الاحتضان كل يوم يبعدك عن المرض والضغط ألف يوم! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-26-2011, 10:47 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الاحتضان كل يوم يبعدك عن المرض والضغط ألف يوم!

حولي الزواج إلى إدمان الاحتضان كل يوم يبعدك عن المرض ألف يوم! الزواج يمنحك القدرة على التغلب على الضغوط النفسية والعصبية، وتوابع مشاكل العمل، والاصطدام بالمجتمع، ولكن المتزوجين السعداء -وحدهم- هم الذين يتمتعون بالصحة والعافية النفسية والجسدية، ويملكون مناعة أكبر ضد الأمراض، ويطول عمرهم، كما تؤكد الدراسات الطبية.
"المتزوجون السعداء، أفضل من المتزوجين التعساء".. هذا ما يؤكده الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، فللحب والسعادة أعين وملامح ترجع لتدخل عدد من الهرمونات عند رؤية الفرد لمحبوبته؛ هرمون الإعجاب "الفيزومون" والذي يحدث طربا في القلب، فيزداد عدد ضرباته، و"الدوبامين" هرمون الحب وهو موصل عصبي له علاقة بالنشوة والسعادة والحب والسهر.
وهناك أيضا هرمون "الأوكسيتوس" وهو مختص بالعناق، ويجعل الزوجة أكثر رقة ووداعة معا، وكل هذه الهرمونات تحول الزوجية إلى مرحلة إدمان، يُدمن كل من الزوجين منهما الآخر، ولا يقدر على فراقه، حسب ما ورد بمجلة "سيدتي".
في إحدى دراساتها أكدت منظمة الصحة العالمية إن الحاجة للحب غريزة مثل الحاجة للطعام والشراب، حتى الأجنة في بطون أمهاتهم يتذوقون الحب، وأعضاؤهم تتوقف عن النمو عند لحظات غضب وتعاسة الأم، ومن هنا كان أهمية حضن الأم لطفلها بعد الولادة، وكأنها عملية امتداد للحبل السُري.
وعلى مستوى المتزوجين فإن الدعم النفسي والاجتماعي الذي يقدمه الشريك المحب لزوجته ضروري لمقاومة الأمراض المزمنة، بدليل أن 63 % من مرضى السرطان المتزوجين يتجاوزون مرضهم خلال السنوات الخمس الأولى مقارنة بالمطلقين، فالنسبة لديهم 45 % فقط! مما يؤكد أن مناعة المتزوجين السعداء أفضل منها عند المتزوجين التعساء.
في حين أكدت دراسة أخرى بجامعة «شيكاغو» الأميركية أن الزواج يخفض مستوى الهرمونات المسببة للضغوط النفسية عند المتزوجين، وأن الاستقرار العاطفي الناتج عن الزواج السعيد يمنح الزوجين فوائد كثيرة من راحة للبال، وعدم الشعور بالضغوط النفسية والحياتية، بل إن الاحتضان -بين الزوجين- كل يوم يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم!
وتقول الدراسة أن الزواج يقلل من هرمون «الكورنيزل» المسؤول عن زيادة الضغوط النفسية، الأمر الذي يساهم في شعور المتزوجين بسعادة أكثر من غير المتزوجين؛ فالاستقرار العاطفي يُقلص الشعور بالضغوط النفسية بنسبة 53 % لدى الرجال، و40 % لدى النساء.
الزواج يمنح الإنسان القدرة على السعادة، والتفكير الإيجابي، كما يؤكد الدكتور إسماعيل يوسف أستاذ الطب النفسي بجامعة قناة السويس، والسعداء يتمتعون بعلاقات اجتماعية أقوى خصوصا مع الأقارب، كما أن كلام المتزوجين المحبين المليء بالحب والحنان والعاطفة له تأثير مذهل على تخفيف التوتر النفسي، ويقلل من حدة الإحساس بالإحباط، والمعروف أن الزواج السعيد يحفز الرجل على التركيز، والإبداع، والإنتاج العلمي، ويدفع المرأة للعطاء والحب أكثر على أطفالها، وبيتها، وزوجها.

لا تتجاهلا العلاقة الحميمية
الزواج وحده لا يكفي، لابد من السعادة الزوجية، فهي التي أفاض في تأثيرها الكثيرون من العلماء والمختصين في أبحاثهم ودراساتهم. الدكتور محمد عبد الفتاح الباحث النفسي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية أوجز 8 نصائح للأزواج لاستمرار السعادة:
- اعلما أن علاقتكما الخاصة تساهم في خفض احتمال الإصابة بالاكتئاب والضغط النفسي فحافظا عليها.
ضغط دم المتزوجين ينخفض خلال وقت النوم أكثر منه عند العزاب، كما أن الزواج يعالج الأرق، وقلة ساعات النوم، فاعملا على هذه الحقيقة العلمية.
- لا تتجاهلا العلاقة الحميمية، فهي تخلص الجسم من السعرات الزائدة بمعدل لا يقل عن 200 سعر حراري في كل لقاء زوجي، ويعادل ممارسة الرياضة مدة 40 دقيقة، ويحمي الزوج من سرطان البروستاتا بنسبة لا تقل عن85 %.
- حبكما لبعضكما يزيد من إفراز غدتين في مقدمة الرأس، تعودكما على بعضكما، وهو سر استمرارية الزواج.
اعملا على علاقة مستقرة، فهي تقيكما من متاعب الصداع العارض والمزمن، وتُحفز على تخفيف التوتر، وإفراز هرمون السعادة أكثر من هرمونات القلق والخوف والحزن.
- العلاقة الحميمية تقوي عضلة القلب؛ لما فيها من دفع مؤقت للدم، وتنشيط الدورة الدموية، واستنشاق كمية إضافية من الأكسجين يستفيد منها الجسم، فتعطيه مزيدا من الطاقة.
- اعلما أن ضغط الدم المسجل خلال 24 ساعة لدى الرجال والنساء السعداء في زواجهم كان أقل بأربع درجات منه عند غير المتزوجين، فحافظا على زواجكما.
- امسكي يد زوجك بمحبة، فهذا يدفع المخ لأعلى درجة من درجات الاسترخاء، وهو بمثابة مسكن للألم.

لحياة سعيدة
علي كل زوجة أن تعرف أنها ريحانة بيتها ومن ثم فعليها أن تشعر زوجها بعطر تلك الريحانة لحظة دخوله البيت، لذا تهمس منال سالم استشاري العلاقات الأسرية، في أذن كل زوجة ببعض الإرشادات التي أوردتها مجلة "حريتي" والتي تمكنها من عيش حياة زوجية سعيدة:
- اضبطي مناخ البيت وفق مواعيد زوجك ولا تشعريه بالارتباك في أدائك للأمور المنزلية فاجئيه بحفل أسري جميل مع حسن اختيار الوقت الذي يتناسب معه.
- تذكري دائما أنوثتك وحافظي عليها واجتهدي في إظهارها ولكن بدون تكلف.
- احذري أن تقابلي زوجك بالشكوي والألم مهما كان الأمر صعبا فعليك أن تأجلي ذلك للحظة المناسبة حتي تجدي منه التعاطف والرقة والحنان. - اهتمي بأصدقائه ولا تمتعضي من كثرة ترددهم علي البيت أو مفاجأتهم لك بالحضور بل احرصي علي إكرامهم تقديرا لزوجك.
- اعلمي أنه من الضروري أن تهتمي بملابس زوجك ومظهره حتى لو أبدي هو عدم اهتمامه بذلك.. لكنه في قرارة نفسه سيقدر لك اهتمامك به.
- لا تنسي الاهتمام بنظافتك الشخصية كرائحة جسدك وهو ما يتطلب منك استخدام الكريمات العطرية ومزيل رائحة العرق حتي لا يجد رائحة غير مستحبة تنفره منك واحرصي علي أن تتخلصي من روائح الطعام بعد وقوفك في المطبخ لمدة طويلة وذلك باستخدام الليمون وغسل اليدين وتعطيرهما.
- بعض الزوجات تعتقدن أن ارتداء ملابس النوم والإغراء طوال الوقت أمر ضروري يسعد الزوج ويلفت نظره ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح علي الإطلاق، ولكن يكفي أن ترتدي دائما الثياب الأنيقة البسيطة حتى لا يشعر بأنك تحسني من مظهرك خارج المنزل فقط.
- احرصي علي التجديد دائما حتى تتخلصي من الروتين الذي قد يصيب حياتكما الزوجية بالملل كأن تغيري بعض ديكورات منزلك ولكن بدون تكاليف باهظة فبإمكانك مثلا وضع بعض الإكسسوارات ونبانات الزينة التي تضفي علي منزلك نوعا من الحيوية والنقاء في الأركان، وإذا كان لديك مفرش قديم قومي بقص أطرافه المتهالكة حتى يمكنك استخدامه في فرش ركنة صغيرة ويمكنك عمل مساحات من الضوء الذهبي في المنزل عن طريق تسليط الإضاءة الخافتة علي الصور والجدران وفوق الأرفف وتحتها.
- هناك الكثير من المناسبات الرومانسية التي تمر بنا مرور الكرام فلا نهتم بها مثل عيد الزواج فمن الممكن أن تقترحي في هذا اليوم الخروج للعشاء أو الغداء خارج المنزل لتغيير الأجواء وكسر الروتين ويمكنك أيضا أن تحتفلي بهذا اليوم في منزلك من خلال تقديم الطعام بطريقة جذابة.
- لا تعتبري أبداً انك كبرت على الحب مع زوجك ، فالقلب يبقى شاباً مهما كبر السن ، انسي الأولاد وهمومهم بين وقت وآخر، ودلعّيه ليدلعّك ومازحيه ليمازحك وشجعيه على الخروج إلى المقاهي والمطاعم والأماكن الخاصة بالشباب،

وليس فقط العائلات ، شاهدي معه مسرحية كوميدية أو حفلاً غنائياً أو فيلماً جديداً أثار جدل النقاد ، فذلك سيرد الحيوية والنشاط لعلاقتكما ومشاعركما.
- اظهري احتياجك لزوجك فبعض النساء يربطن حاجتهن للرجال بضعف في شخصيتهن وهذا خطأ ، فمن الضروري جداً أن تشعر المرأة زوجها بحاجتها له في بعض الأحيان، والحاجة هنا معنوية أكثر مما هي مادية، كما يقول الخبراء، إذن أخبري شريكك أين ومتى تحتاجين وجوده بقربك وكيف يمكن له أن يقوم بذلك، حتى لو كنت تحتاجين لمسة يد أو تربيت على الكتف ، فهذا سيشعره بالأهمية وبميولك الأنثوية تجاهه وقدرته على تطييب خاطرك وإشباع احتياجاتك، ولا تنسي طبعاً أن تعامليه بالمثل.








__________________
آخر مواضيعي

0 عسيري: التحذير لرعايانا لم يعد قائماً
0 اعتصام يرفض مصادرة اليوم العالمي للمرأة
0 برجك اليوم الخميس 1 تشرين الأول 2009 م
0 عادات سيئة تؤخذ على كل برج
0 أسامة الرحباني يقدم ريستال غنائي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 12:35 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

راح خلي ستي تحضن الدباديب وبلاها ادوية الضغط مصروف زيادة
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 محبس الخطبة قصة أرمنية حزينة
0 رويدة عطية نيولوك والبوم سعودي وفوتوسوشين وفلم عن الصبوحة 2010
0 جديد نيقولا سعادة نخله - القلب الحنون 2010
0 Sofia El Marikh Ft Jermaine Jackson - My First
0 جديد ألبوم فرح 2010 حاضر يازمان

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 09:18 AM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.lebanon مشاهدة المشاركة
راح خلي ستي تحضن الدباديب وبلاها ادوية الضغط مصروف زيادة
والله فكرة
__________________
آخر مواضيعي

0 طلعت : كيف اقتل سوزان اذا كنت اجهل مكان اقامتها ؟
0 «الأميركية»: الطلاب المسلوبون في قضاء جبيل بخير
0 زواج ثم حَمْل ثم عرس
0 بان كي مون يدعو إسرائيل إلى حسم الملفات العالقة مع لبنان
0 قلعة الاموين (مجدل عنجر)

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 11:39 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

ربما ينظر البعض للموضوع من جانب المزح لكن صح صح صح
للاحتضان سر عجيب طبعا خاصة لما يكوون من محبوبه
لو كل واحد جرب كل يوم يحض ابوه او امو او زوجتوو ويسلم على راسهم غير الزوجه طبعا ما بينفع تسلم ع راسها لازم مباشرة راح يكوون يووم ولا اروع
تحياتي مشرفتنا
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 شخيرها أقوى من صوت الغسالة!!
0 كآبة الفيسبوك: تاثير جانبي نادر ولكن خطير
0 نظرتك إلى الحياة تحدد مناعة جسمك
0 لا تشارك زوجتك السرير
0 انفجاار فقاعه

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 03:48 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oualid مشاهدة المشاركة
ربما ينظر البعض للموضوع من جانب المزح لكن صح صح صح
للاحتضان سر عجيب طبعا خاصة لما يكوون من محبوبه
لو كل واحد جرب كل يوم يحض ابوه او امو او زوجتوو ويسلم على راسهم غير الزوجه طبعا ما بينفع تسلم ع راسها لازم مباشرة راح يكوون يووم ولا اروع
تحياتي مشرفتنا
منور الموضوع بحروفك
تحياتي لك على المرور الرائع

__________________
آخر مواضيعي

0 توقعات الفلكي شاهين 2010 لبرج الجوزاء
0 شذى حسون في أخطر تصريح لها عن الثورات العربية
0 أبو الغيط يحرق وثائق بتكليف من مبارك
0 جعجع يؤيد تساؤلات جنبلاط حول الجيش
0 صوفيا المريخ: بالكاد أسمع أغنياتي وأشاهد نفسي!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هـل تفلـت الأرض؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-21-2012 12:00 PM
خير ماء على وجه الأرض هو.. ماء زمزم! Honey Girl الطب والصحة 4 10-21-2011 11:09 AM
{ الأرض المقدسة ~ حسنين الفراتي ألبوم الصور 5 04-08-2010 06:33 PM
فلســـــــــفة الاحتضان قطر الندى منتدى قمر لبنان العام 2 10-19-2009 10:56 AM
الشتاء فصل النوبات القلبية والضغط safsaf الطب والصحة 8 10-25-2008 06:46 PM


الساعة الآن 02:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.