فرنجية: أعلنا لائحتنا ولن تتغير وزغرتا ستعود إلى الصف الأول - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-21-2009, 03:41 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي فرنجية: أعلنا لائحتنا ولن تتغير وزغرتا ستعود إلى الصف الأول



لفت رئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، خلال العشاء التقليدي الذي اقامه عمه روبير فرنجية، لمناسبة خميس السكارى في قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجية في زغرتا «الى ان زغرتا ستعود الى دورها الطبيعي وموقعها التاريخي في الصف الاول، وان الاحترام والثبات هما الرصيد الاكبر»، مؤكدا «ان كرامة كل فرد هي اغلى من اموال الدنيا»، وان «اتكاله في الانتخابات المقبلة هو على ناسه واهله وإن اراد احد شطب اي اسم من لائحته فليشطب اسمه هو لا اسم احد حليفيه».
واعتبر ان «المشكلة عندنا ان بعض السياسيين تجار، والبعض الآخر هدفه فقط الوصول الى الكرسي. فالمطلوب ليس اشخاصا نشفق عليهم بل مرجعيات تفتخرون بها وتعيد زغرتا ـ الزاوية الى موقعها الطبيعي ودورها التاريخي في الصف الاول، وليس درجة ثانية او ثالثة كما الحال معهم».
اضاف: «الانتخابات النيابية مقبلة وستسمعون كلاماً واشاعات واغراءات، لكنني اتكل عليكم وليس على اي احد سواكم، لا على الحليف ولا على الصديق، لا على «حزب الله» ولا على سوريا ولا على اي احد آخر، لان الحلفاء قادرون على مساعدتي في السياسة العامة الاقليمية او المحلية، لكنهم غير قادرين على ذلك في الانتخابات المحلية، لهذا انا اتكل عليكم وليس على اي احد غيركم، وقد اعلنا لائحتنا وحلفاؤنا هم «سليم بك كرم» والوزير اسطفان الدويهي، وسنكمل معهم الطريق. يقولون ان اللائحة ستتغير، واما انا فاقول انه لا تغيير ولا تبديل، كما تعرفون نقول كلمتنا ونقف عند الكلمة التي نقولها، او لا نقولها ابداً. لن نتراجع عما قلناه واذا اردتم تشطيب اي اسم ارضاءً لاحد «شحاذي الاصوات» فليشطب اسمي وليس اي اسم آخر».
الدويهي
في السياق نفسه، لفت النائب والوزير السابق اسطفان الدويهي، خلال عشاء تقليدي سنوي لمناسبة خميس السكارى اقامه لانصاره وللعائلة الدويهية في منزله في زغرتا «الى ان المعارضة هي الاحرص على ازدهار لبنان وعلى الشراكة الوطنية فيه»، مشيرا الى «ان عجلة الحياة السياسية ستكمل دورانها بعد الانتخابات سواء شارك الطرف الآخر او لم يشارك، وصولا الى دولة حرة سيدة ديمقراطية».
واشار الدويهي الى «ان الثقة كبيرة باستعادة ما سرق خلسة بقانون انتخابي جائر قهر المسيحيين واوصل «نوابا لا طعم لهم ولا لون او رائحة، يتميزون بالزحف على ابواب مرجعيات تقهر لبنان بصبيانيتها السياسية، وتضرب عرض الحائط الديموقراطية التوافقية والحرص على الشراكة الوطنية».
واعتبر «ان هناك مهرجانا اليوم لشراء الضمائر عبر الزفت والاموال التي تدفع، فيما هم من اوصل لبنان الى هذا الحد من الدين العام»، مشيرا الى «انهم يتاجرون بهموم الناس والآمهم»، مؤكدا «ان زغرتا ـ الزاوية لا تباع ولا تشترى مهما كان الثمن وهي رفعت وترفع راية العز دائما».






__________________
آخر مواضيعي

0 مولــود فلسـطيني باسم رجب أردوغان
0 «حزب الله» ينفذ مناورة في بعلبك
0 ملحم بركات: راغب علامة حاول محاربتي ففشل
0 500 قتيل في فيضانات البرازيل
0 علي العلياني: هيفاء وهبي تزيل الأمراض النفسية!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قراءة في مشاركة الشمال: عكار الأبرز.. وطرابلس وزغرتا الأضعف Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-15-2011 04:58 AM
ذهول في إهدن وزغرتا بتوقيف كرم: الأهالي لا يصدقون وينتظرون التحقيق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-05-2010 08:39 AM
استاذ دخل على الصف شوفوا شو صار safsaf نكت لبنانية Lebanese Jokes 12 08-10-2009 01:22 PM
ردود فعل متفاوتة داخل «الصف الواحد» حول زيارة الحريري المرتقبة لسوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-04-2009 08:18 AM
عون يعلن لائحة بيروت الأولى: لائحتنا في المتن سـتكون مقفلة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-02-2009 02:59 PM


الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.