لبنان يحيي اليوم الذكرى العاشرة لإجلاء الاحتلال الإسرائيلي - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-25-2010, 02:17 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي لبنان يحيي اليوم الذكرى العاشرة لإجلاء الاحتلال الإسرائيلي

يهلّ يوم انتصار لبنان بمقاومته معززة بالتفاف شعبه وجيشه من حولها، في ذكراه العاشرة عيداً مجيداً، ورسمياً الآن، بينما العدو الإسرائيلي يدفع بجيشه الذي اهتزت صورته كقوة لا تقهر إلى مناورة هي الأضخم في تاريخ كيانه، ناشراً رياح «الحرب» في المنطقة مرة أخرى.
ولسوف يحيي لبنان عيده مستذكراً شهداءه الأبرار الذين أكدوا بدمائهم الطاهرة قداسة أرضهم وقد افتدوها بأنفسهم وما يملكون، وقد أعادوا بناء ما هدمه العدو مرات وليس مرة واحدة ليؤكدوا صمودهم فيها، خصوصاً أنهم أكدوا فشل الحرب الإسرائيلية (الأميركية) على وطنهم الصغير الذي تبدى عبر مواجهتهم جباراً بمقاومته الباسلة والمعززة بأسباب العلم والمعرفة التفصيلية بعددها وقدراتها.
وبالتأكيد سيستمع شعب لبنان، والعرب من حوله، إلى الكلمة التي سيلقيها الامين العام لـ«حزب الله» وقائد النصر السيد حسن نصرالله، عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، في مهرجان الذكرى العاشرة للانتصار، والتي وصفت بالمهمة والشاملة، وستتضمّن، بعد التهنئة بالعيد واستذكار الابطال الذين اصطنعوه بتضحياتهم، حديثاً عن المستقبل بما يطمئن الناس الى غدهم في ظل الوفاق الوطني الذي يجري تثبيت ركائزه في مؤسسات الحكم.. وهو كان وعد في كلمته الاستباقية «لمعركة الانتخابات البلدية» بأنه سيعود للحديث حول مهمات الغد، في ما يتصل بشؤون السلطة ومطالب الشعب.
وعشية العيد، هنأ رئيس الجمهورية ميشال سليمان اللبنانيين بذكرى التحرير، وشدّد انه بالوحدة الوطنية نواجه التهديدات الاسرائيلية، مشيراً في حوار مع قناة «المنار»، لمناسبة عيد التحرير، الى ان اسرائيل باتت تفكر مئة مرّة قبل أن تقوم بعمل ضدنا، ونحن علينا أن نمتن صفوفنا وأن نكون جاهزين للتصدي بتنسيق كامل وبكافة الوسائل جيشا وشعبا ومقاومة.
واشار سليمان الى «ان هناك مسعى اسرائيليا لتدويل الحدود اللبنانية السورية، الا ان هذا التدويل بالنسبة الينا غير مطروح وغير مقبول إطلاقاً تحت أي سبب أو أي ذريعة أو اي عنوان».
وقال رئيس الجمهورية ان اسرائيل تقاعست عن تنفيذ القرار 425 طيلة 22 سنة، لكنها عادت ونفذته بالقوة تحت ضربات المقاومة، واما الآن فهناك القرار 1701، والتاريخ يعيد نفسه، فعلى إسرائيل أن تنفذه ولديها فرصة لأن تنفذه وتلتزم بالانسحابات وبوقف الخروقات والتهديدات ووقف نشر شبكات التجسس وهذه كلها اعتداءات على لبنان. وعلى المجتمع الدولي الزام اسرائيل ووضع خطة زمنية لتنفيذ القرار. فيما نحن نحتفظ بحقنا بتحرير واسترجاع الأراضي المحتلة بكافة الطرق المتاحة والمشروعة وهذه معترف بها دولياً.
أوباما: نقل أسلحة بطريقة غير قانونية
في هذه الاجواء، استقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض في واشنطن، مساء امس، بالتوقيت المحلي، رئيس الحكومة سعد الحريري على مدى خمس وثلاثين دقيقة توزعت بين لقاء ثنائي دام خمساً وعشرين دقيقة، ولقاء عام استمر 10 دقائق حضره الوفد الوزاري المؤلف من الياس المر، علي الشامي، وائل ابو فاعور، ريا الحسن وسليم الصايغ.
وافاد مراسل «السفير» في واشنطن جو معكرون بأن الحريري اكد على ثوابت الحكومة وضرورة حماية لبنان من حروب المنطقة. وسمع تفهما اميركيا لتحولات الوضع اللبناني مع تلميح إلى ان الحوار مع سوريا مستمر ولن يكون على حساب لبنان.
ووصف الحريري الاجتماع بأنه «مميّز» وشدد على ضرورة استمرار المساعدات العسكرية الى الجيش والقوات الامنية اللبنانية «لمساعدة قدرات لبنان الدفاعية ومساعدة مؤسساتنا الامنية على ممارسة سيطرة الدولة على كامل الاراضي اللبنانية».
وقال الحريري «اعدت التأكيد على التزامنا بتنفيذ قرار مجلس الامن 1701 وضرورة استعادة سيادتنا على الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا». وذكر ان عملية السلام في الشرق الاوسط كانت محور النقاش مع اوباما حيث «اعربت عن اقتناعي القوي ان لبنان مزدهر ومستقر يعتمد في نهاية المطاف على التوصل الى تسوية سلمية عادلة في المنطقة». ورأى الحريري ان التزام اوباما بجهود السلام واضح، مقدراً قيادته في هذا السياق لكنه اشار الى وجود تشكيك في العالمين العربي والاسلامي في هذه القضية.
وقال بيان رسمي للبيت الابيض بعد الاجتماع ان اوباما نوه بقيادة رئيس الوزراء ولحمله ارث والده وهنأه على رئاسة لبنان لمجلس الامن الدولي، حيث يساهم لبنان في احترام السلام والامن الدوليين.
وتابع البيان ان اوباما والحريري «اعادا التأكيد على التزامهما بتعزيز سيادة لبنان واستقلاله ومواصلة الشراكة الطويلة الامد والواسعة النطاق بين الولايات المتحدة ولبنان». وذكر البيان ان الحريري واوباما «راجعا التقدم المحرز في القضايا الثنائية والاقليمية مثل عملنا نحو تحقيق السلام العربي الاسرائيلي الشامل وتنفيذ قرارات الامم المتحدة 1701 و1680 و1559». وان اوباما «شدد على اهمية الجهود لضمان وفاء ايران بالتزامات حظر الانتشار النووي والتهديد الذي يطرحه نقل الاسلحة الى لبنان في انتهاك لقرار مجلس الامن 1701».
وتحدث البيان عن تصميم اوباما والحريري «على مواصلة الجهود الاميركية في دعم وتعزيز المؤسسات اللبنانية مثل القوات المسلحة اللبنانية والقوى الامنية اللبنانية والمساهمة في النمو الاقتصادي وتنمية لبنان». وختم البيان بالقول ان اوباما «اعاد التأكيد لرئيس الوزراء ان الانخراط الاميركي الاقليمي لن يأتي ابدا على حساب لبنان واعاد التأكيد على ان الولايات المتحدة ستواصل الدعم القوي للمحكمة الخاصة بلبنان».
ومهد الحريري لاجتماع البيت الابيض بلقاءين مع فيلتمان على مدى ساعة بحضور الشامي ولقاء آخر دام 40 دقيقة مع مستشار الامن القومي جيمس جونز. وختم الحريري يومه الماراتوني بالامس بلقاء مع مبعوث عملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل ووزير الدفاع روبرت غيتس والمستشار الخاص في البيت الابيض لشؤون الخليج وجنوب غرب آسيا دينيس روس، على ان يلتقي اليوم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور جون كيري.
اللافت في زيارة العاصمة الاميركية هي استعادة سعد الحريري ثوابت والده في السياسة الخارجية لا سيما حماية لبنان من توترات المنطقة، مع اشارة لافتة الى عملية السلام في مدريد. وهو بدأ اجتماعاته بالامس مع راي لحود ورئيسة اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية التابعة للجنة الاعتمادات المالية في مجلس النواب نيتا لوي قبل ان يتوجه الى مقر صندوق النقد الدولي ليلتقي مدير الصندوق دومينيك ستراوس - كان، بحضور وزيرة المالية.






__________________
آخر مواضيعي

0 جنرال إسرائيلي سابق: لا نعرف كيف نهزم «حزب الله»
0 الفنانة هيفاء وهبي تخسر امام خالتها خمسية !!
0 الدولار بـ1507,5 ليرات
0 سليمان يتسلّم أوراق اعتماد سفراء مصر وتونس وبلجيكا
0 عطلة المدارس في عيد المقاومة والتحرير

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2010, 04:14 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

كل عام والمقاومة ولبنان بالف خير
وستظل المقاومة شوكة بأعين الاعداء واسرائيل
دمت بكل خير
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 Sleep Scan.. اختراع ياباني لقياس جودة النوم
0 إسرائيل تختطف لبنانيا من شبعا
0 سيارة وقودها الهواء هذه المرة
0 هل تعلم؟؟؟؟
0 دراسة: تأخير قطع الحبل السري يفيد صحة المواليد

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2010, 04:37 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

كل عام والشعب اللبناني بي الف خير

هيدا انتصار عظيم سبب عقد للعدو
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 ألبوم مروان خوري 2010 راجعين
0 عمر جاد ..ناوي جبليك ضره
0 مخاطر الجل ومثبتات الشعر
0 اوبيريت عز العرب والفاارس عاصي الحلاني فاارس لبنان
0 angel maro ولكم باك

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2010, 04:48 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية ali khoder
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أوهامي داخل عاصمة الالم والحزن
المشاركات: 2,122
افتراضي

انشالله دووم نصر بارك الله جهود المجاهدين وثبت خطواتهم
__________________
لماذا نحب ونعشق ان كان الحب الم ودموع؟؟ -_-
آخر مواضيعي

0 دمــاء غـــزة
0 هذا هو حبي
0 أرادت أن تخرج للعمل فعلقها فى سقف المنزل وأصابها بكسور ونزيف بالمخ
0 أسماء الليل والنهار
0 دقائق حزن

ali khoder غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2010, 08:47 PM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

ألف مبروك لكل الشعب اللبناني هيذا الانتصار للكبير
تحية اجلال واكبار لكل الشهداء والمقاومين يلي سطرو هيذا الانتصار بدمون
تحياتي الكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 السمنه قد تسبب العقم فى الجنسين‏
0 للأزواج الخائنين.. آلة تسترجع الـsms بعد مسحها
0 كوبنهاجن بالليل بعيد الميلاد
0 ترجمة الضمير الحي
0 منحوتات مصممة من العلكة (اللبنان)

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراعي: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي قبل سلاح «حزب الله» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-09-2011 02:44 AM
الاحتفالات تعمّ المناطق بعيد الفصح وصلوات لإحلال السلام في لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-26-2011 09:21 PM
في اليوم العالمي لمكافحة السيدا: استعملوا الواقي الذكري! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-01-2010 07:17 PM
جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتصاعد: هكذا عُذِّب طفلان فلسطينيان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2010 09:15 PM
صيدا تحيي اليوم الذكرى الرابعة والعشرين لتحريرها Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-16-2009 04:52 PM


الساعة الآن 05:17 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.