زواج على الماسنجر!!! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-14-2009, 09:23 PM   #1
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية hooda dannawi
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: liban
المشاركات: 749
Thumbs down زواج على الماسنجر!!!

‏image001.jpg ‏(19.7 كيلو بايت)
لأول مرة زواج سعودي عن طريق الماسنجر

علامات الاستغراب تملأ المكان، وتعلو الدهشة كل من حضر هذه الليلة، ومشاعر الفرح والابتسامة تراود الحاضرين على استحياء، ليلة حضر فيها كل الأطراف (والد العريس، ووالد العروسة، وأقاربهم مع المأذون الشرعي) باستثناء العروسين.. حالة غريبة، وزواج يستحق أن يروى للأجيال القادمة؛ فالعريس يدرس في أمريكا، والعروسة تعيش في المدينة المنورة، وعقد القران حدث في مدينة جدة بواسطة التقنية الجديدة.
وسط هذه الأجواء تم عقد قران العريس أحمد جميل رجب (26 عاما) على خطيبته وفاء السحيمي (24 عاما)، عبر تقنية الاتصال المرئي "الماسنجر"، وتعتبر هذه الحالةهي الأولى من نوعها بالنسبة للوسط السعودي الذي يعتبر مثل هذه الأمور من المستحيلات.
وجدتها..

العريس أحمد يدرس في أمريكا، جامعة ماري مونت بولاية فرجينيا الأمريكية، طرأت في ذهنه فكرة الزواج ووافقه عليها الأهل، إلا أنه واجه صعوبة كبيرة في العودة إلى السعودية لعقد قرانه؛ بسبب مشكلة تجديد تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للطلاب السعوديين، فيقول: "احترت بين أمرين: المحافظة على مستقبلي الدراسي بعد أن قضيت سنتين في أمريكا، أو العودة إلى السعودية لعقد قراني واحتمالية عدم عودتي مجددا لمواصلة دراستي بسبب التأشيرة".
عقد القران وسط الأهل والأقارب

ولضمان مستقبله الأكاديمي يقول: "جاءتني فكرة «زواج الماسنجر» وأقنعت أهلي بها بعد رفضهم لها في بداية الأمر". كثير من المأذونين الشرعيين رفضوا كتابة عقد هذا النكاح من خلال هذه التقنية الجديدة؛ لأنهم رأوا أن الزواج بهذه الطريقة غير شرعي، إلا أن أهل العريس استطاعوا إقناع أحدهم الذي اعتبر "الزواج والطلاق عن طريق الهاتف أمرا جائزا"، ووافق المأذون على كتابة العقد عبر تقنية الاتصال المرئي؛ إذ سيتم بث عقد القران في جدة، بينما سيتم تشغيل جهاز عرض (بروجكتور) ليرى كل الحضور العريس وهو في ولاية فيرجينيا مرتديا الثوب السعودي والغترة والمشلح تعبيرا عن فرحته بعقد قرانه تلك الليلة، كما تسنى لأحمد نقل حفلته الكبيرة لأصدقائه وزملائه ومسئولي الجامعة الذين جمعهم في باحة مقر الجامعة.

موقف غريب

المأذون الشرعي الشيخ عادل الذماري، الذي عقد القران، أشار إلى أنه وُضع في أغرب موقف يمر به مأذون شرعي لعقود الأنكحة، مشيرا إلى أن الغرابة تكمن في استخدام التقنية في حفلات الزفاف، وقال الذماري: استندت في عقد النكاح إلى الوكالة الشرعية الممنوحة لـ"يوسف"، الشقيق الأكبر للعريس، مضيفا بأن الزواج بالوكالة حدث في عهد النبي صلى الله عليه وسلم عندما تزوج أم حبيبة وهي في الحبشة، وزوجه عمرو بن أمية الضمري أحد الصحابة وأمهرها النجاشي، وكان هذا الرجل وكيلا للنبي صلى الله عليه وسلم.
من جهتها، تقول العروسة وفاء: لم أكن مقتنعة بالزواج في البداية إلا بحضوره، ولكن عندما تأكدت أن حضوره سيترتب عليه إلغاء تأشيرة الدراسة، صليت حينها صلاة الاستخارة، وهي التي هدتني إلى الموافقة والإقدام على هذا الزواج.
لم تخف وفاء المغامرة والزواج بتلك الطريقة، قائلة: ضحيت بفرحة العرس من أجل من تقدم لي، وأتمنى أن أجد السعادة التي حلمت بها معه، وأنا أثق به، وتضيف: لم أهتم بمسألة الزواج، وإقامة فرح كبير، ويكون زوجي بجانبي بقدر ما كان يهمني ذلك الشخص الذي ارتبطت به.
زواج صحيح

من ناحيته، أكد الدكتور محمد النجيمي، عضو مجمع الفقه الإسلامي، في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت" أن عقد الزواج الذي حصل للعريس هو صحيح، وقال: تبقى قضية أخرى هي أن المجامع الفقهية لم تجز حتى الآن مثل هذه العقود، مشيرا أنه "ما دام أن الشهود تأكدوا من كل شيء، والعريس حاضر معهم والمأذون، ففي هذه الحالة يكون العقد صحيحا وجائزا.
كما دعا النجيمي أهل العريس إلى أنهم لو اتخذوا مخرجا آخر غير هذا الأمر وهو توكيل أحد الأشخاص المعروفين لديهم ليحل محل العريس لكان أفضل لهم من غير تعب". وقال الدكتور النجيمي: استخدام التقنية في هذه الأمور كالزواج مثلا يعيق المصداقية، وقد يكون سببا في أمور أخرى لا نتمناها للزوجين؛ فاتخاذ الطرق السليمة لعقد الأنكحة والخطبة وغيرها هو السبيل لتحقيق السعادة، والخروج من الشكوك التي تنتاب بعض هذه الحالات.
وأكد الدكتور أحمد المعبي، المأذون الشرعي، في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" أن "هناك قضايا كبيرة في ديننا تحتاج إلى التنبه لها، والتأكيد على صحتها قبل الخوض فيها، وقال: الزواج في ديننا من الأمور الكبيرة، ومن اللازم أن يبنى على اليقين؛ لأن مجرد الشك يبطل العقد، وبالتالي فالزواج باطل"، مشيرا إلى أن "الزواج الماسنجري قد يكون فيه شيء من الغبن والتزوير؛ لأنها حالة قابلة للتغيير".
وقال المعبي: "في مثل هذه الحالات ينبغي على الزوج أن يوكل أحد الناس ليحل محله في العقد"، موضحا أن العقد في مثل هذه الحالات من توكيل لا يصلح، وهو باطل". وأوضح المعبي أن بعض مستخدمي الإنترنت قد يستخدمونه للترويج لعملية الزواج، وقال: هذا تلاعب على الناس، وفيه تزوير وغش، ولا يصلح بناء العقد على أمر كهذا، داعيا الآباء والأزواج إلى تحري الصدق واليقين في تزويج بناتهم، حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه.
يذكر أن العديد من الطلاب زملاء العريس في الجامعة شاركوه فرحة الزواج، وشاركه أيضا الأساتذة ومراسلو الوكالات الأجنبية، وبالتنسيق مع مديري ومسئولي الجامعة كانت قاعة الدرس تضج باللهجة الأمريكية مبدية المباركة للعريس بأسلوب غربي شدته زغاريد الفرح المنقولة مباشرة من جدة.







آخر مواضيعي

0 معاناة قلم !!!
0 مشتاقة أنا!!
0 رسائل حب تكتب بدمع العين.....شاركوني برسائلكم
0 أسرقتك من الواقع؟؟
0 ماذا تبتغي المرأة من الرجل حبيبا" كان أم زوج؟؟؟؟

hooda dannawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 09:30 PM   #2
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية hooda dannawi
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: liban
المشاركات: 749
Thumbs down شراء مليون حمار؟؟؟؟؟؟

بهدف استخلاص مادة علاجية من جلده.. شركة دواء يابانية تطلب من مصر شراء مليون حمار مقابل نصف مليار دولار
أخيرا، وجد الحمار من يقدره ماديا في مصر، ويعترف بمكانته العالمية، بعد أن حظي بالاهتمام من جانب شركة يابانية لصناعة الأدوية تدعو "كوماهو" تقدمت بعرض للحكومة المصرية بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار.
أكدت الشركة في عرضها أن الهدف من الصفقة، هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا، بعد أن توصلت على أكثر من نوع من الحمير خلصت في نهايتها إلى أنه الأنسب.
فقد أجرت بحوثا مكثفة على أنواع مختلفة من الحمير، منها الهندي والتايلندي والأمريكي والفيتنامي والأفغاني، فتبين أن جلد الحمار المصري غني بمعظم المواد التي تبحث عنها الشركة، وذلك بفضل سماكة جلده.
وترغب الشركة اليابانية في تنفيذ مشروع مشترك مع مصر لتوريد الحمير إليها، لعلمها أن السوق المصري لا يوجد به أكثر من 700 ألف حمار، وقد طلب من الحكومة المصرية بتوفير ما تستطيع ما تستطيع توفيره بصورة عاجلة، إلى أن يتم التفاوض معها بشكل رسمي.
وعرضت الشركة إنشاء مزرعة ضخمة في توشكي والعوينات لتسمين الحمير، بهدف ذبحها والحصول على الجلود لاستخلاص المادة المرادة منها، أما اللحم فيمكن استغلاله كغذاء لمزرعة تماسيح تقام داخل المشروع نفسه، ويمكن تصديرها لأسواق في أشد الحاجة إليها مثل فرنسا.
وقد حددت الشركة اليابانية ما بين 400 إلى 600 دولار كسعر للحمار الواحد، لكنها اعتذرت للحكومة المصرية عن عدم الإفصاح بالكثير من التفاصيل عن الصفقة، لأسباب تتعلق بالسرية المهنية.
إذ أوضحت أن هناك شركات أدوية ومعامل أبحاث عالمية منافسه تنتظر أقل التفاصيل لتبني عليها نظريتها، ومن المتوقع تشكيل لجنة من وزارتي الصحة والزراعة خلال الأيام القادمة وعرضها توصياتها على رئيس الوزراء بهذا
الخصوص.
ويرى الخبير الزراعي الدكتور جمال راغب أن الصفقة اليابانية تعيد فتح ملف ذبح الحمير في مصر، وهي الدعوة التي تبناها وأعلنها أمام مجلس الأمة في السبعينيات وزير الاق

آخر مواضيعي

0 ورود حب مخملية !!!!
0 ماذا تبتغي المرأة من الرجل حبيبا" كان أم زوج؟؟؟؟
0 حب على الانترنيت(1)
0 ذكريات
0 لم اقدر على الهجر!!!

hooda dannawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 09:33 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي

لا يصلح ان يطلق عليه زواج بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى
هذا مجرد عقد صحيح على الطريقة الحديثة
على كل مشكورة على المعلومة
__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 شخصيتك من «طريقة أكلك»
0 لمطبخك انواع القدور
0 حرامي في ستار اكادمي
0 عندما يعطش الماااااااااء
0 اداب عيادة المريض.....مرضت فلم تعدني

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 09:33 PM   #4
::قـمر نـشيط::
 
الصورة الرمزية BeEeBoOo
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 347
افتراضي

موضووووووح حلو من من وحدة حلوة
__________________
ملك الحرية
آخر مواضيعي

0 نكتة من الأردن
0 ممكن إستفسار
0 00
0 للأزكياء فقط
0 طفش

BeEeBoOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 09:37 PM   #5
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية hooda dannawi
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: liban
المشاركات: 749
افتراضي

شكرا" على التعليق سيدي ربيع دمت بخير

أشكرك سيد beeebooo
آخر مواضيعي

0 قلبي يئن...
0 معاناة قلم !!!
0 وضاع العنوان بين الأيام..
0 الحليب والزهايمر( منقول )
0 ما هو الجمال و ما هي ماهيته؟؟

hooda dannawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 10:08 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية teto
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: السعوديه ، جده
المشاركات: 2,198
I Love Lebanon

يسلموا ايديكي على الخبر هدى ......والله يتمم على خير

تقبلي مروري


__________________
لن اطلب الرحمه من احد....ولكن....سيأتي يوم لن ارحم فيه احد




آخر مواضيعي

0 اغنيه akon-dangerous
0 مساعده يا شباب.....!!!!!!!!
0 اعصي الله ولكن هناك شروط....!!!!
0 حكم للشباب فقط.....ضروري يا شباب!!
0 رووعة...القافية النونية لاتفوتكم!!!!!

teto غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 10:54 PM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

شكراا للموضوع والطرح الراقي سيدتي
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 الفانوس السحري
0 البعثة اللبنانية ستغادر لبنان فجر الثلاثاء الى هايتي
0 باسم فغالي **تقليد اليسا**
0 عادل إمام : من ينتهك حدود مصر سنقطع رجله
0 نجوى كرم مافي نوم من راديو روتانا دلتا

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.محادثة بين حبيبين عبر الماسنجر. ..!! علي إبراهيم-2 خواطر الاعضاء 8 06-07-2011 02:30 PM
باقة من أيقونات الماسنجر Honey Girl منتدى الكمبيوتر والإنترنت 14 09-26-2009 02:38 PM
(كرسي أعتراف الماسنجر) عاشق عيونك النقاش والحوار 3 09-24-2009 07:30 PM
شوف الماسنجر في الجاهلية الساحر11 نكت لبنانية Lebanese Jokes 7 07-29-2009 01:02 PM
اول زواج سعودي عن طريق الماسنجر , بالصور Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 07-24-2009 10:30 PM


الساعة الآن 10:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.