»حزب الله« يؤكد التحالف مع »أمل« ويحذر من المال السياسي في الجنوب - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-02-2009, 09:42 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي »حزب الله« يؤكد التحالف مع »أمل« ويحذر من المال السياسي في الجنوب

اعلن وزير العمل محمد فنيش خلال لقاء مع الماكينة الانتخابية لـ»حزب الله« في الجنوب في مجمع الإمام الخميني الثقافي في صور، »أننا كمعارضة سنخوض الانتخابات متماسكين، وخصوصا في الجنوب حيث سيكون التحالف في شكل أساسي بين »حزب الله« وحركة »أمل«، وقال: إن القوى المنافسة الأخرى بدأت تصرف أموالا وتحضر نفسها وتدخل إلى بعض القرى وهذا من حقها، ونحن في ممارستنا وصدقيتنا سنتعامل في قرانا مع الفريق المنافس باحترام وبمنتهى الأخلاقية وتوفير شروط المنافسة الشريفة من دون ضغوط ومشاكل، وسيكون لديها الحرية الكاملة في التعبير عن نفسها، حتى لو كنا ندرك أن هذه القوى تمارس نوعا من الإفساد في استخدام المال وهذه مسؤولية السلطات.
واضاف: ان من ينافسنا في الانتخابات وخصوصا في الجنوب يدرك أن لا حظ له بالفوز، ومع ذلك يخوض الانتخابات وينفق أموالا، وقد بدأ معركته الانتخابية باكرا جدا، والهدف واضح وهو أن يجروا مقارنة بين حجم التأييد الشعبي في الدورات السابقة، وبين هذه الدورة من الانتخابات ليقولوا إن نتائج هذه الدورة لهذا الفريق قد تدنت عن سابقاتها، وبالتالي تعتبر هذه خسارة لهذا الخط السياسي، وهذا في منتهى الخطورة، حيث ينقل صورة مشوهة عن واقع الحال إلى الخارج.
وأقام »حزب الله« غداء تكريميا لرؤساء بلديات منطقة بنت جبيل ونوابها، في مطعم »فاميلي بارك« في بلدة الطيري، تحدث خلاله عضو كتلة »التحرير والتنمية« النائب أيوب حميد، وعضو كتلة »الوفاء للمقاومة« النائب حسن فضل الله.
وقال النائب حميد إن »الأموال التي تنفق »من هنا وهناك، وبعض الأصوات التي ترتفع لن تؤثر على خيارات أهلنا على الإطلاق«.
وقال النائب فضل الله »إن رئاسة الحكومة ليس من مصلحتها أن تمر الموازنة لأنه سوف يبقى (رئيس الحكومة) يصرف على القاعدة الاثني عشرية ويبقى متحكما بكل مقدرات البلد بما فيها أموال البلديات والتعويضات ومشاريع الوزارات، يخوض معركة مجلس الجنوب لشطبه من الذاكرة وإذا لم يقدر يقول بلا موازنة ويحاول ان يحمل المعارضة المسؤولية. ورأى النائب فضل الله أن ملف التعويضات »لن يغلق حتى يأخذ كل مواطن حقه، سواء الذي له ملحق أو المعترض. ولن نسكت عن هذا الأمر، ونحن متيقنون أننا سنصل إلى هذا الحق. وهذا لا يعني أننا أقفلنا ملف التعويضات بل نكون قد أقفلنا ملف البيوت المتضررة، وبقي ملف المزروعات والآليات والمؤسسات التجارية والصناعية، هذا الموضوع سوف نلاحقه إلى آخر يوم«.
ودعا النائب فضل الله رؤساء البلديات والمخاتير والمواطنين إلى تحضير ملفات قضائية وقانونية للادعاء »على أولئك الذين حرموا أهلنا من المستحقات«.
من جهة ثانية، دعا مسؤول العلاقات الدولية في الحزب نواف الموسوي، امام وفد نيابي فنزويلي ضم النائبين عادل الزغير وعماد صعب، إلى »ضرورة التصدي لمحاولة تعديل القانون الإسباني لإسقاط اختصاصه في محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وهي محاولة سبق أن نجحت من قبل في تعديل القانون البلجيكي ما عطل محاكمة جزار صبرا وشاتيلا أرييل شارون«.
وقال: إن منع المحاكمات من قبل عن جرائم الحرب الإسرائيلية شجع المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين على ارتكاب جرائم إضافية، وإن تعديل القانون الاسباني لتعطيل قدرته على معاقبة مجرمين إسرائيليين سيكون إغضاء عن الجريمة وهو ما يعد مشاركة موضوعية فيها، كما أنه سيكون إيحاء مباشرا بإمكان ارتكاب المزيد منها. لذلك نطالب الناطقين باللغة الإسبانية بالتحرك من أجل الحؤول دون أن يقوم الفرع الأساسي فيها باقتراف هذه الإساءة.
الى ذلك، قال عضو المجلس السياسي في »حزب الله« محمود قماطي، خلال حفل في منطقة الغبيري: ان غزة بعد الانتصار، سوف تقاوم لتفرض واقعا جديدا ليس اقله فتح المعابر وكسر الحصار وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون المقاومة فيها ركنا اساسيا.
واستنكر »الخطاب التحريضي المذهبي الذي يستنفر العصبية وبالتالي الفتنة«، مؤكدا ان »حزب الله« لا يرى في هذه الانتخابات آخر الدنيا وأنها انتخابات تاريخية مفصلية، بل انتخابات هامة وأساسية وهو يعمل على ان تجري في اجواء هادئة بعيدا عن التوتر الطائفي.
واكد عضو المجلس المركزي النائب السابق عمار الموسوي، »أن الإستراتيجية الدفاعية في مرحلة ما بعد الحرب على غزة أصبحت أمراً محسوماً لا جدال فيه، لافتا الى أنّ عمادها المقاومة وكل منطق آخر هو مجافاة للحقيقة وساقط ومردود الى صاحبه«.






آخر مواضيعي

0 الكشف عن ‘رؤية مايكل جاكسون‘ قبل وفاته في فيديو
0 مؤتمر السلامة العامة في طرابلس «لتحديث قوانين مقاومة الزلازل»
0 رجال يبحثون عن ‘الزوجة الضعيفة‘
0 صورة سوزان تميم وضمير «القاهرة اليوم»
0 ملكة جمال لبنان رهف عبد الله تكافح حوادث السير

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصر الله: القرار يؤكد أن التحقيق مسيس والمقاومين الأربعة مفترى عليهم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-18-2011 09:24 AM
أنتصار.. الدرة العلوية (مهداة للسيد حسن نصر الله حفظه الله واهل الجنوب) علي إبراهيم-2 خواطر الاعضاء 10 05-28-2011 10:26 AM
«أمل» و«حزب الله» في الجنوب: لملاقاة المسعى السوري السعودي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-04-2010 10:22 PM
«حزب الله» يؤكد أن لا حل خارج الشراكة: قرارنا المقبل حماية المرحلة الثانية لليطاني Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-21-2009 11:47 AM
نصر الله يؤكد على أهمية العامل الإيماني في المقاومة في لبنان وغزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-03-2009 10:23 AM


الساعة الآن 04:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.