إنكلتـرا * أوكرانيـا وفرنسـا * السـويد اليـوم - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-19-2012, 04:29 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي إنكلتـرا * أوكرانيـا وفرنسـا * السـويد اليـوم

تبحث إنكلترا عن التأهل إلى ربع النهائي من خلال نجمها العائد من الايقاف واين روني عبر البوابة الاوكرانية، عندما يواجه منتخب «الأسود الثلاثة» شريك الضيافة في دونيتسك اليوم (الساعة 21،45 بتوقيت بيروت)، في ختام المجموعة الرابعة.
وحصلت إنكلترا على جرعة من المعنويات بفوزها على السويد (3ـ2)، في مباراة مثيرة في الجولة الثانية، لترفع رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين بعد تعادلها اولا مع فرنسا (1ـ1).
وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة مع اربع نقاط ايضا بعد تعادلها مع الإنكليز وفوزها على اوكرانيا صاحبة الارض (2ـ صفر)، وهي تواجه السويد في التوقيت عينه في العاصمة كييف.
وانحصر الصراع على بطاقتي التأهل بين فرنسا وإنكلترا وأوكرانيا، في حين خرجت السويد من المنافسة.
وينص نظام البطولة انه بحال تعادل فريقين او اكثر بعدد النقاط، يتم اولا اللجوء الى المواجهات المباشرة بينهما او بينها، ثم لفارق الاهداف في المواجهات المباشرة، ثم لعدد الاهداف المسجلة بين الفرق المعنية، ثم لفارق الاهداف في جميع مباريات المجموعة ثم لاكبر عدد من الاهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم لتصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الاوروبي ثم للعب النظيف في الدورة وأخيرا سحب القرعة.
وبرغم غياب روني لوقفه اول مباراتين بعد خطأ ارتكبه في مباراة مونتينيغرو في التصفيات، الا ان هجوم إنكلترا التي يكفيها التعادل للتأهل، كان على الموعد في مواجهة السويد، فنجح اندي كارول وثيو والكوت وداني ولبيك في هز الشباك.
وعن روني، قال هودجسون: «واين لاعب من نوعية عالمية. قدراته مميزة نوعا ما. تكون محظوظا اذا كنت تدرب منتخبا وطنيا وتملك لاعبين من هذه النوعية».
وتابع المدرب الذي حل بدلا من الإيطالي فابيو كابيلو المستقيل من منصبه: «نأمل ان يساعدنا في المباراة المقبلة عندما سنكون بحاجة لتحقيق نتيجة طيبة».
ووعد روني، هداف «مانشستر يونايتد»، بأن يخوض المباراة بأعصاب باردة: «ما حصل كان خطأ: فهمت ذلك واعتذرت من اللاعب (المونتينيغري). دفعت الثمن، لكن لا شك لدي في طريقة تصرفي المقبلة وحدة اعصابي. انا سعيد وجاهز للعب».
ولم يؤكد هودجسون هوية اللاعب الذي سيحل روني بدلا منه في التشكيلة الاساسية، لكنه يعاني ايضا من مأزق إصابة الجناح والكوت الذي نجح في قلب تخلف فريقه امام السويد.
وتعرض جناح «ارسنال» الى اصابة في فخذه، وعلق هودجسون على ذلك: «للاسف عانى والكوت من مشكلة في التمارين. عانى من العضلات الخلفية لفخذه التي اجبرته على الابتعاد عن عدة مباريات في نهاية الموسم. لكن لحسن الحظ لا يرتبط ذلك بإصابته القديمة».
من جهتها، ستبحث اوكرانيا عن الفوز كي لا تلحق ببولندا شريك الضيافة ايضا الذي غادر الدور الاول بعد خسارته امام تشيكيا السبت الفائت، علما بأنها لم تفز بعد في دونيتسك في ست مباريات.
واعتبر قائد الفريق المخضرم اندري شفتشنكو ان على اوكرانيا رفع مستوى لعبها، بعد انطفاء فورة المنتخب الاصفر والازرق بالخسارة امام فرنسا بعد الفوز الافتتاحي على السويد (2ـ1).
وقال «شيفا» صاحب هدفين في مرمى السويد: «عرفنا ان مباراة فرنسا ستكون صعبة، فقد لعبوا جيدا خصوصا في الشوط الثاني، لكننا لا نزال نملك الفرصة».
وتابع هداف «ميلان» الإيطالي و«تشلسي» الإنكليزي السابق: «نعرف اننا اذا فزنا على إنكلترا سنتأهل الى الدور الثاني. علينا ان نلعب افضل بكثير مما لعبنا ضد فرنسا اذا اردنا الفوز على إنكلترا».
ولم يتمرن شفتشنكو (35 عاما)، الاحد بسبب آلام في ركبته ويحوم الشك حول مشاركته في المواجهة.
وسيلتقي المنتخبان مجددا في 11 ايلول المقبل و10 ايلول 2013 في تصفيات كأس العالم 2014.
والتقى المنتخبان اربع مرات ففازت إنكلترا ثلاث مرات واوكرانيا مرة واحدة.
فرنسا * السويد
تخوض فرنسا مواجهة السويد (الساعة 21،45)، منتشية بفوزها الصريح على اوكرانيا في الجولة السابقة، وتذوقها طعم النجاح في البطولات الكبرى لاول مرة منذ نصف نهائي كأس العالم 2006، اذ خرجت من الدور الاول لبطولة اوروبا 2008 وكأس العالم 2010.
ويمتلك المدرب لوران بلان تشكيلة تعج بالنجوم على غرار فرانك ريبيري وكريم بنزيما وسمير نصري ويوهان كاباي الذي تعرض لإصابة قد تبعده عن المباراة.
وشعر كاباي صاحب الهدف الثاني في مرمى اوكرانيا بآلام في الجزء الخلفي من فخذه واضطر لاعب «نيوكاسل» الإنكليزي للركض بمفرده في التمارين، وعلق بلان على اصابته «لست قلقا، لكن يجب الانتباه».
وفرضت فرنسا نفسها من المرشحين الاقوياء لاحراز اللقب، علما بأن استعداداتها للبطولة كانت رائعة، وعاشت في مبارياتها الودية انتصارات ثمينة على منتخبات من العيار الثقيل على غرار إنكلترا والبرازيل وألمانيا.
من جهته، يخوض المنتخب السويدي المباراة بعد إقصائه من الجولة الماضية، وهو يعول كالعادة على مهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش الذي أعلن الاحد انه سيتابع مسيرته مع المنتخب.
وقال «ايبرا» الذي سيبلغ الحادية والثلاثين في تشرين الاول المقبل: «مستقبلي مع المنتخب. اريد المتابعة معه».
ورجحت الصحف السويدية ان يعلن عدد كبير من التشكيلة الحالية اعتزاله في نهاية الدورة على غرار المدافع اولوف ميلبرغ (34 عاما)، ولاعبي الوسط انديرس سفنسون (36 عاما)، وكريستيان فيلهلمسون (32 عاما).
والتقى المنتخبان 17 مرة ففازت فرنسا ثماني مرات والسويد أربع مرات وتعادلا في خمس مباريات، والتقيا في نسخة 1992 التي جرت على ارض السويد فتعادلا (1ـ1)، في الدور الاول






__________________
آخر مواضيعي

0 أسنانك مكمل أساسي لجمالك وتعطيك الجاذبية !
0 فسترفيللى في بيروت اليوم
0 وسام الامير يعود بـ"طلة قمر"
0 500 قتيل في فيضانات البرازيل
0 لو أنك أردته عيداً مميزاً ... لاصطحبتها إلى هذه الأمكنة!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليـوم أول أيـام شهـر رمضـان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-01-2011 04:08 PM
«اليـوم العـالمـي لمكافحـة المخـدرات» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-27-2011 02:22 PM
حضيـض قمـري اليـوم Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 5 03-21-2011 02:08 AM
قبـلان: اليـوم أول أيـام رمضـان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 08-12-2010 10:59 PM
الصبـاح فـي بيـروت اليـوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 05-18-2010 01:54 PM


الساعة الآن 10:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.