جنبلاط: لا عدو لنا في الداخل إلا الجهل - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-16-2009, 04:41 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي جنبلاط: لا عدو لنا في الداخل إلا الجهل


جنبلاط يتحدث وإلى جانبه شهيب


نعش زين الدين محمولاً في قريته



سادت منطقة المتن الأعلى امس أجواء الحذر والغضب والتوتر، لفقدان المغدور لطفي عباس زين الدين، وهو موظف في بلدية الشبانية، قضى خلال مشاركته في إحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري في بيروت، بعد أن اعتدى عليه مجهولون في منطقة «السوديكو» وأصابوا أيضاً ابنه الوحيد شادي مع عدد آخر من المواطنين.
وشهد مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في المتن الأعلى سلسلة من اللقاءات أجراها وكيل داخلية المتن الاعلى في الحزب فاروق الاعور، تركزت حول مساعي التهدئة، فضلاً عن دور نواب «اللقاء الديموقراطي» الذين قصدوا البلدة وقدموا التعازي وأجروا اتصالات.
ودخل على خط التهدئة رئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء الركن شوقي المصري الذي قدم التعازي. وعلمت «السفير» أن المصري أكد لذوي الراحل أن «الجيش والقوى الامنية القوا القبض على سبعة اشخاص»، لافتاً إلى أن «ثمة متوارين تعمل الاجهزة الامنية على ملاحقتهم».
وقدم التعازي بالراحل ممثل رئيس الجمهورية قائمقام الشوف جورج الصليبي، رئيس جمعية العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من الجمعية، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم وفاعليات سياسية وحزبية ووفود شعبية.
في هذه الاثناء، كان رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط يتابع تفاصيل ما يجري مع المسؤولين، خصوصاً بعد حادث وقع في صوفر عندما اقدم البعض على ايقاف «باص» متجه الى البقاع والتعرض لعدد من المواطنين بالضرب، ما أدى الى وقوع 4 حرحى تم نقلهم الى المستشفيات، فيما اتخذ الجيش اللبناني تدابير صارمة أمنت فتح الطريق.
وتوجه جنبلاط الى بحمدون عندما علم بان حادثا وقع في البلدة، حيث تم التعرض لسيارة تحمل لوحة سورية. واشارت مصادر أمنية الى وقوع ثلاثة جرحى، فيما عمد جنبلاط الى طرد الشبان المتجمعين من مكان تجمعهم. ثم توجه الى الشبانية وقدم التعازي، وألقى كلمة، قال فيها: نتصرف كما تصرفنا، يوم بيروت يوم «الزيادين»، هكذا نتصرف، هكذا يتصرف الرجال، هكذا يتصرف العقل، هكذا يتصرف الذين يريدون الدولة، واستطيع ان اقول بالرغم من الالم، الالم الكبير والخسارة الفادحة التي لحقت بهذه العائلة الكريمة، اسمحوا لي ان اقول اولاً: ان الذين قاموا بهذا العمل جرى اعتقالهم من قبل الجيش والسلطة، وعندما كنت انادي وانادي دائماً بالجيش والسلطة، لانني اؤمن بالجيش والسلطة، وثانياً: ان العقل يملي علينا بألا نقوم برد فعل، قلتها بالامس (الاول) السبت في ساحة الشهداء، قلتها: لا عدو لنا في الداخل، قلتها واقولها اليوم وسأقولها غدا وبعد غد وفي كل لحظة، عدونا فقط هو اسرائيل. هناك خلاف سياسي كبير في الداخل، نعم، اخترنا التخاطب الهادئ، لا اعداء لنا في الداخل الا الجهل، الجيش قام بواجبه والسلطة قامت بواجبها، وكما جرى في بيروت، وكما وقفنا جميعاً مع سعد الحريري ومع مفتي الجمهورية والمفتي قبلان وكل بيروت بضاحيتها، كل بيروت، وقفت مع اهل «الزيادين» فوق الجراح.
وناشد جنبلاط اهل الفقيد، بالقول: «العقل قبل شجاعة الشجعان» ومصلحتنا ومصلحة العيش المشترك فوق كل شيء. ما جرى مستنكر من قبل الجميع، واعلم ان الفريق الآخر، او الفرقاء الآخرين من حركة «أمل» و«حزب الله» يستنكرون كما أستنكر.






__________________
آخر مواضيعي

0 «خيبـة أمـل» أوروبية من خطاب الأسـد:
0 يداك مقوّرتان من كثرة الطباعة؟ إليــك العــلاج
0 لتحصلن على اطلالة نضرة.. تجنبن تلك العادات!!
0 الحريري: التقارب بين دمشق والرياض مطلوب
0 ستريدا جعجع تتهم و«المردة» ينفي إطلاق النار في الهواء في بشري

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شماعة والخالدي: «ضحايا الجهل» Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 4 04-06-2011 04:40 PM
حكم وأمثال - الجهل والغباء Honey Girl حكم وأمثال لبنانية وعربية 10 10-31-2010 05:17 PM
اليها / اليهم ... attractive -one خواطر الاعضاء 6 11-04-2009 09:41 AM
رواية الأفاعي صرخة ضد الجهل والتطرف salee منتدى قمر لبنان العام 9 01-19-2009 12:43 AM
ما قيل في الجهل.. wissam حكم وأمثال لبنانية وعربية 4 11-10-2008 09:53 PM


الساعة الآن 04:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.