بهية الحريري والمفتي قباني ووزراء ونواب يدعون إلى المشاركة الكثيفة يوم 14 شباط - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2009, 09:46 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي بهية الحريري والمفتي قباني ووزراء ونواب يدعون إلى المشاركة الكثيفة يوم 14 شباط

بهية الحريري والمفتي قباني ووزراء ونواب وهيئات يدعون إلى المشاركة الكثيفة في الحشد يوم 14 شباط


كراسي أمام المنصة في ساحة الشهداء


تواصلت الدعوات للمشاركة في احياء الذكرى الرابعة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، يوم الرابع عشر من شباط، عبر حشد جماهيري في ساحة الشهداء تتخلله كلمات لقادة قوى 14 آذار. وشهدت المناطق نشاطات ولقاءات وتجمعات تحضيرا لهذه المشاركة.
واشار مراسل «السفير» في صيدا الى ان وزيرة التربية النائب بهية الحريري بدأت بإعلان التعبئة الشاملة واستنهاض جمهور تيار المستقبل، ودعوة اهالي صيدا للمشاركة في احياء الذكرى. وأكدت الحريري «أن لبنان دفع ثمن تمسكه بحريته وبدولته وبعروبته وبقضيته، وان أيام الفوضى ولت الى غير رجعة، ونحن الذين يجب أن نرفضها ونقاومها مهما علا الصوت ومهما قوي، لأننا لا نخاف وكلنا لبنانيون ومحكومون بالتفاهم مع بعضنا البعض ولا نستطيع ان نتفاهم الا بالحوار».
اضافت: «بعد خسارتنا رفيق الحريري سنبقى مكملين على طريقه وعلى دربه ومشروعه بقيادة سعد رفيق الحريري، وعلينا أن نحمي مشروعه وحلمه في بناء الدولة، لأن مشروع رفيق الحريري لا يموت ولم يكن مشروعاً فردياً، لا شخصياً ولا عائلياً ولا فئوياً ولا مذهبياً لانه كان مشروع وطن».
وفي عكار «السفير» نظمت «جمعية نساء المستقبل» مهرجاناً نسائياً برعاية نازك الحريري، تحت شعار المشاركة الكثيفة في الذكرى. وألقت مسؤولة اللجان النسائية في التيار في عكار شذى الأسعد، ومنسقة «جمعية نساء المستقبل» في عكار هنا المرعبي، ورئيسة جمعية نساء المستقبل في لبنان ليلى الترك، كلمات شددت فيها على أهمية المشاركة.
في هذا السياق، دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي والنائب قاسم عبد العزيز، في بيان لهما، أبناء طرابلس والضنية والمنية وسائر الشمال إلى المشاركة الكثيفة في إحياء الذكرى.
ودعا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الى «مشاركة اللبنانيين مسلمين ومسيحيين في الذكرى، تأكيدا على الوحدة الوطنية مهما اختلفت الاراء والاتجاهات والمواقف السياسية».
وفي طرابلس «السفير» تواصلت النشاطات والاستعدادات لاحياء الذكرى، ورفعت في شوارع المدينة الصور والأعلام اللبنانية واللافتات التي تشيد بإنجازات الرئيس الشهيد وتطالب بالمحكمة الدولية لمعاقبة الفاعلين. وعقد رئيس جمعية النور للعمل الانمائي هيثم مبيض ورئيس رياضيون لأجل لبنان وفيق إبراهيم مؤتمرا صحافيا وجهت فيه الدعوة الى كل الهيئات والجمعيات والروابط والاندية والمواطنين الى المشاركة الفاعلة.
وتحت عنوان «حلمك حلمنا يا رفيق» أقام تجمع أبناء عكار في طرابلس، احتفالا في قاعة نادي المحبة في القبة، ألقيت فيه كلمات لكل من أمين سر التجمع المختار علي غيه، صهيب الرشيد، رئيس تجمع أبناء عكار الزميل عامر الشعار، والنائب عزام دندشي.
وصدرت دعوات الى المشاركة في الذكرى عن كل من: نائب رئيس حركة التجدد الديموقراطي النائب السابق كميل زيادة، الأمين العام للقاء الاسلامي الموحد في الشمال النائب السابق خالد ضاهر،
وأقام قطاع الشباب في «تيّار المستقبل» في محافظة جبل لبنان الجنوبي عدداً من الاحتفالات في الذكرى، ووزعت بيانات اكدت على ضرورة المشاركة الكثيفة نهار السبت المقبل في إحياء الذكرى. وألقى النائب علاء الدين ترو كلمة في كترمايا أكد فيها «أننا أمام استحقاقين الأول الذكرى الرابعة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه كافة، والثاني الانتخابات النيابية المقبلة». كما تحدث النائب محمد الحجار فعدد مزايا الرئيس الحريري.
وصدر عن «قوى 14 آذار في الجنوب اللبناني» بيان رأى «ان الذكرى الرابعة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي مناسبة للتأكيد على ان مسيرة الاستقلال مستمرة، وان قوى 14 آذار ما زالت وفية لشهدائها». ودعت اهالي صيدا والجنوب الى المشاركة في مهرجان السبت.
وأعلنت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت عن توقف العمل في مرافق الجمعية ومدارسها يوم السبت في 14 شباط الحالي، ودعت جميع العاملين والمعلمين والتلامذة مع أسرهم الى «المشاركة بالتجمع العام الذي سيقام في ساحة الشهداء في هذه المناسبة». ووجه رئيس الجمعية أمين الداعوق رسالة في المناسبة إلى المقاصديين.
كما دعا رئيس الحزب العمالي الديمقراطي الياس ابو رزق وجمعية الاصالة والتجدد الاجتماعية في بيروت الى المشاركة في احياء المناسبة .






__________________
آخر مواضيعي

0 دورة الميلاد بالشطرنج
0 رولا سعد.. بس بستللو!!!!
0 العثور على ٥ صواريخ غير منصوبة قرب الناقورة
0 جنود إسرائيليون يرشقون حجارة على الجيش و«اليونيفيل»
0 أصحاب الياقات البيضاء... مجرمون بالفطرة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سليمان يستقبل بهية الحريري: التضحية في سبيل الوطن Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-17-2010 07:08 AM
بهية الحريري تزور دمشق ...وايضا عون في سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-25-2010 03:32 AM
بهية الحريري تكرّم السفراء العرب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-04-2010 12:56 AM
بري يلتقي بهية الحريري ويبرق للرئيس اليمني متضامناً LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 1 10-29-2008 04:40 AM
الوزيرة بهية الحريري: لقاء قريطم بادرة حسنة LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 2 09-29-2008 10:17 PM


الساعة الآن 01:38 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.