منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/index.php)
-   أخبار لبنان والعالم اليومية (http://www.lebmoon.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   »١٤ آذار«: دعم غزة عبر الشرعية (http://www.lebmoon.com/vb/showthread.php?t=5221)

Honey Girl 12-31-2008 08:30 AM

»١٤ آذار«: دعم غزة عبر الشرعية
 
استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، امس، وفد من الأمانة العامة لـ»قوى ١٤ آذار« للتهنئة بالأعياد.
وضم الوفد النواب: عاطف مجدلاني، وأكرم شهيب، وأنطوان اندراوس، وأنطوان سعد، ومنسق الأمانة العامة النائب السابق الدكتور فارس سعيد، والنائب السابق كميل زيادة، وأنطوان حداد، وميشال خوري، وساسين ساسين، وإدي أبي اللمع.
بعد الزيارة، قال حداد: كانت الزيارة مناسبة للبحث في الأوضاع، خصوصاً الجرح الفلسطيني النازف في قطاع غزة. وكلنا نعلم أن قضية فلسطين هي في قلب المطران الياس عودة وضميره.
أضاف: عبرنا عن رأينا في الأوضاع الحالية. ولدينا ثلاث ملاحظات عن الوضع القائم. ونعتبر أنها علامة ايجابية أن يكون هناك إجماع لبناني على شجب العدوان الإجرامي الحاصل على الشعب الفلسطيني في غزة، لكن الدعم أو التضامن يجب أن يمر عبر المعابر الشرعية، ونحن نعتبر أن المعبر الرئيسي لهذا الدعم يجب أن يكون الشرعية الدستورية، الدولة اللبنانية التي هي غطاؤنا وإطارنا في لبنان. كل أشكال الدعم يجب أن تمر عبر احترام الدستور واحترام الشرعية. وتابع: نعتبر أنفسنا جزءاً من العالم العربي، والدعم الأساسي لقضية فلسطين يكون بالتضامن العربي، وليس بشرذمة الصفوف العربية. نحن نرفض أن يتم تحويل هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على إخوتنا الفلسطينيين الى صراع عربي ـ عربي، ونرفض الحملات التي تتناول الشقيقة مصر، على رغم بعض الملاحظات التي قد توجه حول هذا الأمر أو ذاك.
وختم: عبرنا عن تمسكنا بالشرعية الدولية، وحماية لبنان تكون بانتظامه تحت سقف القانون الدولي، وأهم الضمانات القرار .١٧٠١ هذه المرحلة عصيبة جداً. لذلك، تجب إدارتها بأكبر قدر ممكن من الهدوء، برغم الجروح، وبأكبر قدر ممكن من التوافق والاحتكام الى المؤسسات الشرعية والدستورية.
والتقى المطران عودة وزير الإعلام الدكتور طارق متري، وعرض معه الأوضاع العامة، ثم استقبل النائب باسم الشاب.


الساعة الآن 04:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.