باسيل: هناك تنصت من سياسيين بالحقائب وأحمّل الحريري مسؤولية ما يصيبني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-14-2009, 10:53 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي باسيل: هناك تنصت من سياسيين بالحقائب وأحمّل الحريري مسؤولية ما يصيبني

حمّل وزير الاتصالات جبران باسيل، النائب سعد الحريري «مباشرة مسؤولية أي أذى يتعرض له شخصياً أو أحد أعضاء التيار الوطني الحر أو المعارضة، أو أي جريمة تقع في البلد، لأنه مسؤول عن جهاز أمني مديره العام يقول إن مرجعيته السياسية هي تيار «المستقبل»، ولا يفعل شيئاً إلا بتعليمات من رئيس هذا التيار». وتساءل: هل هناك أجهزة تنصت في قريطم؟ من يجيب على هذا الأمر؟ الكل يعرف أن هناك سياسيين يملكون حقائب للتنصت.
عقد باسيل، ظهر أمس، مؤتمرا صحافيا رد فيه على الحملة التي تستهدفه حول ملف التنصت الهاتفي، وقال: تبين في ملف التنصت أن الأكاذيب كثيرة وتستعمل فقط لإثارة الشكوك وتضييع الناس. فعندما تبين للجميع أن لا غرفة تنصت في الوزارة، وأن لا وجود لضابط مكلف بالتنصت بل ضابط موجود في لجنة ينص عليها المرسوم التطبيقي للقانون 140 ومكلف من قيادة الجيش ووزارة الدفاع. كما تبين وجود ضابط آخر يعمل في مجال بعيد كل البعد عن التنصت، فانطوى الموضوع. انتقل بعدها الحديث عن أن لجنة التحقيق الدولية لا تتلقى المعلومات وبعد رد اللجنة وإظهار الحقيقة انطوى الموضوع، عندها فتح موضوع عدم إعطاء الأجهزة الأمنية المعلومات ما تسبب في وقوع اغتيالات وجرائم... وكل هذه الأمور تشويشية لإضاعة الحقيقة، وهي رغبتنا في تطبيق القانون.
وتطرق باسيل الى أمور أثيرت في جلسة لجنة الاتصالات، وتمنى في ما يتعلق بلجنة التحقيق الدولية ألا يتاجر أحد بالموضوع في ذكرى 14 شباط، مؤكداً الحرص على المحكمة الدولية وإبعادها عن السياسة. وقال: لم أكتف بما قالته لجنة التحقيق في نيويورك عن حصولها على المعلومات كاملة، ولم أكتف بما قاله رئيس اللجنة القاضي دانيال بلمار الذي أكد عدم وجود أي مشكلة، فأظهرت بالأمس كتاباً أرسلته بتاريخ 24 أيلول 2008 الى وزير العدل، وقلت فيه إن وزارة الاتصالات لا تعطي أذونات قضائية إنما تسهر على تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء. وكل طلبات المعلومات الواردة من لجنة التحقيق الدولية المستقلة يتم الإجابة عليها بالسرعة اللازمة، وأظهرت جدولاً بكل الطلبات والتواريخ متى طلبت المعلومات ومتى سلمناها، ولم أسمع اعتراضاً على هذا الموضوع في الجلسة.
أصاف: تكلمنا عن 22 ألف طلب شخصي تمت تلبيتها من خارج القوانين، أما في ما يتعلق بالأذونات القضائية، فأرسلت في 11 أيلول 2008 رسالة خطية إلى وزير العدل وقلت له عطفاً على الحديث الذي دار بيننا في هذا الخصوص، «نرغب منكم التنسيق مع من يلزم بغية التعميم على المراجع القضائية المختصة ولا سيما منها النيابات العامة وقضاة التحقيق، بوجوب التقيد بأحكام القانون 140 المشار إليه أعلاه والذي يحدد حصراً السلطات القضائية التي لها الحق في اعتراض المخابرات وطلب المعلومات بشأنها والحالات التي يمكن فيها اتخاذ تدابير كهذه». وهذا الموضوع لا يتعلق بالإرهاب المحلي أو الدولي أو الجرائم، وهناك 22 ألف طلب تؤكد كيف كانت تجري الأمور وبأي مهزلة ضمن مبررات أمنية أو تجارية وعاطفية.
اضاف: كيف تتم الامور من جهاز امني معني ام غير معني مقونن ام غير مقونن، مسؤول ام غير مسؤول عن هذا الموضوع، يذهب الى مدعي عام التمييز ثم الى التنفيذ على الشركات. مدعي عام التنفيذ ـ ونتمنى له الصحة والعافية ـ كان يقول ان هذا الامر بمثابة حمل عليه.
وأصرّ باسيل على رأيه في ما خص رفض طلب داتا المعلومات كاملة، وقال: انا اطرح الموضوع مجدداً امام اللبنانيين، لأنه لم يحلّ بعد، هل يجوز تحت اي ذريعة امنية الحصول على معلومات عن جميع اللبنانيين كي نلاحق مجرماً او عشرة او ألفاً؟ ألا نستطيع استثناء اللبنانيين الابرياء الذين لا علاقة لهم؟ ان المعلومات ومضمون الرسائل القصيرة او حركة الاتصالات أحياناً تكون أخطر، واعرف ان لا قدرة عند اي جهاز امني او في اي دولة ان يحصل تنصت مباشر على كل الناس، هذا من دون أن نتكلم عن التنصت الذي يحصل بوسائل غير معلومة.
وكشف أنه في اجتماع السرايا، «نقل كلام عن لسان المدير العام لقوى الأمن الداخلي ووجّهت في حينه رسالة إلى وزير الداخلية أطالبه فيها بموجب القوانين أن تتخذ الإجراءات الضرورية والمسلكية في شأن موظف يتكلم من دون إذن وزيره، بأمور تمس بسمعة وزير آخر يحاول القيام بمسؤولياته بتطبيق القانون وإيراد معلومات كاذبة، بتواريخ أخرى.
وقال باسيل: أريد ان اسألهم، كل الجرائم التي حصلت في السنوات الاربع الاخيرة، من كشف عنها ؟ هل كشفوها؟ هل يستطيعون القول إن احداً يوقف لهم عملهم الامني؟ اين اعطى عملهم هذا نتيجة، وهل اوقفوا كل الجرائم التي طالت كل المسؤولين السياسيين وغير السياسيين في البلد؟ هم لا يتحملون فقط المسؤولية بهذا الكلام عن الجرائم التي حصلت، بل أيضاً عن كل الوضع الامني الفالت في البلد، لأن ادعاءهم ان هذه المعلومات اما يأخذونها عن كل اللبنانيين واما ينكشف البلد امنياً، يضعهم امام هذه المسؤوليات الجسيمة.
وقال: هناك جهاز واحد غير مقونن ومشكوك بكل عمله وأدائه، وهو يتحدث عن نفسه انه جهاز فئوي وعنده مرجعية سياسية ويطالب بالمعلومات عن كل اللبنانيين. حسناً تبين في قرار مجلس الوزراء اننا استثنينا حسب المادة 15 من القانون 140 الوزراء والنواب والرؤساء، لأنه لا يحق وضع اعتراض عليهم بموجب قرار إداري، كما استثنى مضمون الرسائل القصيرة. في السابق هناك عشرات الطلبات التي كانت ترد محددة فقط بمضمون الرسائل القصيرة.
وأبرز باسيل نماذج عن هذه الطلبات.
أضاف: النائب سعد الحريري قال، أمس، إنه يحملني المسؤولية عن أمنه الشخصي وأمن «قوى 14 آذار». وأنا أحمل الحريري مسؤولية مباشرة عن أي أذى قد يتعرض لي شخصياً أو أي شخص في «التيار الوطني الحر» أو المعارضة، أو أي جريمة قد تقع في البلد، لأنه مسؤول عن جهاز أمني ومديره العام يقول إن له مرجعية سياسية هي «تيار المستقبل»، وإنه لا يقوم بأي شيء إلا بتعليمات من رئيس التيار، وهذا الموضوع ليس سرياً ويقوله في اجتماعات رسمية. وسأل: إذا لم يستطيعوا حماية أنفسهم فكيف سيحموننا ويحمون المواطنين في البلد؟
وأوضح أن التنصت لم يعد يقتصر على مهلة عشرة أيام أو على اي جهاز طلب المعلومات، وسأل: من يثبت لي عدم وجود أجهزة تنصت في قريطم؟ وقال: جميع السياسيين يعرفون أن هناك أشخاصاً يملكون حقائب قيمتها 50 أو 100 ألف أورو ويمكن أن تستعمل للتنصت من مسافة كيلومتر أو أكثر وهناك سياسيون يملكون هذه الحقائب.
وقال: كل جهاز مخالف للقانون يجب أن يكون موضع محاكمة ومساءلة من المجلس النيابي لتخطي صلاحياته ودوره والحصول على معلومات من هذا النوع. وأتمنى أن يُدرج هذا الموضوع في التحقيق المزمع القيام به.
واستغرب الحديث عن ارتباط شركة «أوراسكوم» بإسرائيل، مؤكداً انها لم تعد تملك شيئاً من اسهم شركة «اورنج اسرائيل»، وقال إن هذا الموضوع يخصّ الحكومة اللبنانية جمعاء، لأنها هي التي اتخذت قرار تلزيم العقد لهذه الشركة، وإذا كان لأي نائب، خصوصاً إذا كان من الأكثرية، هذه المعلومة فكيف يحجبها؟ وبالتالي يجب أن يُساءل كيف يحجب هذه المعلومة عن الحكومة.
وقال: لديّ تساؤل أريد إدخاله في نطاق التحقيق: ماذا يربط الإدارة السابقة لشركة «ألفا» بموضوع التنصّت؟ وهذا الدفاع المستشرس عنها بهذا الشكل ومحاولة إبقائها في ذلك الوقت، وطريقة مغادرة المديرة العامة للشركة بالطريقة التي يعلمها الجميع ولم نتكلم عنها؟ ماذا يعني ربط كل هذا الأمر ببعضه؟ هذا الموضوع يوصلنا إلى قضية الفساد وأمور أخرى كثيرة مشبوهة، والسكوت غير المفهوم من قبل الوزير السابق على تصرفات هذه الشركة، ومخالفتها القوانين إلى جانب عقود كثيرة مشبوهة.
وتناول موضوع التنصت، فقال: لم يعد خافياً على أحد، أن هناك تنصّتاً رسمياً غير شرعي تقوم به جهات لا يحق لها ذلك، وهناك تنصّت غير رسمي وغير شرعي يجب أن يُضمّ أيضاً إلى الملف. وعندما يحين الوقت هناك كثير من التجار المعروفين في السوق يجب استحضارهم لمعرفة إلى أي جهة تمّ بيع الحقائب والأجهزة إلى سياسيين أو أفراد وحتى إلى هيئات رسمية غير مقوننة في هذا المجال. هم منزعجون كيف تمّ بث مخابرة على الهواء في أحد التلفزيونات، لكنهم ليسوا منزعجين من تبرير هذه العلاقة المشبوهة القائمة بينهم وبين هذه الجهات التي ارتكبت أعمالاً إرهابية في البلد وقامت بما فعلته.
وطالب باسيل رئيس لجنة الاتصالات والرئيس نبيه بري ان تكون اللجنة المزمع إنشاؤها برلمانية وقضائية. وأضاف ان التحقيق يجب ان يطال ايضاً كل اوجه التنصت وألا يقتصر على ناحية معينة، ومن يحق له ان يقوم بالتنصت من الاجهزة الرسمية، وصولاً الى مواضيع الفساد وسأعمل شخصياً على هذا الملف وسأكشف عنه تباعاً.






__________________
آخر مواضيعي

0 وفاة الشيخ حسن عسيلي
0 مجلس الوزراء يوافق على زيارة المر لسوريا مواصلة درس الموازنة وجلسة جديدة الثلاثاء
0 بالصور.. كريستينا صوايا في حفل تكريمي بمناسبة عيد الأب
0 القاهرة تواجه دمشق في ساحة المحكمة: لا تراجع!
0 !الابتعاد عن الانترنت: مصدر كابة ام سعادة؟!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاء على الملل والحياة الروتينية.. مسئولية الزوجة oualid منتدى عالم حواء 5 10-23-2011 09:42 PM
وائل غنيم ينضم لشباب الثورة في «التحرير»: أنتم الأبطال ودم الشهداء مسؤولية مبارك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-10-2011 12:53 PM
شكرا لك لانك حسدتني !! ذات البحر منتدى قمر لبنان العام 10 01-06-2010 04:22 PM
حسن منعم:أذكى طفل لبناني عربي يقلد سياسيين لبنان LebMoon كليبات لبنانية 17 10-28-2009 08:37 PM
بوسة , غمزة , كف !!! a7la lolo نكت لبنانية Lebanese Jokes 21 09-07-2009 08:49 PM


الساعة الآن 01:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.