الحص: فاتحة مرحلة جديدة للمحاسبة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-03-2009, 03:29 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الحص: فاتحة مرحلة جديدة للمحاسبة

واصلت الفاعليات السياسية ترحيبها ببدء المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أعمالها، وسط دعوات الى عدم تسييسها وعدم عرقلة أعمالها، والى كشف الحقيقة وملاحقة الجناة.
فقد قال الرئيس سليم الحص: «اما وقد انطلقت المحكمة الدولية في عملها، فإننا ككل اللبنانيين نرجو ان توفق الى وضع اليد على الجناة الذين ارتكبوا جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، وسواها من الجرائم المرتكبة في المرحلة الاخيرة. والمطلوب التعاون الكلي مع المحكمة وتسهيل عملها الى ابعد الحدود بعيداً عن أي تسييس من جهة، او عرقلة عملها من جهة ثانية. فقيام المحكمة يجب ان يكون فاتحة مرحلة جديدة للمحاسبة، بعد فترة طويلة ارتكبت فيها جرائم كثيرة من دون القبض على الجناة او ملاحقة المرتكبين».
وقال وزير الاقتصاد والتجارة، محمد الصفدي: «ننتظر من المحكمة الخاصة بلبنان أن تتوصل إلى كشف الحقيقة وتطبيق العدالة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وما رافقها وتلاها من جرائم سياسية».
وأضاف: «لقد أصبح هذا الملف بعهدة مرجعية دولية مستقلة نثق بها ولا يجوز بالتالي أن يبقى مادة للسجال أو التداول بين السياسيين، احتراماً لذكرى الشهداء ومشاعر ذويهم».
ودعا الوزير الصفدي إلى التأكيد على المسلمات الوطنية التي آمن بها الرئيس الشهيد واعتبار انطلاق المحكمة الخاصة بلبنان، موعداً لتأكيد الإجماع اللبناني رفض العنف والتمسك بالسلم الأهلي وبالحوار، سبيلاً وحيداً لإعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القضاء المستقل، القادر على حماية الجميع وفرض العدالة ومنع الإفلات من العقاب».
واعتبر وزير الثقافة تمام سلام ان «المحكمة اصبحت حقيقة عاملة وناشطة في سبيل التقصي من المجرمين وإعادة الحق لأصحابه، ووضع حد لموجة الإجرام والمجرمين الذين استباحوا البلد وخططوا لاغتياله، عبر اغتيال كوكبة من قياداته وعلى رأسهم الشهيد الكبير الرئيس رفيق الحريري».
وقال النائب بطرس حرب: «نحن نؤكد من خلال المحكمة الدولية ان نظامنا سيبقى ديموقراطياً، ولن يتحول نظاماً يسوده الإرهاب والقتل والجرائم التي تبقى من دون عقاب. هذه القضايا الثلاث نؤكد عليها في هذا اليوم التاريخي من تاريخ لبنان ومن تاريخ الديموقراطية في لبنان، ونأمل ان تحقق المحكمة النتيجة التي سعى اللبنانيون من اجلها وهي معرفة الحقيقة وتحقيق العدالة وإنزال العقاب بكل من اعتدى على رموزنا وقياداتنا وبالتالي إعادة لبنان واحة امل وديموقراطية».
واعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «أن اللبنانيين على اختلاف مشاربهم سئموا من إقحام هذه القضية النبيلة التي هي فعل استشهاد كبير من أجل وطن في البازار السياسي والاتهامات العشوائية التي لا تستند إلى أدلة وقرائن. فما يهم المواطن اللبناني هو كشف الحقيقة ووضع الجناة في قفص الاتهام لينالوا ما يستحقونه من عقاب».






__________________
آخر مواضيعي

0 مواقف مهنئة بعيد الجيش: الدرع الحامي والقدوة بالانصهار
0 إسرائيل: اعتقال 6 من فلسطينيي 48 بـتـهـمـة التجـسـس لـ«حــزب اللــه»
0 كيف تؤثر الألوان و الأعشاب على طبيعة كل برج
0 مي حريري ترفض 6 ملايين دولار مقابل مشاهد ساخنة
0 أسباب التحدث أثناء النوم , ما هي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصاعد الاغتيالات في سوريا: هل دخلت الأزمة مرحلة جديدة؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-29-2011 03:58 PM
مرحلة ما بعد مبارك... أصعب مما قبلها Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-18-2011 06:10 PM
تعازٍ ومجالس فاتحة عن روح فضل الله Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-14-2010 07:29 AM
بأي مرحلة أنت MNESSA منتدى قمر لبنان العام 2 12-09-2009 01:45 PM
افتتاح معرض الإعلام المسيحي السابع: »لنسمع فاتحة القرآن في الكنائس« Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 11-30-2008 12:31 PM


الساعة الآن 04:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.