الحريري يزور بريطانيا اليوم
0 رسالة خاصة إلى «السفير» من والدة فيتوريو أريغوني
0 أخبار أمنية
0 ركاب الطائـرة المنكوبـة يبـدأون رحلـة العـودة الأخيـرة كيف تم تحديد «الذبذبات»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2009, 10:43 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
Angry



شكراااااااااااااااا على النقل عسول
عم تسبقيني وتنقلي الموضيع وانا بحتج بدي اشتكي لمجلس الامن

الــــــــلــــــــه يـــــــحــــــمــــــــي الــــــــســــــيـــــــد حــــــــســـــــن نــــــصـــــر الــــــــلـــــــــه رافع رأس الامة العربية كلها
تحياتي الك عسول
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 رمضانيات
0 نانسي عجرم: زوجي "شيخ الشباب"... ولتتركنا ليلى عبد اللطيف بحالنا
0 كلمة السيد نصرالله في ذكرى تحرير الاسرى
0 -(ستايل دلع }
0 أميركي يسرق سيارة شرطة لإقامة علاقة مع صديقته

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2009, 10:38 AM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon-light مشاهدة المشاركة


شكراااااااااااااااا على النقل عسول
عم تسبقيني وتنقلي الموضيع وانا بحتج بدي اشتكي لمجلس الامن

الــــــــلــــــــه يـــــــحــــــمــــــــي الــــــــســــــيـــــــد حــــــــســـــــن نــــــصـــــر الــــــــلـــــــــه رافع رأس الامة العربية كلها
تحياتي الك عسول

تسلملي يارب ما ننحرم من هالطلة


__________________
آخر مواضيعي

0 «نوروز» في الروشة والحمرا
0 «ليبان بوست» لتأمين معاملات الفلسطينيين
0 الخازن العائد من الفاتيكان: حرية الانتخابات تؤمن التوازن
0 تركيا: استدعاء السفير الإسرائيلي
0 39 سيارة جيب من «اليونيفيل» للجيش

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«المقاومة والتحرير» معرض صور في الأونيسكو Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2011 06:39 PM
25 أيار عيد المقاومة والتحرير moon-light منتدى قمر لبنان العام 12 05-25-2011 04:32 PM
عطلة رسمية في عيد المقاومة والتحرير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-20-2010 02:29 PM
عطلة المدارس في عيد المقاومة والتحرير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 05-18-2010 12:33 AM
السيد نصرالله لا ينفي او يؤكد حصول المقاومة على دفاع جوي moon-light أخبار لبنان والعالم اليومية 3 02-17-2009 11:56 AM


الساعة الآن 05:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.