أوباما لبري: نأمل العمل بروح السلام - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-11-2009, 09:48 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أوباما لبري: نأمل العمل بروح السلام

تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، برقية من الرئيس الأميركي باراك اوباما، شكره فيها على تهنئته بانتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية وجاء فيها: «إن رسالتكم العميقة محل تقدير كبير، ولي ملء الثقة أننا نستطيع العمل معاً بروح السلام والصداقة لبناء عالم أكثر أمناً خلال السنوات الاربع القادمة، أتطلع للعمل معكم بهذه الروحية والجهد لتعزيز العلاقات بين بلدينا».
من جهة ثانية استقبل الرئيس بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب روبير غانم وعرض معه للتطورات الراهنة.
ثم استقبل الوزير السابق فريد هيكل الخازن الذي قال: تداولنا في شؤون وشجون الوطن والملفات الساخنة المطروحة اليوم في مجلس الوزراء، وتحديداً مسألة مجلس الجنوب والمجالس الأخرى، وموقفنا واضح من هذا الموضوع، لا يمكن الإبقاء على مجلس وإلغاء مجلس آخر فإما نلغي جميع المجالس وإما نحافظ على جميع المجالس.
سئل: كيف تنظرون إلى الكتلة الوسطية وهل تؤيدون هذا الطرح؟
أجاب: لا أريد أن ادخل في التسميات التقنية والعلمية، ولكن أنا أقول ما يعنينا نحن وأنا ابن كسروان، خطي من الأساس ليس 14 آذار ولا 8 آذار، ونحن كنا في هذا الموقف عندما كان هذا الموقف تهمة.
وكان الرئيس بري قد التقى رئيس «تيار التوحيد» الوزير السابق وئام وهاب، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد. واستقبل الوزير السابق كريم بقرادوني الذي عرض معه التطورات، وقدّم له كتابه الجديد «صدمة وصمود»، الذي يحكي سيرة عهد الرئيس اميل لحود.
واستقبل الرئيس بري وفداً مشتركاً من حركة «حماس» وتحالف القوى الفلسطينية، في حضور رئيس المكتب السياسي لحركة «أمل» جميل حايك وعضو المكتب محمد جباوي.
وبعد اللقاء، قال ممثل «حماس» في لبنان أسامة حمدان: هذه أولاً لتقديم الشكر للرئيس بري على الوقوف إلى جانب شعبنا في غزة والمقاومة فيها إبان تصديها للعدوان الصهيوني الغاشم على غزة، واعتبار أن هذا النصر الذي تحقق كان بفضل صمود المقاومة وثبات الشعب الفلسطيني، وأيضاً بفضل الجهد الذي بذل دعما للشعب الفلسطيني ووقوفا الى جانبه. وثمنا الموقف اللبناني الذي انسجم فيه البعد الرسمي والشعبي في دعم غزة في هذه المعركة، ونحن نعتبر اننا واشقاءنا في لبنان نتشارك في هذا الانجاز سواء في تموز 2006 او في كانون الثاني .2009
اضاف: جرى أيضاً التطرق الى التطورات العامة ومجريات الحدث الفلسطيني العام، وتطرقنا كذلك إلى ما يتعلق بالشأن الفلسطيني هنا في لبنان، مع تأكيدنا أن موقف تحالف القوى الفلسطينية هو الحرص على امن واستقرار المخيمات باعتباره جزءاً من أمن واستقرار لبنان. وفي هذا السياق أكدنا للرئيس بري أن كثيراً مما قيل في الأيام الماضية حول إدخال السلاح الى المخيمات هو محض افتراءات، الهدف منها التغطية على انتصار غزة، وربما محاولة افتعال فتنة في المخيمات وان مثل هذه الشائعات والأقاويل قد تنطوي على محاولة البعض افتعال فتنة يبدؤون بتغطيتها مبكرا، من خلال مثل هذه الشائعات. ووجدنا تفهما كاملا منه لخطورة الامر وتأكيدا منه على ضرورة حماية امن المخيمات وحرصا منه على بذل كل جهد من طرفه كي لا تذهب الامور الى التوتر، وان يستمر الاستقرار والتفاهم الفلسطيني في لبنان سيد الموقف في هذا الاتجاه.






__________________
آخر مواضيعي

0 الثورة تلامـس دول الـخلـيـج
0 «فايرفوكس 6» بمزايا إضافية
0 ” ستار أكاديمي” في موسمه السابع تغييرات ومفاجآت
0 هاني ونانسي وهيفاء يعتذرون عن حفلات شم النسيم
0 فرنجية: في آخر النهار الخاسر سوف يهنئ الرابح بروح ديمقراطية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مناخ الحرب ضد لبنان وإيران يتصاعد مع ترنح إدارة أوباما Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-12-2010 05:36 AM
توقعات العمل 2010 لبرج العذراء Honey Girl عالم الابراج 2 02-06-2010 12:20 AM
توقعات العمل 2010 لبرج الأسد Honey Girl عالم الابراج 0 01-27-2010 12:36 PM
توقعات العمل 2010 لبرج الجوزاء Honey Girl عالم الابراج 8 01-25-2010 05:38 PM
إليان حمدان تروي معاناة أربع سنوات من الظلم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-30-2009 03:04 AM


الساعة الآن 04:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.