قوى الأمن تعرض مضبوطات استخدمتها شبكات التجسّس الإسرائيلية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-12-2009, 08:14 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي قوى الأمن تعرض مضبوطات استخدمتها شبكات التجسّس الإسرائيلية

التقنيات تحدد مراكز في لبنان وسوريا تعجز الأقمار الاصطناعية عن التقاطها
قوى الأمن تعرض مضبوطات استخدمتها شبكات التجسّس الإسرائيلية


عنصر ملثم من المعلومات يعرض غطاء البراد الذي كان بحوزة العلم


جانب من الاغراض المضبوطة مع المشتبه بهم

تبياناً للحقائق الملموسة في التحقيقات القائمة مع عدد من شبكات التجسس الإسرائيلية التي جرى تفكيكها وتوقيف أفرادها في غير بلدة ومكان، عرض «فرع المعلومات» في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي جملة مضبوطات كانت تستخدمها هذه الشبكات في أعمالها التجسّسية، وذلك أمام حشد من الإعلاميين وعدسات الكاميرات في مبناه في مقر المديرية في محلة الأشرفية.
وقام العملاء المذكورون بتحديد مئات الأهداف التي شملت كافة الأراضي اللبنانية قبل وبعد عدوان تموز، وتبيّن بعد التدقيق، بأنّه تمّ قصفها جميعاً من قبل العدو الإسرائيلي خلال حرب تموز، وشملت مبانيَ وجسوراً ومصانع ومراكز عسكرية وسواها، كما تمّت تصفية بعض الأشخاص بناء لمعلومات قام العملاء بتوفيرها قبل حرب تموز.
وقدّم أحد ضباط قوى الأمن المولجين بالتحقيق، شرحاً تفصيلياً للأدوات المستعملة وكيفية إرسال الرسائل، وذلك على الشكل التالي:
اولاً: أجهزة الإرسال عبر الأقمار الاصطناعية،
الجهاز الأول بشكل راديو (مسجلة) تركيبتها الداخلية عادية بحيث لا يظهر انها تحتوي على أي أشياء استثنائية مختلفة عن أجهزة الراديو المعروفة، في حين انها تحتوي على تقنية عالية تسمح باستقبال وبث رسائل مشفّرة عبر موجات راديو قصيرة بحيث انه ولدى ورود أي رسالة من استخبارات العدو يعرف العميل ذلك من خلال ضوء احمر مثبت في الراديو من الجهة الخلفية.
ولدى مشاهدة العميل للضوء الأحمر، يعمد الى استلام الرسالة وقراءتها عبر اتباع الخطوات التالية:
يقوم بفتح المخبأ السري (خزانة خشبية معلقة بشكل ميني بار) المزودة به الخزانة ويحتوي على جهاز آخر عبارة عن طابعة موصولة بالجهاز الأساسي مزوّدة بشاشة يقرأ بواسطتها الرسالة باللغة العربية، ويعود الى إرسال الجواب عبر طبعها بواسطة الطابعة نفسها، يقوم بعدها بإرسالها عبر مفتاح إرسال مزودة به الطابعة.
الجهاز الثاني يعمل بالطريقة نفسها، قام العميل باستلامه في المرحلة الاولى لبدء تعامله مع العدو، ثمّ استلم الجهاز الذي تم الشرح عنه (المسجلة) كونه احدث، دون ان يقوم بإتلاف الجهاز القديم.
الجهاز الثاني مختلف من حيث الشكل (جهاز «واير لس» يستعمل في مجال الإنترنت من قبل الكثيرين ولا يثير الشكوك) مزود بتقنية تسمح لمستعمله بتلقي وبث الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية بحيث يعمد العميل كل أسبوع تقريباً الى وصل الجهاز بحاسوب بعد تزويده بحافظة معلومات (يو اس بي غير عادية ـ تحتوي على خرائط مفصلة للبنان مقسمة بحسب المناطق)، لدى وصل الجهاز بالحاسوب تظهر الرسائل على الشاشة وتتضمن أسئلة عن مواقع وأشخاص وإحداثيات: على سبيل المثال يتم طلب وصف شامل لبناء محدد بعد إعطاء العميل موقعه بواسطة ما يسمى X ,Y قطوع ونظيم) فيقوم بإعطاء الجواب مباشرة إذا كان يملك التفاصيل المطلوبة عبر بث رسالة مطبوعة على الحاسوب يتم إرسالها بواسطة الجهاز الموصول على الحاسوب، وفي حالات اخرى يقوم بالكشف المطلوب ويرسل الجواب بالطريقة نفسها لاحقاً، وفي حالات أخرى يقوم بتحديد نقاط ومراكز حساسة من تلقاء نفسه عبر تحديد الـ X ,Y العائدة لها بواسطة رسائل يقوم ببثها بالطريقة نفسها، كما يقوم بالإفادة الفورية عن اسئلة تطرح عليه لدى توفر أي معلومة حولها لديه، كمراقبة تحركات شخص معين او وجود مواضيع امنية يرى انه يجب الإفادة عنها بصورة فورية.
حافظات المعلومات USB (ضبطت مع غالبية الموقوفين) حافظة معلومات سعتها كبيرة (حوالى 40 جيغابايت) لدى فتحها يظهر بأنها فارغة وفي حالات اخرى تحتوي على صور عادية او أغان وسواها، ولكن بإجراء الكشف التقني عليها تبين انها تحتوي على خرائط مفصلة ودقيقة لكافة الأراضي اللبنانية يقوم العميل بفتحها بعد اتباع تعليمات معقدة وكلمات مرور (تم ضبط إحداها) يتم تزويد العميل بها.
ولدى قيام العميل بفتح الحافظة يمكنه، ولدى الإشارة إلى أي بناء او موقع، قراءة إحداثياته X ,Y في إسفل الشاشة، فيقوم بمباشرة العمل بالطريقة التي تم شرحها أعلاه.
التواصل عبر شبكة الانترنت حيث يقوم العميل بتلقي رسائل مشفّرة عبر الانترنت يقوم بفك تشفيرها بواسطة برامج خاصة يتم تزويد العميل بها، ويقوم بإرسال رسائله بالطريقة نفسها ـ صورة عادية وسواها.
وتمّ ضبط مثيل لوسائل التواصل المذكورة مع عدد من العملاء، منهم على سبيل المثال، محمود رافع وعلي ديب الجراح.
جرة المياه
الجاريكان: (كلمة معناها بالعبرية جرة المياه) وهذا الجهاز جديد وحديث ولم يسبق ان تم ضبط مثيل له سابقاً، وأجرى العميل ثلاث دورات تدريبية على استعمال هذا الجهاز في الأراضي المحتلة، وهو وعاء خاص معروف وموجود في اغلب المنازل ومخصّص لحفظ المياه الباردة لدى الخروج في نزهات برية، لا يثير الشك من حيث شكله وطبيعة وجوده لدى الأشخاص المنتقلين بواسطة سياراتهم الى اي مكان.
وبالكشف عليه لا يمكن ملاحظة اي شيء غير طبيعي في تركيبته. وبعد الكشف الدقيق والتقني عليه، تبيّن انه يحتوي في غطائه الأعلى (تحت طبقة من النايلون السميك) على معدات الكترونية بالغة التعقيد. ويتمّ تشغيله عبر الضغط على حرف من احرف ماركته المثبتة عليه بصورة غير نافرة، فيعطي ضوءاً محدداً على الحرف الآخر، ما يعني انه بحالة التشغيل مع شروط خاصة تتعلق بمكان وضعه والتأكد من عمله بصورة صحيحة، وسواها من التفاصيل التقنية التي تم تدريب العميل عليها بصورة مكثفة ما مكنه من استعمال الجهاز باحترافية.
وتكمن أهداف الاستعمال في إجراء عمليات مسح ارضي دقيق، لا يمكن للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع والأقمار الاصطناعية تحديدها بدقة عالية نظراً لصغر حجمها، او لكونها غير مرئية من الجو بصورة كافية، فيستطيع هذا الجهاز تحديدها (ارتفاعات ـ تضاريس ـ نقاط غير مرئية ـ إمكانية تحديد مخابئ تحت الأرض وسواها)، عبر وضعه في نقاط محددة وتشغيله بالتوازي مع التصوير عبر الفيديو بحيث يعطي إحداثيات وصوراً تصل الى العدو مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية، كما يقوم الجهاز بتخزين إحداثيات اخرى ما يفسر قيام استخبارات العدو باسترجاع جهازين مشابهين وتزويد العميل ببديل عنهما بحيث تم التمكن من ضبط الجهاز الأخير من منزل أديب العلم.
وتم استعمال هذا الجهاز في مسح مناطق كثيرة شملت كافة المحافظات اللبنانية اعتباراً من عام 2004، كما تم استعماله في مسح مناطق داخل الاراضي السورية، في حين تم تسليم العميل الجهاز المضبوط خلال أواخر عام 2008 .
المخابئ السرية
تم ضبط العديد من المخابئ السرية غير المثيرة للشك، بحيث يمكن مشاهدتها وتفحصها دون إثارة الانتباه لجهة طبيعتها العادية ومنها:
ـ علبة زيت محركات نوع «موبيل» مقفلة من جميع الجوانب، ولدى تحريكها يظهر لحاملها بأنها تحتوي على سائل ولدى ثقبها يسيل الزيت منها، في حين انه يتم فتحها من الاعلى بطريقة خاصة من قبل العميل وإخفاء أشياء بداخلها (شرائط فيديو وسواها).
ـ حقيبة جلدية مزودة بمخبأ سري من الجهة الخلفية لا يمكن لمتفحصها اكتشافه نظراً لاحترافية المخبأ.
ـ علاّقة مفاتيح تستخدم لإخفاء اشياء صغيرة الحجم.
ـ إخراج قيد لبناني مزور استعمله احد العملاء لإنشاء صندوق بريد قام بوضع رقمه ضمن اعلانات في الصحف في سوريا ولبنان حيث ورده مئات طلبات التوظيف قام بإرسالها الى العدو.
ـ استمارات عائدة لأشخاص تقدموا بها الى شركة توظيف قام العميل نفسه بافتتاحها في مرحلة لاحقة بناء لتعليمات من استخبارات العدو بحيث وردته مئات طلبات التوظيف التي أرسلها الى العدو خلال سفره الى الخارج او عبر الجنوب اللبناني.






__________________
آخر مواضيعي

0 «المالية» تتسلّم اليوم طلبات السائقين العموميين
0 سـر السعـادة العائليـة... فتـاتـان
0 6 نصائح لمحاربة النعاس صباحا
0 لبنان يخسر 15220 سائحاً معظمهم من إيران
0 أصالة حامل بتوأم بعد عملية تلقيح اصطناعي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس وزراء عقيم ... وإنجاز للجيش والمقاومة ضد التجسّس الإسرائيلي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-17-2010 07:53 AM
صور لم تعرض سابقا لمارلين مونرو تعرض للبيع 3ashikat loubnan أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 02-19-2010 01:28 PM
التحقيــق مــع أفــراد شبكات التجسّس الإسرائيلية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-30-2009 10:40 AM
التحقيق مع أفراد شبكة التجسّس الإسرائيلية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 04-28-2009 12:21 PM
انتهاء التحقيق مع شبكة التجسّس الإسرائيلية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-23-2009 03:09 AM


الساعة الآن 09:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.