مجلس الكاثوليك من دمشق:ترحيب بالعلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-22-2009, 01:01 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي مجلس الكاثوليك من دمشق:ترحيب بالعلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى للروم الكاثوليك، اجتماعها الشهري في بطريركية الروم الكاثوليك ـ دمشق، برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث، وحضور نائبي الرئيس المطران يوحنا حداد والوزير السابق نقولا الخوري، والأمين العام المحامي إبراهيم طرابلسي والأعضاء.
رحب البطريرك غريغوريوس الثالث بأعضاء المجلس، وأمل بـ«مزيد من الانفتاح والتعاون بين البلدين الشقيقين لبنان وسوريا، وهما واجهة العالم العربي، ولهما دور في الحوار بين العرب والعالم وبين الأديان». ونوه بـ«النشاطات التي تقوم بها الهيئة التنفيذية منذ انتخابها».
من جهته، حيا الوزير السابق الخوري الرئيس بشار الأسد «الذي يرعى ويصون الحريات الدينية في سوريا»، واعتبر أن «زيارة المجلس المباركة إلى دمشق حيث اهتدى القديس بولس إلى المسيحية على أبوابها تأتي تنفيذا لسياسة التواصل مع المرجعيات الروحية في الطائفة».
وبعد التداول في النقاط المدرجة على جدول الاعمال، أصدر المجلس بيانا، رحب فيه «بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا وتبادل السفراء، لما لهذه الخطوة من تعزيز لروابط حسن الجوار وتمتين العلاقة المميزة بين لبنان وسوريا، لما لهذين البلدين من رسالة فريدة على الصعيدين العربي والدولي، مع التأكيد على الاحترام المتبادل ضمن المحافظة على سيادة واستقلال البلدين».
وسجل المجلس «ارتياحه للتحضيرات الجارية للعملية الانتخابية المحددة في السابع من حزيران المقبل، متمنيا إجراءها في أجواء من الحرية والديموقراطية والشفافية والتقيد بالأصول المستحدثة في قانون الانتخابات الجديد، حتى يصل إلى الندوة البرلمانية نواب يمثلون الشعب اللبناني أفضل تمثيل. كما أبدى ارتياحه إلى التدابير والإجراءات التي تقوم بها الوزارات المختصة.
وقال: يهم المجلس التأكيد أن أية أقوال أو تسريبات أو شائعات تطلق حول تأييد المجلس لمرشح دون آخر، لا أساس لها من الصحة، لأن المجلس الأعلى للروم الكاثوليك بصفته هيئة جامعة مستقلة، يقف على الحياد التام بين المرشحين من أبناء الطائفة، متمنيا لهم التوفيق في مسعاهم لتمثيلها في المجلس النيابي المقبل.
ورحب المجلس ايضا، بإصدار شرعة العمل السياسي التي صاغتها كنائس لبنان مجتمعة، معتبرا أن الكنيسة أخذت دورها في عملية الإصلاح ويدعو المواطنين والعاملين في الحقل السياسي إلى الالتزام بمضمونها.
بعد الاجتماع، توجه اعضاء المجلس لزيارة الأمكنة الدينية الأثرية التي احتضنت اعتناق القديس بولس الديانة المسيحية وبداية تبشيره الأممي، في دمشق القديمة، ثم زاروا الأمكنة الدينية في بلدتي صيدنايا ومعلولا.






__________________
آخر مواضيعي

0 سليمان إلى سويسرا الثلاثاء
0 إسرائيل تستقبل «هدية» العرب برصاص على الأقصى
0 العمل بالتوقيت الصيفي في نهاية آذار
0 الرياض تتأهب أمنياً لـ«يوم الغضب»
0 الشيوعيـون يطلقـون مؤتمـرهم العاشـر اليـوم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتفالات «القومي» في لبنان وسوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 03-16-2010 01:40 AM
سليمان: علاقات لبنان وسوريا أعمق من العلاقات الدبلوماسية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-30-2009 08:19 AM
النائب الحريري يشدد على ضرورة تحصين العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا Moe El-hassan أخبار لبنان والعالم اليومية 9 12-08-2008 08:13 PM
الأسد يُصدر مرسوم العلاقات الدبلوماسية.. وصلوخ في دمشق اليوم لبيان مشترك LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-19-2008 12:03 AM
لبنان وسوريا على سكة التنسيق العسكري LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-13-2008 06:43 PM


الساعة الآن 03:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.