إنفجار في مدينة طرابلس البحصاص يستهدف الجييش اللبناني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-29-2008, 06:17 PM   #1
موقع ليب مون
 
الصورة الرمزية LebMoon
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Lebanon
المشاركات: 1,035
I Love Lebanon إنفجار في مدينة طرابلس البحصاص يستهدف الجييش اللبناني

إنفجار في مدينة طرابلس البحصاص يستهدف الجييش اللبناني

صباح دام جديد يستهدف لبنان عبر مؤسسته العسكرية، ففي حدث امني خطير جداً في ابعاده والثاني من نوعه منذ 13 آب الماضي، استهدفت حافلة تقل عسكريين من الجيش اللبناني بين مستديرة السلام والبحصاص في طرابلس بانفجار وُضع داخل سيارة من نوع "رينو" أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، في وقت يكتمل تطبيق بند جديد من اتفاق الدوحة مبدئياً اليوم مع ترجيح انتهاء مجلس النواب من التصويت على المواد المتبقية من اقتراح قانون الانتخاب الجديد ومشاريع القوانين الاخرى المدرجة على جدول اعماله. وقد عقد المجلس جلسة صباحية، بينما يستكمل في جلسته الثانية عند الثامنة مساء اقرار ما تبقى من مواد في القانون.

وعشية الجلسة، صرح رئيس مجلس النواب نبيه بري لصحيفة "النهار": "اجتزنا الجزء الأصعب من قانون الانتخاب ونأمل في ان ننتهي منه مساء غد (اليوم) على ابعد تقدير". وتبين ان بري اضطلع السبت بدور في السعي الى وضع بعض المخارج لمواد اثارت خلافات منها ترشح رؤساء البلديات وعدم السماح للعسكريين بالاقتراع، في لقاءات جانبية عقدها مع كتل معارضة وكذلك مع النائبين سعد الحريري وميشال المر واكبت اتصالات ساهمت في اعتماد بعض المخارج وخصوصا في موضوع عدم تصويت العسكريين. وعلم ايضا بحسب "النهار" انه على هامش اقرار اقتراح قانون الانتخاب اليوم، سيفتح رئيس المجلس باب البحث في اسماء المرشحين لعضوية المجلس الدستوري.

وفي وقت لم يتمكن احد كما تقول مصادر وزارية ونيابية لصحيفة "الحياة"، من وضع اليد على "الأسباب الموجبة" لهجوم عون على السنيورة، بعدما كان هدد بالانسحاب من الحوار في حال لم يأخذ البرلمان باقتراحه عدم السماح لرؤساء البلديات بالترشح ما لم يتقدموا باستقالاتهم من رئاسة البلديات قبل عامين من موعد الانتخابات، فإن السنيورة رفض الانجرار الى السجال معه، وتجاوب معه في قراره عدد كبير من الوزراء والنواب. إلا أن قرار السنيورة عدم الدخول في سجال مباشر مع عون، لم يمنعه من الإدلاء بموقف لـ"الحياة" قال فيه: "إن الكلام الذي قاله العماد عون كلام غير لائق، لا يليق لا به ولا بموقعه في الحياة السياسية، ويسجل خروجاً عن الأصول المتبعة في التخاطب السياسي". وأضاف السنيورة: "وبالنسبة إليّ فإن خير إجابة عليه الصمت، ولن أنزلق الى هذا المستوى".
وفي خطوة إضافية على صعيد رصّ الصفوف داخل قوى "14 آذار" والتنسيق المستمر بين أطرافها خصوصاً مع اقتراب الموعد المحدد لاجراء الانتخابات النيابية في ربيع 2009، قام رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط ليلا بزيارة لمعراب حيث التقى رئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في حضور النواب وائل ابو فاعور وجورج عدوان وستريدا جعجع وايلي كيروز. واستمر اللقاء حتى ساعة متقدمة وسط تكتم على ما دار خلاله. لكن بعض المعلومات افاد بحسب صحيفة "النهار" ان اللقاء تناول مجمل الاوضاع الداخلية وساده توافق في وجهات النظر بين المجتمعين. وقالت اوساط المجتمعين لـ"النهار" ان اللقاء كان "جيدا للغاية وسادته اجواء ايجابية".

وتستمر اليوم مساعي الرابطة المارونية لعقد مصالحة مسيحية – مسيحية، وعلمت "النهار" ان المبادرة خطت خطوات متقدمة نحو بلورة آلية ستطرحها على الزعماء المعنيين من اجل السير على خطى المصالحات التي اجريت بين قوى اسلامية اخيرا. وفهم ان الرابطة لقيت دعما قويا من رئيس الجمهورية ميشال سليمان عندما التقى وفدها قبل يومين بناء على طلب الرئيس نفسه، الامر الذي عكس اهتمامه بهذه المبادرة التي سارع الى الاطلاع على مراحلها وتطورها. وقد أطلع الوفد البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير على مجمل نتائج تحركه امس. وكان البطريرك صفير رحب فيه في عظة الاحد بالمصالحات، وقال: "ان ما نراه في هذه الايام من محاولات تقارب بين متباعدين من مختلف الطوائف اللبنانية هو امر نهنئ القائمين به والعاملين له ولا سبيل الى انهاض البلد إلا بتعاون جميع ابنائه على انهاضه ورفع شأنه".
وفي معلومات "النهار" ان مبادرة الرابطة المارونية تنحو في اتجاه اعتماد مرحلتين: الاولى التحضير للقاءات على مستوى ثنائي على غرار ما حصل في المصالحات التي اجريت بين قوى اخرى، ومن ثم السعي الى وضع اطار اوسع قد يفضي الى "مدونة سلوك" يلتزمها الجميع. ويبدو ان التركيز يجري الآن على معالجة النقاط الاشد حساسية مثل ذيول الخلافات الشمالية بما يفرض معالجة ثنائية بين الوزير السابق سليمان فرنجيه والدكتور سمير جعجع، وكذلك معالجة الوضع القائم بين فرنجيه والعماد ميشال عون مع بكركي. وتشير المعلومات الى ان جميع الزعماء الذين جالت عليهم الرابطة ابدوا انفتاحا واستعداداً لتسهيل مهمتها. وهي بدأت مساء امس جولة ثانية على القيادات، فزار وفدها الرابية والتقى العماد عون، على ان يتابعها في الايام القريبة ويضع الاطر العملية للقاءات المقترحة. وذكرت "النهار" ان طرح موضوع الخلاف بين عون وفرنجيه مع بكركي يعتمد قاعدة وضع بكركي فوق الجميع وتجنب اي توظيف سياسي او استغلال سياسي لدورها وموقفها وكذلك الامتناع كليا عن التهجم عليها.

واعرب الدكتور جعجع بدوره عن "انفتاح القوات اللبنانية على كل انواع المصالحات"، لكنه جدد رفضه "اي محاولة لتغييب بكركي او التعرض لها". واعرب في اتصال مع الـ "LBC" عن دعمه لجهود رئيس الجمهورية في اجراء المصالحات، مشيرا الى ان "هذه المصالحة هي مسيحية – مسيحية ويجب تاليا ان تكون تحت رعاية بكركي". وابدى استعداده لاي لقاءات شخصية لتبريد اجواء التشنج في الشمال. وحملت مصادر في "تيار المردة" عبر صحيفة "السفير" "القوات" مسؤولية إفشال مساعي المصالحة، وذلك من خلال إصرار جعجع على استبعاد ميشال عون عن المصالحة بينه وبين فرنجية وأن تكون ثنائية، وقالت : "لا مانع لدينا من دور لبكركي، إنما بعد أن تتصالح هي نفسها مع الزعماء الموارنة الذين تختلف معهم وأن تصبح على مسافة واحدة من الجميع". وأكدت مصادر "المردة" أنها تقدّر دور رئيس الجمهورية الذي يعمل على خطين عبر الرابطة المارونية، وعلى خط مواز، كونه كان أول من بادر في هذا الاتجاه.







__________________
آخر مواضيعي

0 قاتل الفنانة سوزان تميم دفع مليوني دولار لقتلها
0 عيد استقلال لبنان 2016 توقف الصحف بعطلة عيد الاستقلال
0 فؤاد السنيورة في بعبدا ويزور القاهرة الثلاثاء
0 لقاء السيد حسن نصر الله والنائب سعد الحريري
0 المصالحة تنعش طرابلس.. والنازحون إلى منازلهم يوم غد الأحد

LebMoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2008, 06:25 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية Palestine
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الدنمارك
المشاركات: 1,499
افتراضي

الله يستر

شكرا لك على الخبر

تحياتي

__________________
حملت القلم لأكتب همومي فبكى القلم قبل أن تبكي عيوني
آخر مواضيعي

0 مأساة طفل فلسطيني
0 فن التعامل مفتاح قلوب الناس
0 نصائح للمرأه
0 لماذا يا " إنسان " ؟؟
0 رجعتلكم بعد غياب

Palestine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2008, 10:16 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية Nando
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1,776
افتراضي

شكرا لك ليب موون على الخبر
__________________
اتمنى لكم السعادة وتمام الصحة


آخر مواضيعي

0 اروع ماقيل في المرأة
0 كلمات اغنية سنوات الضياع
0 إلى ربات البيوت
0 My Mother Handmade
0 احلى نكت مصرية

Nando غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على اثار مدينة طرابلس الفيحاء safsaf منتدى المدن والقرى اللبنانية 15 07-28-2011 10:29 PM
من يسرق موجودات المعالم الأثرية في مدينة طرابلس؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-04-2010 10:25 PM
ميدنة طرابلس الميناء roroleb منتدى المدن والقرى اللبنانية 23 10-11-2009 12:12 AM
جداريات في مدينة طرابلس غسان رزق العلي أخبار لبنان والعالم اليومية 3 07-28-2009 09:05 AM
من علماء طرابلس الأبية مدينة العلم والعلماء al-cont منتدى المدن والقرى اللبنانية 11 11-22-2008 02:50 PM


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.