إسـرائيـل مرتاحـة لإحـباط المبـادرة الفرنسـية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 02:52 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي إسـرائيـل مرتاحـة لإحـباط المبـادرة الفرنسـية

استقبلت إسرائيل، أمس، بارتياح تحفظ الإدارة الأميركية على المقترح الفرنسي بعقد مؤتمر سلام إسرائيلي فلسطيني، وخصوصا بعدما أطلقت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون «رصاصة الرحمة» على هذه المبادرة من دون ان تضطر الدولة العبرية هذه المرة للتدخل بنفسها للقضاء عليها.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول إسرائيلي بارز أن «مصير المبادرة (الفرنسية) أغلقته تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون».
وكانت الوزيرة الأميركية تحفظت، أمس الأول، على الفكرة الفرنسية لعقد مؤتمر حول السلام في الشرق الأوسط، مشيرة إلى ضرورة القيام بـ«عمل تحضيري» مهم، ومؤكدة ان الولايات المتحدة «ستنتظر لترى».
وأضاف المسؤول الإسرائيلي «في كل الأحوال فإن فكرة مؤتمر كهذا لا يمكن ان تتحقق من دون الموافقة الأميركية والدعم الكبير من إسرائيل اللذين تفتقر إليهما»، مشيراً إلى أن «إسرائيل التي كانت مترددة جدا في البداية حيال المبادرة الفرنسية، ولم تشأ في الوقت ذاته إغلاق الباب، كانت ستبحث في مشاركتها في المؤتمر ان أعطتها واشنطن ضمانات».
ورحب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون بالموقف الأميركي، قائلاً إن «هناك تقارباً بين الموقف الإسرائيلي وتصريح كلينتون».
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيتوجه مطلع الأسبوع المقبل إلى العاصمة الإيطالية روما لبحث آخر التطورات المتعلقة بالشرق الأوسط. ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية إن نتنياهو سيعرض على نظيره الإيطالي سيلفيو برلوسكوني تحفظاته على المبادرة الفرنسية.
يأتي ذلك، في وقت قال الرئيس الأميركي باراك اوباما، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في البيت الأبيض أمس، إن ثمة اتفاقا بين واشنطن وبرلين على ضرورة تجنب أي جهود فلسطينية سعيا لاعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية.
وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قال إن اجتماعه بكلينتون، أمس الأول، في واشنطن، بحث طلب تقديم عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية. وأوضح «أكدنا ان المصالحة تشـكل مصلحة فلسطينية عليا ويتوجب على من يتحدث عن حل الدولتين ان يدرك انها تشكل مفتاحا لهذا... وأبلغنا الإدارة الأميركية ان الحكومة الفلسطينية التي ستشكل لن تكون حكومة محاصصة بين فصائل وانما ستكون من شخصيات مستقلة ستعمل على إعادة إعمار قطاع غزة وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية».
الضفة الغربية
من جهة ثانية، أقدم مستوطنون على مهاجمة مسجد في الضفة الغربية، حيث أحرقوا محتوياته، وكتبوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على جدرانه.
وقال إمام مسجد قرية المغير درويش حاج محمد إن السكان فوجئوا لدى وصولهم إلى المسجد لأداء صلاة الفجر بالدخان يتصاعد من المسجد، فتبين لهم وجود اطار محترق أشعلت فيه النيران. وأضاف أن هناك شعارات كتبت على جدران المسجد تثبت من دون شك ان المستوطنين هم الذين شنوا هذا الهجوم.
وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ان مهاجمين يشتبه في أنهم مستوطنون إسرائيليون ألحقوا أضرارا في مسجد المغير. وأوضح أن المهاجمين كتبوا على الجدران كلمة «الثمن» وهي عبارة يستخدمها مستوطنون متشددون تعبيرا عن الانتقام من أي تحرك ضد أي موقع استيطاني شيد من دون تصريح حكومي.
وفي السياق، أضرم مستوطنو مستوطنة «كرمي تسور» المقامة على أراضي بلدتي بيت أمر وحلحول في جنوبي الضفة الغربية المحتلة النار في حقول المزارعين الفلسطينيين ومنعوهم من الوصول إليها.
وقال المتحدث باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر إن المستوطنين أحرقوا حقلا مزروعا بالقمح يقع إلى جوار المستوطنة، ورشوا 20 دالية عنب بالمواد الكيميائية الحارقة ما أدى إلى إتلافها






__________________
آخر مواضيعي

0 لماذا تشعر النساء بالقلق من قيادة السيارات؟
0 قتل سيدة مسنة في الحمراء
0 بخاخات الشاي الأخضر تقي من سرطان الجلد
0 كيف يغير الرجال؟
0 الصرف الصحي في صور يهدد بحرها وأهلها والسياحة فيها

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المبـادرة العربـيـة لإنقـاذ سـوريـا اليـوم أمـام الاختـبار الحاسـم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-04-2011 04:30 AM
صافـرات الإنـذار تـدوي فـي إسـرائيـل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-23-2011 03:35 AM
إسـرائيـل تعتـرف: إلغـاء هويـة شـعب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-13-2011 12:28 AM
عبـود: لإنهـاء القطيعـة الفرنسـية لمدينـة بعلبـك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-22-2010 07:21 PM
أردوغـان: فـي إسـرائيـل حكـومـة قـراصنـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 06-08-2010 07:54 PM


الساعة الآن 02:09 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.