الطقس اليوم وغداً: غائم جزئياً وارتفاع في درجات الحرارة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-12-2009, 10:38 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الطقس اليوم وغداً: غائم جزئياً وارتفاع في درجات الحرارة

سـيول العاصفـة تنظـف مجـرى الليطانـي وأضـرار فـي المزروعـات
الطقس اليوم وغداً: غائم جزئياً وارتفاع في درجات الحرارة




توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم الخميس وغداً الجمعة غائماً جزئياً بسحب مرتفعة، مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة. وجاء في النشرة انه بدأ المنخفض الجوي ينحسر تدريجياً عن الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط بدءاً من امس ليتحول الطقس في لبنان الى متقلب ويستقر اليوم.
وكانت عاصفة أمس الأول أدت إلى سيول في مناطق عدة من لبنان، ففي جزين، احدثت انهياراً كبيراً في بلدة عازور على الطريق الرئيسية بين صيدا وجزين. وغطت الثلوج القرى المتاخمة لجزين.
وفي صور شهدت العديد من القرى والبلدات سيولاً جارفة بفعل غزارة الأمطار مما سبب خسائر فادحة في بساتين الحمضيات والموز والبيوت البلاستيكية، كما تعطلت حركة الإبحار جراء الموج العالي، وقطعت العواصف التيار الكهربائي وقد عملت مؤسسة كهرباء لبنان على إعادة العمل به.
وفي الضنية أدت الثلوج التي تساقطت بكثافة إلى قطع الطرقات الجبلية، وتحديداً طريق بقاع صفرين ـ جرد النجاص، وطريق سير ـ جباب الحمر إبتداءً من موقع سد بريصا. كما تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار جلول زارعية أدت إلى قطع جزئي للطرقات الداخلية في بلدات بخعون والسفيرة وبطرماز وقرحيا حسب ما أفادت مراكز الدفاع المدني في المنطقة، فيما جرفت السيول كميات من الحجارة والأتربة باتجاه الطرقات الرئيسية والفرعية، حيث عملت ورش البلديات على رفعها.
وفي منطقة حاصبيا («السفير»)، تولت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة مهمة تنظيف مجرى نهر الحاصباني من رواسب الكميات الكبيرة لزيبار الزيتون والمياه المبتذلة، التي صبت في مجراه على مدى الأشهر الخمسة الماضية، وذلك بدلاً من الجهات المعنية في وزارتي البيئة والصحة اللتين تجاهلتا طوال هذه الفترة الأخطار البيئية التي سببها هذا التلوث، الذي حوّل النهر من مورد رزق ومصدر خير الى بقع تنبعث منها كل المخاطر الصحـية للطبيعة والإنسان والحيوان.
السيول كانت سبباً رئيسياً في تنظيف الحاصباني ابتداءً من النبع وحتى المصب في شمال فلسطين، فعادت الى النهر نقاوته وغابت عن حوضه الروائح الكريهة، التي كانت تنكد عيش المواطنين في دائرة يبلغ قطرها اكثر من 3كلم. المزارعون في سهول الحاصباني شكروا الله على هذه النعمة في تنظيف النهر وناشــدوا وزارة البيئة وكل الجهات المعنية، العمل بشــكل جــدي لعدم تكرار التلوث السنوي للنهر، الذي يبدأ عـادة مع تشــرين الأول من كل سنة.
هذا وكانت الأمطار قد فجرت العديد من الينابيع بعد فترة من الجفاف، اوقعت المواطن في خطر الحاجة الماسة للمياه خلال فصل الصيف القادم ، وأدخلت هذه الشتوة موجة من التفاؤل لجهة رفع نسبة المتساقطات هذا العام، لما له من انعكاسات ايجابية على مختلف الأوضاع الحياتية.
وفي بنت جبيل («السفير»)، أدت العاصفة إلى إلحاق خسائر فادحة في القطاع الزراعي لا سيما مشاتل الدخان، وفي اشجار اللوزيات التي ازهرت باكرا هذا العام. كما ادت العواصف الرعدية التي ضربت المنطقة الى إلحاق أضرار بالغة بالآلات الكهربائية المنزلية لا سيما الصحون اللاقطة وأجهزة الاستقبال الرقمي والمصابيح، وقد شهدت محلات تصليح الادوات الكهربائية زحمة لافتة، اعادت الحياة الى هذه المصلحة وطبقت المثل القائل بأن «مصائب قوم عند قوم فوائد».






__________________
آخر مواضيعي

0 إعرف شخصيتك من الحيوان المقابل لتاريخ ميلادك
0 البوم عمار حسن (سطور الورق) في رأس السنة
0 Nicole Kidman
0 لمـاذا يعيـش المهـاجـرون أكثـر مـن الأصلييـن؟
0 سيدتي أهتمي بلونك انت .. ولا بلون الموضة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 11:44 PM   #2
::قـمر نـشيط::
 
الصورة الرمزية Lebanese Natalie
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 307
افتراضي

ميرسي عالخبرية وانا بحب الطقس المشمس الربيعي
آخر مواضيعي

0 Lebanese jokes - nekat lebneniye,Abou el abed
0 كلمة السيد حسن نصرالله على تلفزيون المنار
0 صور مغنية البوب كريستينا أغليرا وزوجها

Lebanese Natalie غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2009, 12:05 AM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lebanese natalie مشاهدة المشاركة
ميرسي عالخبرية وانا بحب الطقس المشمس الربيعي

هلا وغلا نورت الموضوع

__________________
آخر مواضيعي

0 واشنطن وباريس ترحبان باجتماع المعارضة السـورية
0 حياتك العاطفية في 2010 مع ابراج ماغي فرح
0 تمارين للنساء اللاتي يفضلن الكعب العالي
0 للفوز بليلة القدر
0 باراك: لا حاجة لحرب مع سوريا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. وارتفاع جديد نهاية الأسبوع Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-23-2010 01:01 PM
الطقس خلال اليومين المقبلين: قليل الغيوم واستقرار درجات الحرارة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-12-2010 11:42 AM
أمطار متفرقة اليوم وطقس غائم جزئياً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-26-2010 06:49 PM
الطقس اليوم: غائم جزئياً وارتفاع في درجات الحرارة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-22-2010 11:21 PM
إقفال مدرسة خاصة في الضنية بعد ظهور «حالات رشح وارتفاع في الحرارة» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-04-2009 07:12 PM


الساعة الآن 11:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.