خيمة تضامنية في برج البراجنة.. وخط هاتف مفتوح على فلسطين - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-03-2009, 10:17 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي خيمة تضامنية في برج البراجنة.. وخط هاتف مفتوح على فلسطين


العبوس والدم وعلم أرض بعيدة هي ابنتها


تظهر طفلة في السنتين من عمرها، تبدو حزينة. من الصعب التحدث معها، والتعرف إلى أسباب العبوس الذي يغطي وجهها. وحدها اللعبة الملطخة بالدماء التي تمسكها بيدها اليسرى، تشرح عن تضامنها مع عصافير الجنة في غزة، من دون وعيها لما يجري لهم. يحتل هذا المشهد أجواء الخيمة التضامنية المفتوحة التي نصبتها المؤسسات الأهلية، واللجان الفلسطينية، وأهالي مخيم برج البراجنة، على مدخل المخيم. على باب الخيمة، ترتفع لافتة كبيرة تشير إلى أرقام مفاتيح الهواتف الثابتة والجوالة في غزة. فابتداء من أمس، فتحت الاتصالات مع من يريد التحدث مع أهل أو أقارب في غزة، ولم يتصل أحد، في انتظار الانتهاء من المسيرة التضامنية الذي شهدها المخيم أمس. داخل الخيمة، تجلس بعض النساء المتشحات بالسواد. تميل الأجواء الى الحداد. يحدّق بعض الأطفال بأمهاتهم وكأنهم يسألون عما يجري. تزين الخيمة شعارات »غزة رمز العزة«، »لبيك يا فلسطين«، »غزة والأقصى«، »تحية إجلال وإكرام الى أهلنا في غزة«... تسأل امراة متضامنة عن سبب وجود عدد كبير من مجسمات الصواريخ البلاستيكية، فيجيبها رجل بأنهم يعودون لأطفال المخيم الذين سيحملونها على أكتافهم تضامناً مع غزة. فيتجمع الأطفال أمام الصواريخ قبل أن يضعونها على أكتافهم: »بدي طيرها على إسرائيل لإحمي اطفال غزة«، يقول احدهم. وعلى إيقاع نشيد »الاقصى ينادي فهل من يجيب« الذي يصدح عبر المكبرات الصوتية، خرج اهالي المخيم من منازلهم وتجمعوا أمام الخيمة، ليشاركوا في مسيرة دعا اليها الجهاد الاسلامي تضامناً مع غزة. نسأل عن الجهة المنظمة للمسيرة، فيجيبنا أحدهم: »الكل، نحن اليوم فلسطينيون وبس«. وبينما الحشد يلتئم، بقي الأطفال أسياد الموقف. يصرّون على تسجيل مواقفهم التضامنية في جميع النشاطات. وضعوا على رؤوسهم تيجاناً كتبت عليها عبارة: »عائدون، فلسطين لنا وغزة لن تموت، سحقاً لاسرائيل، أين العرب؟«. تسقط طفلة تاجها سهواً. تتنبه لعدم تلوثه بمياه طوفان أمطار الشتاء. نسألها عن إدراكها للعبارة التي يحملها التاج التي تضعه على رأسها، فتجيب بحدة: »أكيد بعرف أن أهل غزة عم بيموتوا في إسرائيل!«.
في مقلب آخر، شنّ الأطفال الحرب على العدو. فرفعوا مسدسات حقيقية، لكنها خالية من الرصاص، ورددوا عبارات: »الانتقام الانتقام، عنا رجال يوم الشدة«. ولم يفلت الرئيس المصري حسني مبارك من لسان الصغار والكبار، فحصل على حصته في زجل الشعارات: »حسني مبارك ويلك ويلك، حرقوا غزة قدام عينك«. فجأة، يشهد المخيم انتفاضة. يسرع الجميع من النواحي كافة. يشكل المشهد حالة من الذعر. لكن سرعان ما تظهر أسباب التمرد: »حرق العلم الإسرائيلي والدوس عليه«.
وخاطب الجميع العلم وهو يحرق، بالاتهام واللعن والتهديد. وفي ختام النهار التضامني الطويل في مخيم برج البراجنة، القى مسؤول العلاقات السياسية في بيروت ابو وسام محفوظ كلمة أكد فيها على »صمود المقاومة الأسطوري في غزة، والشعب الفلسطيني الذي تعرض للمجازر والقتل على مدى القرن الماضي يمتلك قدرة هائلة على الصمود، وإحباط المؤامرات التي تحاك ضده. المقاومة ستنتقم لدماء الشهداء في غزة«. ثم مشت المسيرة في اتجاه مدفن المخيم، حيث وضع إكليل من الورود، تضامنا مع شهداء غزة. وتحدث في المناسبة أبو العبد مشهور باسم »حماس«، وبديع الهابد باسم »فتح«. ومن المقرر أن تشهد الخيمة نشاطات يومية، أهمها سيكون التواصل مع أهل غزة عبر إذاعة الاتصال الهاتفي على مكبرات صوتية، كما ستملأها رسوم أطفال المخيم التي سيتم نسخها قبل ارسالها الى غزة عبر البريد الاكتروني. كذلك، تأمّن صندوق تبرعات ومساعدات، يتم إرساله من خلال المنظمات غير الحكومية الموجودة في غزة وهي: انيرا، المنظمة السويدية لحماية الاطفال، ومنظمة المساعدات الطبية للفلسطينيين. وقد فتحت الخيمة، أمس، أبوابها لتقديم العزاء بالشهداء الذين يكثر عددهم يوماً بعد يوم، في غزة. كذلك، اعلنت كمكان لنعي الضمير العربي الذي كُفّن رمزياً ووضع في تابوت خشبي أمام الخيمة. يغلف التابـوت علم إسرائيلي، ووضع فوقه حذاء يعتبره أهالي المخيم ثميناً، »لأنه يدوس على إسرائيل«.






__________________
آخر مواضيعي

0 التهابات العضلات المدورة للكتف
0 انقراض المدخنين في 2050؟
0 «الكسكوس» يجتاح المائدة الفرنسية
0 وسام الامير يعود بـ"طلة قمر"
0 وائل غنيم: لن يوقف أحد الثورة وسأعود بعدها إلى حياتي العادية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكريم في برج البراجنة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-30-2011 01:59 PM
مكتبة فلسطين .. تحميل أروع الكتب والوثائق عن فلسطين Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 10 01-19-2011 03:17 PM
اعتصامات تضامنية مع فيروز Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-24-2010 12:42 PM
برج البراجنة بيروت Honey Girl منتدى المدن والقرى اللبنانية 12 12-01-2009 09:49 PM
سليمان وبري يتابعان قضية المخطوف صادر ومسيرة تضامنية في مغدوشة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-16-2009 04:48 PM


الساعة الآن 09:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.