أرسلان يرد على جنبلاط: لا نستجدي مقعداً نيابياً ولا نرضخ للإلغاء - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-07-2009, 10:59 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أرسلان يرد على جنبلاط: لا نستجدي مقعداً نيابياً ولا نرضخ للإلغاء

رد رئيس «الحزب الديموقراطي اللبناني» وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان في مؤتمر صحافي امس، على مواقف رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط امس الاول، حول الترشيحات للانتخابات النيابية و التحالفات، مؤكدا انه لا يستجدي مقعدا نيابيا، وان ما قاله جنبلاط يفتقد الى اللياقة. وقال: ان جنبلاط يريد حصرية التمثيل في الجبل والغاء الانتخابات، وبالتالي الغاء ما ومن نمثل. وهذا عود على بدء السياسة. كنا ننتظر ان يكون من مارسها اخذ العبر وادرك اننا لسنا من يرضخ لمشاريع الالغاء.
استهل ارسلان مؤتمره بالقول : انا اشارك «وليد بك» الاقتناع بانتماء كل منا الى موقعين وخيارين سياسيين متقابلين، خصوصا في موقع لبنان الاقليمي، وهذا كان ولا يزال اقتناعا دائما عندي وعنوان تأكيد مستمر من جانبي في كل اللقاءات التي جمعتني مع النائب جنبلاط، لكن المفجع والمحزن هو ما سمعته منه لجهة اعتبار مقاطعة فئات سياسية ذات وزن في المجتمع اللبناني من حلفائه في «14 آذار» للتحركات التضامنية مع اهلنا في غزة الذبيحة، من ضمن التمييز والفصل بين الخلاف السياسي الكبير بيننا، من جهة، وتعاوننا للتهدئة في الجبل، من جهة اخرى. وكما كنت اقول لوليد بك «لا انت ستصبح في 8 آذار ولا انا حابب روح عا 14 اذار».
وتابع: لكن ما ورد على لسان النائب جنبلاط تجاه الملف الانتخابي يثير القلق، خصوصا لجهة الاساءة الى مقاربتي الملف الانتخابي وتنافي ذلك مع موجبات اللياقة التي تقتضيها العلاقة بيننا، وهي لياقة حرصت واحرص عليها في احلك الظروف منذ اتصالي بوليد بك في 7 أيار في منطقة كليمنصو اثناء احداث بيروت، خصوصا ان ما فهم من كلام وليد بك انني طرحت الامر من زاوية طلب هبة منه عنوانها اعطائي مقعدا نيابيا في عاليه، وبصورة بدت كأنها ثمن اطلبه لموقفي في 11 ايار، الذي اعتبره وطنيا افتخر به ولا انتظر عليه جزاء ولا شكورا، وهذا مؤسف، من جهة، ومجاف للحقيقة من جهة اخرى، فطلال ارسلان لا يستجدي مقعدا نيابيا ولا ينتظر منة لوقفته مع امن اهله في الجبل، لأن الكرامة التي تجري في عروقنا وثقتنا بأهلنا وحدهما يحددان لنا السياسات والمواقف.
اضاف: وعندما قاربت الملف الانتخابي مع النائب جنبلاط فعلت ذلك في مناقشة بند متفق عليه في جدول اعمال مكتوب عنوانه البحث في آلية للحفاظ على التهدئة على ابواب الانتخابات النيابية، وتحدثت في هذا البند من زاوية تأكيد الحرص على حماية مناخ التهدئة في ظل السخونة المتوقعة للمعركة الانتخابية بين فريقي الثامن والرابع عشر من اذار تحت شعارات سياسية، لا يبدو انها ستسمح بخطاب انتخابي بارد يقتصر على شرح المفاهيم والبرامج، وما سيرتبه ذلك الشحن الانتخابي، من جعل اللقاءات السياسية نوعا من الكوميديا السياسية غير المبررة، وبالتالي ابلغت النائب جنبلاط جوابا عن سؤاله، بان المعارضة ستخوض الانتخابات في قضاء عاليه بلائحة موحدة كما في سائر المناطق، وانه ليس واردا لديها تبادل مقاعد وحلفائه في بعبدا او سواها.
واردف: اقترحت مصارحة ابناء الجبل بالسعي الى جعل الانتخابات تنافسا ديموقراطيا ما امكن، وتشكيل اطر تنسيق امنية مع الاجهزة الامنية الشرعية لمنع التوترات التي ستنجم عن هذه المعركة الحامية الوطيس، خصوصا عندما يكون التنافس على مواقع تضم كلا منا. ومن ضرورات الامانة لا بد من ذكر اصرار وليد بك على مواصلة التعاون والحوار لتفادي هذا الاحتمال، طالبا مهلة للتفكير وتقديم الجواب الذي لا يزال ينتظر منذ شهر ونيف، لنسمع النائب جنبلاط يتحدث عن تفكيره بمقايضة جديدة على مقعد عالية وتقديمه بصورة لا تتناسب مع الحرص المتوقع منه على لغة التخاطب بيننا ومكانة عائلة الامير مجيد ارسلان ودورها التاريخي، بغض النظر عن الحسابات المتباينة للنتائج المتوقعة للانتخابات النيابية المقبلة في الجبل وفي عاليه خصوصا.
وقال: في ما يتعلق بالحديث عن تفاهم حول المقاعد الوزارية في مرحلة ما بعد الانتخابات ووجود تفاهم على هذا الملف تم بيننا كما قال وليد بك، يهمني ان اؤكد ان البحث لم يتطرق الى هذا الامر، الا من زاوية إمرار النائب جنبلاط اشارة الى تمسكه بتمثيلي في الحكومات المقبلة، وهو تمثيل يعرف اللبنانيون والنائب جنبلاط انه جاء من حصة المعارضة، وكشفت شروحات نواب الحزب التقدمي الاشتراكي الهدف من هذا الطرح، وهو تبرير الذهاب الى معركة انتخابية بشعارات سياسية تصعيدية تتحمل مسؤولية التوتر في قضاء عاليه، والقول ان للانتخابات النيابية ظروفا خاصة تمنع تجنيب الجبل مواجهة قاسية بين مناصري كل منا، وتقديم الوصفة الوزارية لامتصاص التساؤلات الشعبية، بداعي ان الحرص على العلاقة مع الوزير ارسلان معياره الوزارة، وهذه وصفة مردودة لانها منتهية الصلاحية.






__________________
آخر مواضيعي

0 سبب الوفيات الأول في العالم هو مرض القلب: الوقاية منه ممكنة
0 للرجال كيف تكسب احترام الفتاة و تقديرها من برجها؟
0 روستو بالبيض , تعالوا نعده ونضعه على الطاولة !
0 اناقة الرجل ، مَنْ يقف وراءها ؟!
0 حوش الرافقة والبترون في وداع ضحيتي «طائرة السليمانية»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسد يستقبل أرسلان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-23-2011 04:35 AM
لشهداء «بيروت العربية» في المقاومة.. 16 مقعداً من الورد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 7 12-08-2009 11:00 AM
جنبلاط ورعد يلتقيان عند أرسلان اليوم.. والنقاش سياسي ـ ميداني Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-21-2009 09:15 AM
أرسلان: لعقد قمة بمن حضر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-02-2009 01:50 PM
أرسلان يحذر من العودة لما قبل ٧ أيار: جنبلاط غير ملزم الاستمرار بتفويضي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 12-14-2008 12:15 PM


الساعة الآن 04:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.