دلالات انتخابيـة لزيـارة جعجـع إلى زحلـة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-30-2009, 08:16 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي دلالات انتخابيـة لزيـارة جعجـع إلى زحلـة

لم تكن زيارة رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الى زحلة هي الاولى من نوعها على صعيد زيارات قادة قوى الرابع عشر من المسيحيين، الذين لا يفارقون مدينة زحلة من خلال الزيارات المتواصلة لهم الى هذه المدينة.
هذه الزيارة اتت بعد اسبوعين على زيارة النائب جورج عدوان وسبقتها ايضا زيارات متكررة للرئيس امين الجميل وللنائب انطوان زهرا، وتهدف هذه الزيارات الى لعب دور كبير وشد عصب الناخب الزحلي عشية الانتخابات في دائرة يتوقع لها الكثيرون ان تكون العنوان الاكبر لاقسى واكثر المعارك الانتخابية حدة وتنافسا على اصوات الناخبين . هذه الاستراتيجية التي بدأت قوى الرابع عشر من اذار، عبر قادتها من المسيحيين، بتطبيقها بعيد انتخابات 2005 التي شهدت فوزا للائحة الكتلة الشعبية التي يرأسها الوزير الياس سكاف باستثناء خرق وحيد سجله النائب الدكتور نقولا فتوش، تعتمد على مواصلة شد أزر الناخب الزحلي والاضاءة على طبيعة المعركة المقبلة، مع التصويب على التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله، اضافة الى التحالف القائم بين الوزير سكاف وبقية اطراف المعارضة، الذي ادى، وفق مصدر في القوات اللبنانية، الى حصول عدة كوارث بعيدة عن الشارع الزحلي وطبيعة مجتمعه.
وصف جعجع الوزير الياس سكاف بسليل عائلة سياسية عريقة «انما نختلف معه في السياسة وهذا من ابسط مبادئ الديمقراطية»، الا ان البارز في هذه الزيارة زيارة الاعتذار عما تعرضت له مطرانية الروم الكاثوليك سابقا وهي زيارة قام بها جعجع الى المطرانية التي استقبله مطرانها اندره حداد بالكثير من الحفاوة. وقد حرص كل المرشحين من الطائفة الكاثوليكية الطامحين في المشاركة بلائحة 14 آذار على المشاركة في العشاء الذي دعا اليه جعجع.
القداس
واختتم جعجع زيارته الى زحلة بحضور «قداس الشهداء» في كنيسة مار الياس الطوق التي تحتضن مدافنها رفات شهداء زحلة، وكرر جعجع خلال إلقاء كلمته في القداس على «ثوابت ووحدة قوى الرابع عشر من اذار التي ستخوض انتخاباتها بكل قوة من اجل الحفاظ على وصية الشهداء». وكان قد حضر القداس سليم الصايغ ممثلا الرئيس امين الجميل، الوزير ايلي الماروني، النائب نقولا فتوش، وحشد من المناصرين.
هذه الزيارة حملت الكثير من الدلالات الانتخابية في دائرة زحلة التي تستعد لاستضافة وفود ورؤساء احزاب مسيحية اخرى تعمل على رص صفوف مناصريها، وقد يكون الرد من قبل قوى المعارضة بالتحضير لزيارة يقوم بها رئيس تكتل الاصلاح والتغيير النائب العماد ميشال عون الى زحلة، «لاسيما ان النية موجودة منذ زمن ولكنها لن تكون فورية».
سكاف والقومي والتيار
وحفلت زيارة جعجع الى زحلة بالكثير من الردود المنتقدة، حيث اعتبر وزير الزراعة الياس سكاف «أن هناك تركيزا على زحلة هذه الفترة ومقاعد نوابها السبعة».
واكد سكاف خلال حفل عشاء اقامته هيئة شتورا في «التيار الوطني الحر» في مطعم «الشمس» في عنجر «متانة التحالف بين أفرقاء المعارضة في دائرة قضاء زحلة».
بدوره، قال النائب سليم عون: إننا لا ننتظر استحقاق 7 حزيران لننتصر لأننا اصحاب خيار وخيارنا انتصر ورؤيتنا السياسية تحققت وأصبحت أمرا واقعا والنصر صار خلفنا.
في السياق ذاته، تحول احتفال الحزب السوري القومي الاجتماعي مديرية برالياس، بذكرى الاول من اذار ميلاد مؤسسه انطون سعادة، الذي اقيم في عنجر الى مناسبة لتأكيد وحدة قوى الثامن من اذار والمعارضة، التي تخوض الانتخابات النيابية المقبلة «ككتلة متراصة ومتوحدة»، وفق ما اعلن الوزير سكاف، الذي القى كلمة في الاحتفال.
والقى الدكتور ربيع الدبس كلمة قيادة الحزب السوري القومي، اكد فيها على ان نتائج الانتخابات النيابية المقبلة التي تشهد اصطفافا سياسيا كبيرا، ستشهد فوزا كاسحا للمعارضة التي ستربح المقاعد السبعة لدائرة زحلة النيابية وليس ستة مقاعد كما حصل في دورة انتخابات 2005.






__________________
آخر مواضيعي

0 يمتهنان الاحتيال لسلب المواطنين أموالهم
0 فترات صعبة يمر بها برجك في شهر فبراير - شباط
0 هل قص الشعر بكثرة يحفزه على النمو اسرع ؟
0 هذا المساء مهرجان افراح 2010 في الوسط العربي !
0 ابراج ليوم الاثنين 27 ت1 2008

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمامات الأعشاب لتطرية الجلد وتنظيفه Honey Girl منتدى عالم حواء 2 09-11-2010 01:58 PM
حمالات صدر تظهرك أصغر بـ 10 اعوام!! Honey Girl منتدى عالم حواء 7 09-11-2010 01:57 PM
حمامات السباحة تسبب سرطان المثانة!! Honey Girl الطب والصحة 3 09-11-2010 01:53 AM
جعجـع: موقـف نصـر اللـه يمكـن أن يفجّـر لبـنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-05-2009 09:52 AM
حـرب ولحـود عنـد جعجـع Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 12-06-2008 04:09 PM


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.