ماغدا بريدي رزق: زحلة منفتحة وسأترشح لتجديد الحياة السياسية فيها - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2009, 08:58 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ماغدا بريدي رزق: زحلة منفتحة وسأترشح لتجديد الحياة السياسية فيها


ماغدا بريدي رزق



تستعد المحامية ماغدا بريدي رزق الى اعلان ترشحها عن احد مقعدي الروم الكاثوليك في دائرة زحلة الانتخابية، منطلقة «من مبادئ ثورة الارز، ضمن حركة تغييرية تفتح المجال لشرائح اجتماعية من حقها ان تشارك في العمل السياسي والنيابي وتجديد الحياة السياسية في زحلة واعادة الدور لعائلاتها المهمش منذ سنوات». وهي تواصل اتصالاتها ولقاءاتها السياسية والشعبية في مدينة زحلة وقرى قضائها، مؤكدة في مجالسها انها تسعى الى العمل الاجتماعي «للنهوض بمدينة زحلة وقرى قضائها لان العمل السياسي بنظري يكمل العمل الاجتماعي ويؤازره».
حول خوض سيدة غمار الانتخابات في زحلة، تشدد على الدور الكبير للمرأة في المجتمع اللبناني، وتقول: «هناك مناطق كثيرة في لبنان سبقتنا في تعزيز دور المرأة كالجنوب وبيروت وجبل لبنان ولا شيء يمنع ويحول في زحلة، المعروفة والمشهود لها في تاريخها الانفتاحي والديمقراطي العريق، ان تخوض سيدة غمار الانتخابات ، اضف الى ذلك الجو العائلي والشعبي الذي شجعني على خوض غمار السياسة. ومما لاشك فيه ان المجتمع اللبناني اصبح يشجع اكثر فاكثر المرأة على ان تكون ممثلة له ، خاصة اذا كانت قادرة على القيام بهذه المسؤوليات».
وبالنسبة لما تصفه «دور العائلات المهمش في زحلة منذ سنوات»، تذكر بالدور التاريخي والريادي الذي لعبته هذه العائلات في الحياة السياسية والانتخابية «وخصوصا ان مفهوم العائلية لا يزال يدخل في صميم وجدان اللبنانيين، لما تمثله من مبادئ اللحمة والاخلاقيات، وعلى الرغم من انني انتمي الى احدى العائلات التي سطرت مآثر لها في المدينة والجوار،الا ان هذا لا يعني انني امثل فقط هذه العائلات التي اسعى الى استرداد دورها، وكأننا نطالب التاريخ بان يتوقف، فالمجتمعات تتطور وحركتها في صيرورة دائمة، علما انني ألخص اهدافي بثلاثة اولها تجديد الحياة السياسية في زحلة عبر احترام الاتجاهات السياسية من جهة ومصلحة المنطقة واهاليها من جهة اخرى. والهدف الثاني اطلاق العنان لحركة تغييرية تفتح المجال لشرائح اجتماعية بان تشارك في العمل السياسي، النيابي، والبلدي والاداري والاجتماعي وبخاصة عنصري الشباب والنساء، اما الهدف الثالث فيركز على خصوصية المنطقة واهاليها واعادة الاعتبار اليها لتعود تلعب دورها كمفصل اساسي في الحياة السياسية اللبنانية» .
وتشدد المحامية ماغدا بريدي رزق على اعتبار الانتخابات النيابية «محطة اساسية في النظام البرلماني الديمقراطي وهي مبدأ الاحتكام الى الناس ومحطة مساءلة للنواب وتقييم للحياة السياسية بشكل عام، لاسيما بعد التطورات الدراماتيكية التي حدثت في لبنان وادت الى خروج السوريين، وتبدو الانتخابات النيابية مناسبة لتثبيت دعائم الاستقلال وتوطيد حكم المؤسسات وصياغة اسلوب حكم يواكب الواقع الجديد».
وتضيف: «في هذا السياق تكتسب هذه الانتخابات بعدا مميزا يتلازم مع مصير الوطن والاتجاهات التي سيسلكها الحكم في السنوات المقبلة، وهذا يعني التزام المرشح بالخطوط العريضة للسياسة الوطنية، يضاف اليها الالتزام الكلي بمطالب الدائرة الانتخابية وحاجاتها التنموية».
عن المبادئ الاساسية في عملها السياسي، تؤكد على انطلاقها من ثوابت ثورة الارز، «وككل لبناني أؤمن بان لبنان بلد حر، سيد ومستقل، وان على اللبنانيين ان يحكموا انفسهم بانفسهم، وان يكون للوطن سيادته على كامل ارضه وان تتعزز دولة المؤسسات كمفهوم صالح للحكم».
في الختام تبدي المحامية ماغدا بريدي رزق ثقة كبيرة بالناخب الزحلي الذي تصفه بـ»ناخب واع وناضج ويعرف مصلحة مدينته وعائلته ووطنه ويستطيع عبر صوته ان يبدل الكثير، فما اريده ان يطلق العنان لصوته، ليعلو صوت الوطن، والناخب الزحلي يستحق ان يكون له وطن يدافع عنه بعيدا عن الارتباطات أو المحاور الخارجية، وهو يريد وطنا حرا، ميثاقيا، جامعا لكل ابنائه ويجسد تلك الرسالة التي تجمع ولا تفرق».






__________________
آخر مواضيعي

0 حديث شامل بعناوين لبنانية مع الرئيس السوري بشار الأسد
0 مجلس الوزراء يؤكد أنه صاحب القرار في زيارات المسؤولين للخارج
0 جدول العناية اليومية بالجسم
0 عندما التبس الفرح والحزن في دموع شارلين...
0 الصيف على الأبواب.. عالجي مشكلة العرق!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفيس بوك يساعد على الانخراط في الحياة السياسية Honey Girl منتدى الفيس بوك FaceBook 3 06-28-2011 09:12 AM
الإنسان القديم: امرأة منفتحة ورجل منعزل Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 06-04-2011 09:05 PM
الويل لأمة كثرت فيها الطائفية وقل فيها الدين !!! ذات البحر شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 6 01-23-2011 12:56 AM
,,كــل الحــواس تنــام ماعدا الأذن,,.. lazord-girl منتدى قمر لبنان العام 17 11-05-2009 11:43 PM
سولانا يلتقي بري والسنيورة والحاج حسن: حزب الله جزء من الحياة السياسية اللبنانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-15-2009 01:23 PM


الساعة الآن 10:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.