الحريري تعايد المعلمين: الإضراب لن يزيدني حركة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-07-2009, 03:27 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الحريري تعايد المعلمين: الإضراب لن يزيدني حركة

أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ان «الإضراب لن يزيدني حركة فأنا متحركة وفي اجتماعات دائمة مع المعنيين لتأمين المطالب التي وعدت بها».
وأوضحت رداً على أسئلة «السفير» حول التحركات الإضرابات التي يقوم بها أساتذة الجامعة اللبنانية، والأساتذة الثانويون وفي المرحلة الأساسية والمتعاقدون في الشهر المخصص للاحتفال بعيدهم، «أن الإضراب والتعبير حق من حقوق المعلمين، لكن التمادي به يفقد القضية رونقها في الوقت الذي نحن نسير بالموضوع من دون أي
توقف وهم يتواصلون معنا ويعرفون ذلك. فقد بدأنا الإعداد لموضوع الدرجات الثلاث ونتابعه مع وزارة المالية».
وفي موضوع الفائض الناجح غير المقبول نتيجة مباراة أساتذة الثانوي، أكدت أن نتيجة المباراة لها مفعول لسنتين، «لكننا لسنا ملزمين بكل الناجحين الفائضين عن العدد المحدد بل بالعدد الذي نحتاجه ضمن فترة السنتين وفي الاختصاصات والمناطق المحددة. وسنعلن عن الحاجة بدءا من ايار المقبل. غير أن الضغط للتثبيت بدون حسابات لن أقوم به».
وفي موضوع المباراة المفتوحة للمتعاقدين في التعليم الأساسي، كررت أنها ستتم في الصيف، وسنحجز الاعتمادات المطلوبة لها عن طريق مجلس الوزراء. وفي موضوع الدفع للمتعاقدين قالت: «وردتنا الجداول وأرسلناها الى المالية. وسنقدم مشروع قانون معجل مكرر لسداد بدلات ساعات التعاقد ابتداءً من الشهر العاشر 2008 بحسب القيمة الجديدة». وعن تعيين العمداء أوضحت أن أساتذة الجامعة يناقضون أنفسهم أحيانا لان الموضوع أصبح في مجلس النواب وقد اختاروا إقرار المجالس التمثيلية. فليضغطوا لتبدأ القيام بعملها. وفي موضوع رفع سن التقاعد الى 68 أوضحت أنها لم تتراجع عن الفكرة وهناك عدة خيارات ولم أتراجع عن أي شيء. أما في موضوع دخول ملاك الجامعة فقالت: «لم أتأخر به ولا أقبل أن أتسلم ملفات غير مكتملة. وهكذا أعدت الملفات وهم يعملون راهناً عليها لاستكمالها، وبمجرد وصولها مكتملة سأرفعها الى مجلس الوزراء». وفي موضوع انتخابات نقابة معلمي التعليم الخاص قالت: «سلمناهم اللوائح النهائية وأصبح بامكانهم إجراء الانتخابات النقابية».
ووجهت الحريري رسالة الى المعلمين في عيدهم اعتبرت فيها التّعليم ليس وظيفة عادية.. إنّما هو رسالة كبيرة.. وإنّ هذه المهنة لا تنتهي في سن معين.. ونحن نرفض أن يقال عنهم متقاعدين.. بل هم أمام بداية جديدة يكملون رسالتهم من خلالها. ودعت المعلمين للمشاركة في حفل الاستقبال يوم الاثنين مع روابط المعلمين والأساتذة، في قصر الاونيسكو، والى الاحتفال بتكريم المعلمين المتقاعدين في الاونيسكو يوم الأربعاء.
من جهة ثانية، عدلت الوزيرة مذكرة تعطيل المدارس الرسمية والخاصة لمناسبة عيد المعلم وأصبحت العطلة يوم الثلاثاء المقبل، بدلاً من الاثنين الذي هو أساساً يوم عطلة رسمية لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
وكانت الحريري، افتتحت ورشة العمل الثالثة حول «تعزيز فعالية إدارة المدرسة» ضمن مشروع الشراكة من أجل لبنان وتهدف الى وضع خطة من أجل إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الى المدارس لانها عنصر أساسي في النظام التربوي .
الورشة عقدت في القاعة المدرجة للوزارة في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، مدير الإرشاد والتوجيه جان حايك ورؤساء المناطق التربوية محي الدين كشلي وجمال بغدادي، ومثلت شركة سيسكو Cisco سلام يموت وإنغريد سلوم، ومثلت شركة إنتل Intel غرايس حرب، وحضر جمع من مديري المدارس والثانويات الرسمية.






__________________
آخر مواضيعي

0 خفـايـا وأسرار لوحـة المفـاتيـح؟
0 طرق بسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
0 تناول الطعام بسرعة يرفع معدلات البدانة ثلاث مرات
0 من هو صديق ريما فقيه اللبنانية ملكة جمال امريكا؟
0 طرابلس: نسب التسرّب مهددة بالارتفاع

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيفاء وهبي تعايد زوجها على طريقتها Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 04-26-2011 01:03 AM
رابطات المعلمين: الإضراب غداً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-10-2011 12:43 AM
رابطات المعلمين: ردم الهوة أو الإضراب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-11-2009 07:12 AM
وفد نقابة المعلمين عند السنيورة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-24-2009 10:39 AM
روابط المعلمين تعلن مواعيد الإضراب والتظاهر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-27-2009 01:10 AM


الساعة الآن 09:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.