الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-20-2009, 12:39 AM   #1
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: لبنان
المشاركات: 205
I Love Lebanon الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع

الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع
والطموح والمتألم كلهم يشتركون في كلمة ( إنسان ) انما يكمن الفرق في الشخصيَّة .. في النوعيَّة .. في الهويــَّـة نحنُ نعيش في هذا العالم بشخصيةٍ واحدة أو بعدّة شخصيات نتغيّر بحكم الظروف ونتقلّب بين هذه وتلك ويعيش بعضنا الآخر جاعلاً الدنيا كارهةً لـه لعبثه اللاوعــي بشخصيته الحقيقية . من يعش دون هدف ودون شخصية محددة ومقنعة لنفسه وللاخرين يفشل في النهاية ومن يبني حياته -ظاهرياً - على شئ محاولاً قدر الإمكان دفن الواقع يسير تعيساً طوال حياتـــه . وهنا أورد لكم - باختصار- قصّة قصيرة قرأتها في أحد الكُتبيُحكى أنَّ رجلاً كان يحيا حياة سعيدة .. ناجح .. متفائل ومن يراه يظنّه خالي من المشكلات انما في داخله كان يدفن سراً كبيراً .انسانٌ محطّم لا يزال يبحث عن ذاته وعن حب الناسِ لــه وفي أحد الأيام أعطى صديقه مغلّف وطلب منه أن يفتحه قبل ساعه من موعد اللقاء المتفق عليه بينهما . وكان اللقاء في عمارةٍ كبيرة وعندما وصل الصديق وجدَ الناس متجمعين في الأسفل ..ذهبَ ليلقي نظرة فوجد صديقه المحطّم ميتاً هناك ( انتحر ) عندها صفّق الصديق بقوه وعندما نظرَ له الناس قال لهم : لقد حقق هدفه أخيراً أراد أن يجعل الناس جموعاً من حوله وكان له ما تمنّى : كتوضيح للفكرةِ فقط : كُن على طبيعتك حتى لا تصل إلى حالة يُرثــى لها يوماً ما للبائس : كُف عن كتم مشاعركَ الحزينة وأظهرها للناس علَّكَ تجد عندهم حلاّ للفقير : كُف عن تصنّع الغنى أمام الناس فتخدعكَ المظاهر وعندها تجد الديون مُحيطةً بكَ من كل جانب . للغني : كُف عن التباهــي بكمالك أمام الناس وأظهر لهم الإنسان الذي بداخلك ولا تكن كـ من يُقال عنهم " الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه "للحزين : كُف رسم عن الابتسامة المزيّفه على وجهك وصارح الآخرين بهمومــك كثيرون هم أولئكَ الذين يعيشون حياتهم وِفقَ المثل القائل : " من خارج هالله هالله ومن داخل يعلم الله " يقتلون انفسهم لأجــــل المظاهر يسرقون ... يتجبرون .. يبطشون .. يضحكون .. يتمردون .. يتصنعون القوّة أمام الآخرين ويخفون الضعف الذي يملؤهم حقيقةً . ختامـــــاً : - كُن على طبيعتك تعش سعيداً - حاول تغيير الواقع ان لزمَ الأمر ولكن اترك أعماقكَ نظيفة كما هي - لا تحاول العبث بأحاسيسك لأي سبب وكن ببساطتك الأصدق والأفضل - كُن أمام الناس كـ صفحة الماء خالية من الشوائب بافعالك الصادقة









آخر مواضيعي

0 اشتقت اليك ... رغما عنى
0 وعدتك ان لا احبك (شعر لنزار قباني)
0 انا و انت و المستحيل(نزار قباني)
0 الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع
0 مدينة جبيل من اقدم مدن لبنان والعالم Jbeil

Roro Liban غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2009, 04:31 AM   #2
{قـمر نـشيط}
 
الصورة الرمزية eyad14
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مكه المكرمه
المشاركات: 413
افتراضي

يسلموووووووووووو اخت رورو على الموضوووع الراقي


تحياتي وتقديري
آخر مواضيعي

0 إبتسم
0 بقلمها
0 فتاة احبها الكل ... ولكن من تزوجها
0 احساس مؤلم
0 قصه عن عدل الفاروق عمر بن الخطاب

eyad14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2009, 08:10 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية habhouba
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,004
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro liban مشاهدة المشاركة
- كُن على طبيعتك تعش سعيداً - حاول تغيير الواقع ان لزمَ الأمر ولكن اترك أعماقكَ نظيفة كما هي - لا تحاول العبث بأحاسيسك لأي سبب وكن ببساطتك الأصدق والأفضل - كُن أمام الناس كـ صفحة الماء خالية من الشوائب بافعالك الصادقة

ما أجملها من كلمات ترفع المعنويات وتهذّب النفس

شكرًا على المشاركة رورو
آخر مواضيعي

0 غريب ولكن... حكيم
0 دمعة، وابتسامة... وأكثر (رائعة)
0 يا هيك الترجمة يا بلا!
0 أول Makeover في الإسلام...!!
0 الغضب يقصّر العمر

habhouba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2009, 09:47 PM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

شكرا الكـ عزيزتي عالمقال الجميل

يعطيكِـ العـافيـة


__________________
آخر مواضيعي

0 إليك.. قناع الفواكه لتزدادين جمالا!
0 بريطانيا ترفع الحظر عن السفر الى لبنان
0 باسكال مشعلاني ممثلة للمرة الأولى بحياتها
0 مشاريع استيطانية جديدة في الضفة الغربية
0 تحليل خاص لبرايم الليلة من برنامج ستار اكاديمي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2009, 05:08 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية teto
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: السعوديه ، جده
المشاركات: 2,198
Wink

بحيكي على الموضوع الروعه..........يسلموا رورو

__________________
لن اطلب الرحمه من احد....ولكن....سيأتي يوم لن ارحم فيه احد




آخر مواضيعي

0 مفاهيم عند اللبنانبن.....!!!!!!!
0 من teto الى حواء.....!!!
0 شركات الاتصالات؟؟!!
0 ضروووري..!!!
0 رووعة...القافية النونية لاتفوتكم!!!!!

teto غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2009, 01:02 AM   #7
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: لبنان
المشاركات: 205
افتراضي

شكرا على مروركم الجميل
آخر مواضيعي

0 صور لفنانات عربيات قبل وبعد عمليات التجميل
0 عذرا ولكني قررت الرحيل
0 مجموعة فلل رائعة
0 لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة!!
0 انا بحر من الإحزان

Roro Liban غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2009, 01:53 AM   #8
::قـمر نـشيط::
 
الصورة الرمزية angel maro
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 335
افتراضي

thx u 3all mawdou333
ktirr 7elooooooooooooo
__________________
angel Eyes
آخر مواضيعي

0 for my love, i miss u
0 just game:)
0 love
0 song romantic
0 el 7ob el majnoun

angel maro غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما أجمل هذا الإنسان ... سما سوريا منتدى قمر لبنان العام 12 07-12-2011 04:06 PM
إن الإنسان ليطغى !! عبدالرحمن شهري منتدى قمر لبنان العام 3 12-05-2010 08:10 AM
الإنسان والنسيان EL.GeNeRaL منتدى قمر لبنان العام 2 12-12-2009 04:37 PM
أيها الإنسان ... لا ... لا ... لا ... ! ! ! Guest منتدى قمر لبنان العام 10 11-01-2009 03:33 PM
جد الإنسان لا يشبه الشمبانزي.. ولا الإنسان! moon-light منتدى قمر لبنان العام 0 10-03-2009 08:21 PM


الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.