«منبر الوحدة»: لبنان مستفيد من الوفاق العربي - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-18-2009, 10:19 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي «منبر الوحدة»: لبنان مستفيد من الوفاق العربي

أعربت الأمانة العامة لـ«منبر الوحدة الوطنية» بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس الدكتور سليم الحص، عن أملها «في أن تكون المعالجات التي تمت بين بعض الدول العربية فاتحة خير تبشر باستعادة العرب مكانتهم على الساحة الدولية. واكدت أن العرب لن يكون لهم وزن حقيقي إلا بإقامة اتحاد في ما بينهم على غرار الاتحاد الأوروبي. والعرب أولى بالاتحاد من أوروبا وهم أمة واحدة ذات لغة واحدة وثقافة مشتركة وتاريخ مشترك وتطلعات متلاقية، ولبنان هو المستفيد الأول من الوفاق العربي».
وأشارت إلى «أن الفظائع التي ارتكبها الكيان الصهيوني في لبنان وغزة تحمل الدلالات التي يجب أن لا تبارح ذاكرة الأجيال العربية»، وقالت: أثبتت التجارب السابقة بشكل حاسم أن المواجهة مع العدو الصهيوني في حروب تقليدية، حيث تتصدى الجيوش العربية النظامية للجيش الإسرائيلي، كان النصر فيها مكتوبا للعدو الصهيوني، نظرا للدعم المطلق الذي يلقاه من أعظم قوة في العالم، هي الولايات المتحدة الأميركية، بالسلاح والعتاد والمال والحماية السياسية والدبلوماسية دوليا. وجاءت الحربان لتظهران أن لا قبل للعرب بالتصدي للعدوان الصهيوني إلا بالمقاومة والفداء. فكان للمقاومة اللبنانية والفلسطينية الفضل في إحداث تحول تاريخي في مسار الصراع العربي الصهيوني. ثم تعرض العراق لعدوان غاشم من جانب القوة العظمى أميركا. فكان للمقاومة الباسلة هناك أيضا فعلها في حمل إدارة الدولــة العــظمى على اتخاذ قرار بالانسحاب من العراق.
اضافت: من الدروس التي استخلصها العرب من هذه التجارب القاسية أن لا فارق، ولا حتى في التفاصيل، بين ما يسمى استراتيجية أميركية وما يسمى استراتيجية إسرائيلية حيال المنطقة العربية. عجبا كيف أن إسرائيل ارتكبت الفظائع في حق العرب داخل فلسطين وفي جوارها ولا تتعرض لأي حساب أو ملاحقة على الصعيد الدولي. وكذلك أميركا، في ما ارتكبت من جرائم في احتضان إسرائيل وفي الحرب على العراق، ومثل ذلك في حروبها سابقا في كوريا وفيتنام وأخيرا في أفغانستان. فلا دور لمجلس الأمن ولا لهيئة الأمم المتحدة ولا لأي من المؤسسات الدولية.
وقالت: في المقابل توجه المحكمة الجنائية الدولية اتهامات للرئيس السوداني عمر حسن البشير وتصدر في حقه مذكرة توقيف، بناء على ما تخلل حرب دارفور من أحداث سقط ضحيتها عدد لا يستهان به من المواطنين الأبرياء. بالطبع كان يجب تفادي مآسي الحرب في دارفور والسعي إلى حل الخلاف الناشب عن طريق الحوار بالوسائل السلمية. إلا أن الغريب في أي حال أن تتحرك المحكمة الدولية، ومعها المجتمع الدولي، لإدانة الرئيس العربي السوداني ولا تتحرك لإدانة إسرائيل ومن ورائها أميركا على جرائم ارتكبت في حق الإنسانية في منطقتنا. أين هي العدالة الدولية؟ يبدو جليا أن القاعدة السائدة في العالم للأسف الشديد لها عنوان واحد هو «الحق للقوة».






__________________
آخر مواضيعي

0 وائل كافوري يتمنى الارتباط بالنجمة اليسا !!
0 كيف تعرفين طباع ابنتك من برجها
0 درجة الحب و العلاقة الزوجية بين الرجل و المرأة في كل برج
0 مصر تمنع برلمانييها من نقل مواد بناء لغزة
0 مسلسل «سمارة»: تكرار لما قبله

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سفيرة وسفير شباب 'مؤسسة الفكر العربي' في لبنان oualid منتدى قمر لبنان العام 10 05-02-2011 07:26 PM
لبنان يشارك في الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-25-2010 12:33 PM
أين تقع لبنان من وعينا العربي؟ .. مثقفوا مصر يتساءلون بأتيليه القاهرة ساره مصطفى منتدى قمر لبنان العام 5 02-28-2010 01:46 AM
مقطع مؤثر جدا جدا سحر العيون كليبات لبنانية 5 08-20-2009 03:33 AM
»منبر الوحدة« : الانقسام الفلسطيني خطر على الشعب والقضية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-04-2009 10:54 AM


الساعة الآن 07:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.