عون يقترح على الحريري فتح تحقيق حول صرف أموال الدولة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-17-2009, 11:02 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي عون يقترح على الحريري فتح تحقيق حول صرف أموال الدولة

اتهم رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بتسريب المعلومات للاعلام، ودعا لاجراء الانتخابات على دفعتين، واقترح على النائب سعد الحريري الاتفاق معه على إجراء تحقيق حول كيفية صرف اموال الدولة.
عون كان يتحدث بعد ترؤسه اجتماع تكتل التغيير والإصلاح، بعد ظهر أمس، في الرابية، فقال: «النقطة الأولى التي بحثناها هي خطف المواطن جوزف صادر. اطلعنا على الموضوع وتركنا فرصة لقوى الأمن لتكشف القضية التي يبدو أنها متعثرة. ونأمل ألا يكون سبب العجز عن كشف مصير المواطن صادر هو غياب التنصت. الموضوع حيث وقع هو تحد كبير لقوى الأمن وأجهزة التقصي، لأن خطف المواطن وقع قرب مطار بيروت وهي الطريق التي يجب أن تكون آمنة».
وتابع: أما النقطة الثانية التي بحثناها في الاجتماع فهي قضية مدير عام مجلس الوزراء القاضي سهيل بوجي الذي دخل عامه التاسع في الفصل عن مجلس الشورى، وسبق لنا أن أثرنا هذه القضية مراراً، فالمادة 16 من قانون مجلس الشورى لا تسمح للقاضي طيلة حياته المهنية أن يفصل أكثر من ست سنوات من المجلس، حتى ولو كان الفصل بشكل متقطع، بينما القاضي بوجي تولى وظائف عدة خارج مجلس الشورى، وهو منذ العام 2000 في منصبه في مجلس الوزراء. فإذا كان على أعلى مستوى في الدولة يتم عدم احترام القانون وتجاوزه، فلماذا يطبق علينا في الشارع وعلى الفقراء والمساكين؟ دولة الفوضى هذه مثل السمكة التي يبدأ فسادها من رأسها ومن ثم ينتقل الى بقية جسدها. طالبنا منذ البداية بشكل لبق بتطبيق المادة 16 فقالوا إنهم يطبقون المادة 8 التي لا تنطبق على قضاة مجلس الشورى بل على الموظفين والمساحين والمهندسين. هذا بالإضافة الى تحويرات في قرارات مجلس الوزراء، فمنذ مدة تم نشر مرسوم مع أن مجلس الوزراء لم يوافق عليه. وهذا لا يستوجب فقط إنهاء خدمة بوجي في مجلس الوزراء بل يتطلب التحقيق.. واطلب من الوزراء طرح الموضوع في المجلس، وأذكر أنه بعد نهاية الولاية الشرعية التي فصل على أساسها القاضي بوجي يمكن الطعن بأي قرار اتخذ أو أي مرسوم نفذ في حضوره.
وأضاف: «منذ مدة أدينت الدولة اللبنانية من الامم المتحدة وربما من الخارجية الأميركية بسبب التوقيف التعسفي للضباط الأربعة. فسكتنا بانتظار الإجراءات القانونية فوجدنا أن التعسف زاد، وكذلك التشبث بعدم تطبيق القوانين. ولا نعرف الأسباب. وبما يتعلق بالضباط الموقوفين فإن كل واحد منهم كان يرأسه وزير. وعندما يختلف المدير مع الوزير, المدير يبعد، لأن الوزير هو السلطة المبنية على الانتخاب من الشعب والمدير سلطة ثانوية تعمل في تصرفه وهي معيّنة. لذلك نعجب كيف أن 4 مدراء عامين أمنيين تم توقيفهم وهم تحت سلطة وزيرين، بغض النظر عن هوية هذين الوزيرين، لأنني أتكلم من ناحية المبدأ. فكيف عملوا تحت سلطة أكثر من وزير ولم يسألهم الوزراء شيئاً عن أدائهم والآن يُتهمون لأكثر من جريمة؟
وتابع: «منذ فترة نسمع أن المصادر الأمنية تسرّب أخباراً عن الوزراء ومناقشة اللجان، خصوصاً لجريدة النهار. فتبين أن اللواء أشرف ريفي هو من يتكلم، ونسأل بأي صفة يحق لهذا المرجع الأمني أن يسرّب الأخبار للصحافة. ونطلب من الرؤساء المباشرين أن يوجهوا له الملاحظات الضرورية، فلا أحد يمنعه من إبداء وجهة نظره حين يكون في إحدى اللجان، لكن ممنوع أن يصبح مسرّباً للمعلومات ومخابرات من صنف ما دون الوسط».
وقال: في اليومين الماضيين سمعنا النائب سعد الحريري يتكلم عن الفساد. مشروع جميل.. وللمرة الوحيدة أتفق معه، لأنني أتحدث عن الفساد وهو تحدث عنه. وأدعوه لنوقع مشروع قانون معاً لفتح تحقيق مالي حول كيفية صرف مالية الدولة ونحدد المدة والأساليب وإلا لا يحق له أن يتكلم عن الفساد، لأن المسؤولين عنده قد يكونون من المحالين إلى القضاء.
وقال: ثمة قضية سكتنا عنها لنتأكد من عناصر عدة وهي مسألة الانتخابات في يوم واحد. تجربتي ومعلوماتي تقول إنه لا يمكن أن تحصل في يوم واحد. وأطلب من النواب أن يطلبوا تعهداً من وزيري الدفاع والداخلية أن بإمكانهما ضبط الأمن على الأراضي اللبنانية في الوقت نفسه وأن تتم العملية بشكل صحيح. واذا اعتقدا أنهما قادران على ذلك نأمل ألا تكون صدمة للبنانيين ولهما. يجب تعديل القانون وأن تجرى الانتخابات الآن ولو لمرة واحدة على دفعتين، لأننا رأينا في تظاهرة وقع عدد من الحوادث.
واستنكر جريمة قتل المواطن لطفي زين الدين، وقال: إذا لم نمنع الاستـــفزاز فلا يمكننا أن نمنع ردة الفعل التي تكــون أحياناً أسوأ من الفعل ذاته فتقع جريمة قتل. في الأساس الفــعل ممنوع كي لا تحــصل ردة فعل. ومن قام باعتداء صريــح يجب سجنه فوراً.






__________________
آخر مواضيعي

0 في كتاب نادر لنزار قباني: طهو فلسطين على نار هادئة
0 أفضل الطرق لتجنب الانتفاخ
0 تخريب معبد روماني في جبل الكنيسة
0 كيف نحول الشعر الاجعد الى شعر املس ؟ تابعوا
0 مصـر تفتـح غـداً معبـر رفـح بشـكل دائـم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحريري يخلع لقب «الدولة»: حربان بالتساوي على السلاح والحكومة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-14-2011 03:35 PM
وهّاب: أموال المحكمة الدولية تشبه أموال فيلتمان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-28-2010 11:14 AM
الحريري: العلاقة مع سوريا يجب أن تفيد الدولة اللبنانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-15-2009 02:22 PM
الحريري في سعدنايل والفاعور : مشروعنا الدولة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-07-2009 03:32 PM
الحريري والعيسى وكمال أعضاء في مجلس أمناء »الأميركية« Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 12-14-2008 07:58 AM


الساعة الآن 07:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.