طارق سليمان سياسي لبناني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-11-2011, 11:59 PM   #1
قـمر جـديد
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1
افتراضي طارق سليمان سياسي لبناني

طارق سليمان، كاتب وناشط لبناني، ولد في محافظة الجنوب اللبناني عام 1987 للميلاد لأسرة وسطية.

محافظة الجنوب اللبناني التي عرفت طعم البؤس والقهر في ظل الحروب التي لازمت جسد لبنان فلم تبرح تلك الجراح إلا أن تترك بصماتها في نفوس أبناء تلك المحافظة الحزينة التي عرفت طعم الحرب وشكله ولونه وكان طارق سليمان أحد أبناء تلك المحافظة التي تشرب مشروب الحرب الشنيع والذي ترك أبلغ الأثر في شخصيته.

في العام 1991 قررت أسرة طارق سليمان الذهاب لقلب العاصمة اللبنانية بيروت في ظل صعوبة العيش في أعقاب الإحتلال الإسرائيلي المقيت لبلدتهم في الجنوب اللبناني. بدأ طارق سليمان دراسته الإبتدائية والإعدادية بمدارس"بيروت الأولى"ربما كان إسم تلك المدرسة يحمل معنى تعبيري مستقبلي جميل لمستقبل طارق حيث أراد الله عزوجل له أن تكون همته دوما ضمن منظومة الرقم واحد لكي تنعكس على كل معاني شخصيته. حصل طارق سليمان على شهادة الثانوية العامة-"بفرع الإقتصاد والإجتماع". بعد فترة قرر طارق سليمان الإلتحاق بركب العمل السياسي الذي رأى طارق نفسه فيه وأنه كان إمتداد لجوانب كثيرة في شقائق شخصيته الذاتية. أكمل طارق سليمان دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية ببيروت وحصل على شهادة ادارة الأعمال، أسس اللقاء الطلابي التربوي الأول في تلك الجامعة فكان البداية التي رأى فيها طارق سليمان شخصيته التي يجب أن تكون في ذلك الجانب الذي يعبّر عنه ويعيش فيه ذلك التعبير الداخلي لكل ما مرت به محافظته في الجنوب اللبناني، فكان ذلك اللقاء يضم أنسجة كثيرة وعديدة من الطلاب والطالبات ليشكل حيز وإضاء ضوء للتعارف بين أولئك الطلاب ليستمع كل طرف لأطروحات وآراء الطرف الآخر ويكون ذلك اللقاء بمثابة الحضن والراعي لهم على حد سواء. تشكل من ذلك اللقاء لجنة طلابية وترأس طارق سليمان الرئاسة الخاصة بها وكانت تلك اللجنة بالتعاون مع إدارة الجامعة وكانت تعنى بالمنح والمساعدات المادية للطلاب، لم يتوقف السيل الجارف لطموح طارق سليمان عند ذلك الحد فحسب بل وأسس نشرة طلابية ورقية تصدر بصفة شهرية للمنتدى التربوي تتعلق بأوضاع ومشاكل الطلاب داخل الجامعة، كأن لسان الحال يقول بأن طارق رأى في نفسه أنه قد مر بتلك الظروف الصعبة التي جعلت منه حاجة ماسة وملحة لكي ينشأ تلك النشرة ويعايش من خلالها مشاكل الطلاب فكان كمن أحس سابقا بعظم المآساة في داخله من جراء الإحتلال الإسرائيلي لبلدته فخلق ذلك الإحتلال قلب رجل صلب يسعى أن يكون علم في سماء الإبداع الشخصي.

لاحقا إنتسب طارق سليمان إلى العديد من الاحزاب والتيارات السياسية الوطنية في لبنان حيث عانق الإختيار إسم طارق سليمان ليكون عضوا داخل العديد من الاحزاب والقوى وتقلد مناصب عديدة داخل تلك الأحزاب,؟ ومنها رئيس للمكتب التربوي في احدها, ورئيس لدائرة المنح الجامعية في لبنان, ومسؤول التحرير في المكتب الإعلامي. لطارق العديد من البيانات والمقالات السياسية نشرتها العديد من الصحف المحلية والدولية , كانت تلك المقالات تعبر عن تطلعات طارق المستقبلية ونظرته وتحليله للأوضاع السياسية داخل المنطقة العربية.
هذا هو طارق سليمان كما هو إسمه الذي يعرف عنه إسمه فهو طارق وقد طرق جوانب كثيرة وأبواب عديدة وما يزال طارق يرغب أن يكون لطرقه إلابداعي بقية







آخر مواضيعي

0 طارق سليمان سياسي لبناني

lebanoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2011, 08:25 PM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكــرا لـك عالموضوع
ســـهرة سعيدة
تحـياتي لعيونك

__________________
آخر مواضيعي

0 فراتيني يطالب إسرائيل بإدخال مواد البناء إلى غزة
0 في عام 2048.. دولة اسرائيل ستزول!!
0 الحريري يتصل بوزير الخارجية المصري
0 فرنسبنك يطلق حملة قروض الطاقة المبتكرة
0 الجيش: فاعور أحرق محله في صيدا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوكتيل سياسي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-28-2010 12:57 AM
اين انت يا سيد طارق lina999 منتدى أصدقاء قمر لبنان 6 08-03-2010 03:59 AM
الفساد و التحليل سياسي delara منتدى قمر لبنان العام 3 03-14-2010 12:53 PM
سليمان: نأمل أن نصل إلى تشكيل مجلس شيوخ لبناني ...وبيروت غير قابلة للتدمير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-18-2009 10:23 AM
سياسي لبناني يؤكد أنه "سيطيح" بحزب الله في انتخابات 2009 vayel أخبار لبنان والعالم اليومية 10 12-10-2008 02:19 AM


الساعة الآن 05:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.