سليمان إلى البحرين والإمارات اليوم بعد قداس مار مارون - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-10-2009, 10:14 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي سليمان إلى البحرين والإمارات اليوم بعد قداس مار مارون

يغادر رئيس الجمهورية ميشال سليمان اليوم الى مملكة البحرين ومنها الى دولة الامارات العربية المتحدة، في زيارتين رسميتين تستمران الى يوم الاربعاء، يبحث خلالهما مواضيع العلاقات الثنائية والموقف من التطورات العربية والاقليمية والمصالحات العربية. وذلك بعد انتهائه من المشاركة في قداس مار مارون الذي يقام قبل ظهر اليوم في كنيسة مار مارون بالجميزة.
ويرافق سليمان وفد وزاري يضم وزراء الخارجية فوزي صلوخ، الدفاع الياس المر، الاتصالات جبران باسيل، الثقافة تمام سلام، والدولة جان اوغاسابيان.
ويحمل الجانب اللبناني مقترحات الى هاتين الدولتين حول مشاريع الاتفاقات التي يرغب لبنان في عقدها مع كل من البحرين والامارات. والاتفاقات التي تحتاج الى تفعيل، فيما سيشكر وزير الدفاع دولة الامارات على مساعدتها الواسعة في تنفيذ برنامج إزالة الالغام والقنابل العنقودية الاسرائيلية من مناطق الجنوب، وقد يجري التطرق الى امكانية حصول الجيش اللبناني على بعض المساعدات العسكرية من الامارات.
وكان رئيس الجمهورية قد بحث امس الاول، مع السفير الايراني لدى لبنان محمد رضا شيباني، في تطورات الاتصالات التي اجريت في الفترة الاخيرة في شأن الدبلوماسيين الاربعة الذين اختطفوا عام 1982، وحمّل شيباني اسرائيل المسؤولية عن خطفهم، لافتاً الى السبل الكفيلة بتقصي الحقائق حول هذا الموضوع.
وأشار الرئيس سليمان الى «ان الخطف حصل في اثناء مرحلة الحرب في لبنان، موضحاً «انه سيعطي التوجيهات لمن يلزم من المعنيين من اجل الاستحصال على المزيد من المعلومات، وأنه سيتشاور مع الوزراء والمختصين في هذا المجال في شأن جلاء هذا الموضوع».
والتقى سليمان النائب ميشال فرعون وعرض معه للأوضاع العامة. ثم استقبل وزير الطاقة آلان طابوريان، مع اعضاء مؤتمر مدراء وخبراء المياه في الاتحاد الاوروبي ودول البحر الابيض المتوسط، بحضور مدير عام الموارد المائية الدكتور فادي قمير. وقد وضع الوزير طابوريان رئيس الجمهورية في اهداف المؤتمر الذي انعقد في بيروت وتوصياته.
وقال سليمان: انه يدرك الآن أكثر مشكلة المياه للسنوات المقبلة بعدما اطلع على محاور المناقشات التي حصلت في المؤتمر، ولا سيما منها ما يتعلق بحسن ادارة موضوع المياه في الشرق الاوسط، وكثرة الطلب على المياه وحمايتها من التغيير المناخي الحاصل في العالم.
ورأى «ان ذلك يتطلب، اضافة الى حسن الادارة، تمويل الشركات المختلطة بين القطاعين الخاص والعام لتحسين الأداء في ادارة الموضوع. ودعا الى خلق ثقافة المياه مشيرا الى وجوب ان تبدأ التنشئة على هذه الثقافة في المدارس قبل الجامعات، لتعليم الطلاب على كيفية المحافظة على المياه وترشيد استعمالها، فضلا عن موضوع التعاطي مع المياه الجوفية».
وأشار الى «مخطط السنوات العشر وأهميته الملحة، في ضوء مؤشرات تدلّ الى التصحر والخطورة الناجمة عن ذلك، لافتا في هذا الاطار الى اهمية بناء السدود في المناطق الجبلية لحفظ المياه». كما اشار «الى اهمية قيام المركز الوطني للاستعلام عن وضع المياه، آملا في متابعة هذا الموضوع الحيوي وأن يكون لبنان مركزا من مراكز الاستعلام».
واستقبل رئيس الجمهورية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماريو عون ومعه مدير عام مؤسسة كفاءات رئيف شويري. وناشد عون الرئيس الاسراع في إقرار الموازنة العامة من اجل تطبيق التعرفة الجديدة لكلفة المسعف، رأفة بنحو 7 آلاف معوق وعائلاتهم يتلقون الخدمات في هذه المؤسسات، ما قد يؤدي الى مأساة اجتماعية في حال عدم إقرار الموازنة.
وزار بعبدا ايضا النائب الدكتور بيار سرحال والدكتور بول سرحال الذي اطلع رئيس الجمهورية على اكتشاف طبي جديد يقوم على عزل الجين الوراثي السرطاني ومنع انتقاله الى الجنين. فهنأ الرئيس سليمان الدكتور سرحال على هذا الانجاز متمنيا مواصلة الابحاث التي تؤدي الى المزيد من الاكتشافات الطبية خدمة للإنسان.
واستقبل سليمان وفد غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان برئاسة غازي قريطم، الذي اطلع رئيس الجمهورية على روزنامة عمل الغرفة للمرحلة المقبلة في الداخل والخارج.
وجدد سليمان «إيمانه بدور المجتمع المدني والمؤسسات المدنية من تجارية وصناعية ومصرفية واقتصادية في النهوض في اقتصاد البلد، مشيراً الى اهمية عامل الثقة الخارجية بلبنان على مستوى المغتربين والدول والمنظمات الدولية لافتاً الى وجوب تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك ان يكون للدولة دور في مراقبة الاقتصاد ومنعه من التفلت».






__________________
آخر مواضيعي

0 !الابتعاد عن الانترنت: مصدر كابة ام سعادة؟!!
0 الامم المتحدة : الإنترنت فائق السرعة سيغطي نصف العالم
0 القداديس تطالب بوضع حد لمأساة غزة
0 انطلاق مهرجان الفوانيس للترويج السياحي لمصر خلال شهر رمضان
0 جسر الشغور: كشف عن مقبرة خلال زيارة منظمة لدبلوماسيين

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لبنان يغلب البحرين والإمارات والكويت ويلتقي اليابان في ربع النهائي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-19-2012 04:28 PM
سليمان يطمئن على اللبنانيين في دول عربية منها البحرين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-28-2011 05:48 PM
البحرين تدخل اليوم امتحان الحوار Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-23-2011 12:34 AM
البحرين تفتح سفارتها في بيروت والإمارات تمنح لبنان 10 مروحيات «بوما» جاهزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-11-2009 09:51 AM
سليمان وبري والسنيورة استعادوا تقليد حضور قداس مار مارون Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-11-2009 09:50 AM


الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.