ميشال المر يعلن ترشيحه بتشكيل «لائحة الاعتدال المسيحي»: - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-05-2009, 05:07 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ميشال المر يعلن ترشيحه بتشكيل «لائحة الاعتدال المسيحي»:




حسم النائب ميشال المر موضوع ترشيحه بإعلانه، امس، أنه هو الذي سيخوض الانتخابات النيابية، تحت اسم «لائحة الاعتدال المسيحي»، لا وزير الدفاع الياس المر، وأكد أنها ستكون لائحة مستقلة لا وسطية ولا غيرها من الأوصاف، ولا علاقة لرئاسة الجمهورية بهذه المعركة، مستبعدا التحالف مع تكتل التغيير والإصلاح في المتن. واعتبر أن تأثير زيارة نجله الوزير الياس المر الى سوريا كان إيجابيا ولا علاقة للزيارة لا بالانتخابات ولا بالتحالفات، مؤكدا أن الماكينة الانتخابية قد انطلقـت وسيعلن نواة اللائحة في آخر شباط الجاري.
جاء كلام المر، بعد استقباله امس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان ميشيل سيسون، وسفير مصر أحمد البديوي. وقال: جرى طرح موضوع السياسة الأميركية الجديدة في الشرق، لأن التحرك نحو عملية السلام في الشرق الأوسط يفترض أن يتميز بين سياسة واخرى، الأمر الذي يرتد إيجابا أم سلبا على لبنان، وأبلغتني السفيرة الأميركية أن المبعوث الخاص لشؤون الشرق الأوسط جورج ميتشيل قادم الى المنطقة بعدما قام بجولته الاولى، ويفترض أن تحصل بعض التغييرات وخطوات عملية تظهر بسرعة.
أما مع السفير المصري، فتناول البحث موضوع غزة، وقلنا له إن بقاء غزة في حال حرب سيرتد سلبا على الساحة اللبنانية، لأن المخيمات الموجودة عندنا تضم الجناحين «حماس» و«فتح»، إذاً عليهم بذل المزيد من الجهد لتحقيق المصالحة بين الفريقين وإيجاد حل لهذه الكارثة التي أصابت أهالي غزة.
وسئل المر: هل ستتأثر الكتلة الوسطية من الهجمة التي تناولتها خلال هذه الفترة؟
أجاب: اولا، هم الذين اخترعوا كلمة الوسطية، أما أنا فكنت دائما أقول إننا تكتل مستقل، بدأ في المتن الشمالي، أما ما يحصل في كسروان وجبيل وبعـبدا أو طرابلس فلا تواصل بيني وبين المرشحين لخوض الانتخابات. لكن في المتن نشأ هذا التكتل من مرشحين مستقلين يمثلون عائلات المتن.
أضاف: سنبدأ من المتن كونها المنطقة المحورية، وكلما صرخوا على شاشات التلفزة فسنتشبث بموقفنا أكثر، سنستمر كتلة مستقلة، كما كنا منذ عشرين سنة، عندما كان يُطلق علينا «لائحة الاعتدال المسيحي» التي توصل ثمانية نواب الى المجلس النيابي، وسوف نستمر كتلة مستقلة تتكون من مرشحين مستقلين، طبعا بوجود تحالفات اخرى، ولا أعلم على أي خلفية أطلقت هذه الشتائم ووصفت «باسم الحركة لـ14 آذار».
وقيل له: المرشح منصور البون مثلا هو من «فريق 14 آذار» فكيف برأيك يكون وسطيا؟
أجاب: النائب منصور البون لم أره منذ أكثر من سنة، ولا نعمة افرام ولا الرئيس نجيب ميقاتي، هم أصدقائي ولكنني لا أتعاطى بكسروان ولا بغيرها، أنا أستطيع أن أجيب عن المتن، وأؤكد أنهم يخافون المتن، لذلك هجموا عبر شاشات التلفزة من دون معرفة علة هذه الكتلة، التي تريد أن تضم نوابا ليسوا محسوبين لا على 14 ولا على 8 آذار، فلماذا يريدون أن يفرضــوا علينا أين وكيف سنترشح.
وتساءل: ولماذا يريدون زج رئيس الجمهورية بالمعركة، أساسا هل له حزب أو جماعة في المتن، ليس له علاقة لا بالوسطية ولا بالتكتل المستقل، الرئيس لا يرشح أحدا ولا يدعم أحدا، الرئيس سيبقى رئيسا توافقيا لجميع اللبنانيين، ولن يتعاطى في المعركة الانتخابية. وهذا لا يمنــع الكتلة المستقلة من خوض المعـركة من دون أي علاقة لرئيس الجمــهورية وستكون معركة المتن محورها الكتلة المستقلة.
وعن ربط وزير الدفاع الياس المر والوزير جبران باسيل بتحالف انتخابي وهل حسم أمر الترشيح والتحالفات؟
قال: وزير الدفاع في موضوع التنصت قام بواجبه كوزير للدفاع. ولم يكن وكيل جبران باسيل للدفاع عنه، انما تطرق الى وقائع يعرفها. ولا ارتباط لذلك بالتحالفات ولا بالانتخابات. لا يحاول أحد أن يفرّق بين ميشال المر ونجله الياس. وحتى أطمئنكم انه منذ أسبوع وبعد التداول، حسم الوزير الياس أمره، وأبلغني بأنني المرشح للانتخابات وله أسبابه في هذا الموقف.
وعن سبب رفض الوزير الياس المر الترشح، قال: من عنده مسؤوليات داخل مؤسسة الجيش، والذي لا يزال يتداوى من الجراح، والذي لا يستطيع الانخراط مع الناس منذ سنتين من جراء الإصابات نتيجة الانفجار الذي تعرّض له، فهو لا يستقبل لا الناخبين ولا أبناء المتن، هذه الأسباب يراها الوزير المر كافية لعدم خوضه الانتخابات وتكون المرحلة القادمة هي للتهيئة، وأعتبر أنني لا أزال بصحة جيدة وقادراً على خوض المعركة، لذلك أعلن لكم أنني المرشح.
وعن عدم تحالفه مع العماد عون، قال: قدمنا نفسنا ضحية للعماد عون، بمعنى أن النواب الذين كانوا ينتمون الى كتلتنا تخلينا عنهم باعتبار أن عون قادم من باريس، ومعه عباقرة كنبيل نقولا وكميل الخوري، وآخرين لا أعرفهم، لم نسأل في حينه، ولكننا دفعنا الثمن، حيث إنني لم أنل أي صوت واحد منهم، وشطبوا اسمي بـ8000 صوت. وقد حصلت أنا على 48000 صوت، وهؤلاء «الجلابيط» أخذوا 56000 ألف صوت، إذاً «موقفي السياسي لا يمليه أحد علي».
وأكد أنه دفع ثمنا سياسيا نتيجة تحالفه مع عون، وقال: لقد وضع «فيتو» على نجلي في الدفاع والداخلية، وأتوا باللواء أبو جمرة ليأخذ منصباً نيابة رئاسة الحكومة وغيرها من قضايا من المعيب ذكرها.
ورفض وضع الخلاف مع عون في الإطار الشخصي، وقال: نحن نلتقي في طاولة الحوار، ونتبادل التحيات ليس الخلاف معه شخصياً وليس بعد الآن عندي الاستعداد لأقدم هدية لا نوابا ولا أصواتا لأي فريق.
وأكد ردا على سؤال، «ان قرار حزب الطاشناق هو بالتحالف معي ولائحة الاعتدال المسيحي، وليس من الضروري أن تكون من ثمانية قد تكون من 6 مرشحين، وقد يتحالفــون مع الأرمن فيصــبحون 7، أو يتحالفون مع جهة اخرى لتصبح ثمانية. والأرمن ليس لهم علاقة فهم حلفاء وسنبــقى معهم حلفاء في المعركة.
وعن موقفه من موضوع مجلس الجنوب وموازنة الـ60 مليار العالقة؟ قال: أنا أقول إن مجلس الجنوب يجب أن يبقى، وهكذا مجلس الانماء والاعمار، ولست مع إلغاء المجالس وعندما وجدت كانت ضرورية وستبقى تلعب دورها كاملا. وأنا ضد إنشاء وزارة التخطيط لأننا جربناها في الماضي وكانت فاشلة، فالمجالس لها حرية التحرك أكثر ولأن الوزارات مكبلة. أنا مع إبقاء مجلس الجنوب ومجلس الإعمار أما ضبط العمل فيهما فهو بحث آخر.
وسئل: هل تطبيق الـ140 للتنصت ابتدأ من اليوم؟
أجاب: وزير الدفاع حسم الموضوع، وفي الجلسة المخصصة اعتبر أن قانون 140 موجود فليطبق وانتهى الموضوع.






__________________
آخر مواضيعي

0 تنظيم السير أمام المدارس والجامعات
0 اليكن هذه المجموعة من الجزمات لاخر صيحات الموضة!
0 حظك اليوم الاثنين 23/3/2009
0 عون: مشروع قانون لتخفيض البنزين
0 استقالة جمال مبارك إلى جانب هيئة مكتب الحزب الحاكم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسد يكلف عادل سفر بتشكيل حكومة جديدة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-04-2011 07:03 AM
عون يعلن لائحة البترون: باسيل وفايق يونس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-10-2009 07:03 PM
المر يعلن ترشحه الاثنين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-04-2009 09:02 PM
عون يعلن لائحة بيروت الأولى: لائحتنا في المتن سـتكون مقفلة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-02-2009 02:59 PM
«اللقاء المسيحي» يتمنى تصحيح موقف صفير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-11-2009 09:43 AM


الساعة الآن 10:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.