شرطة بيروت على طريق أحدث تقنيات النقل الحضري - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-29-2009, 01:48 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي شرطة بيروت على طريق أحدث تقنيات النقل الحضري


الشرطيان اللبناني والفرنسي في الأشرفية أمس



يقف شرطي بهيئة أجنبية، وقبعة مختلفة عن قبعات شرطة بيروت، وبالقرب منه شرطي اعتاد عابرو مصلبية برج الغزال في الإشرفية طلته. يشير الشرطي الأجنبي بيده شمالاً، فيحذو حذوه قرينه اللبناني. يطلق الأجنبي صفارته، فيلحق به اللبناني، وهكذا... يتلهى السائقون بالمشهد الذي يبدو تمثيلياً، من دون أن يتكهنوا بماهية ما يحدث.
أما الجواب فهو عند منسق مشروع النقل الحضري، العميد جوزف الدويهي، الذي يشير إلى تعاون دائم بين الشرطة اللبنانية وقرينتها الفرنسية، وأن المشهد بالأمس كان حلقة من سلسلة في سياق التعاون هذا. إذ تعمل الشرطة الفرنسية، التي انتدبت فريقاً متخصصاً إلى لبنان، على تطوير خبرات عناصر الشرطة اللبنانية بما »يتماشى والتكنولوجيا الحديثة التي ستعتمد في بيروت الكبرى، من خلال تطوير مشروع النقل الحضري«، وفق العميد الدويهي. ويتضمن المشروع استخدام أحدث التجهيزات المرورية لتحسين الانتقال، ضمن بيروت الكبرى، ومن ثم في المناطق اللبنانية كافة.
ويؤكد العميد الدويهي أن الشرطة ستعتمد، ووفقاً للمشروع في بيروت الكبرى، »أحدث التقنيات المرورية، بدءاً من كاميرات المراقبة والمجسات (أي عدادات السيارات)، وإشارات السير الكهربائية (التي جرى الانتهاء من تركيب معظمها حتى الآن)، مروراً بعدادات الوقوف المدفوعة في الأماكن المسموح ركن السيارات فيها، وصولاً إلى كاميرات ضبط تجاوز الإشارة الحمراء وكذلك رادارات السرعة«. وتكمن الخطوة الأبرز للمشروع وأهميته في ربط كل هذه التجهيزات بمركز للتحكم، يخطط له ليكون من أحدث المراكز في المنطقة. وبعد تشغيل مركز التحكم بكل تقنياته الحديثة، وفق ما يؤكده العميد الدويهي، »لن يعمد عناصر الشرطة إلى توقيف السائقين على الطرقات، لتنظيم محاضر ضبط بحقهم، بل ستعتمد محاضر الضبط الإلكترونية والمثبـتة بالصور وستصل إلى المنازل مباشرة بالضبط المحرر«.
وتتضمن المرحلة الحالية من عمل الفرنسيين »ثلاثة مشاغل تدريبية في لبنان. يرتكز الأول على تدريب عناصر الشرطة على كيفية التحكم بالمرور، من خلال مركز التحكم الذي سيفتتح بعد بضعة أشهر، في منطقة كورنيش النهر بالقرب من وزارة الطاقة. وسيلعب المركز أيضاً دور غرفة العمليات لكيفية التعاطي مع المشاكل الناشئة عن الأزمات المرورية اليومية والطارئة، »أي أنه ستكون، ضمن هذا المركز، غرفة عمليات متلفزة تنقل وتشرف على ما يحدث في كل طرقات بيروت الكبرى«، بحسب العميد الدويهي. أما المشغل الثاني، فيخصص لإعداد ضباط ورتباء مدربين على اختصاص تدريب شرطة السير. في حين يكمل المشغل الثالث ما قبله، فيطور الفرنسيون عبره خبرات عناصر الشرطة حول كيفية استخدام الإشارات اليدوية لتنظيم المرور وكيفية التعاطي مع كل حالة مرورية على حدة.
ومن المتوقع، وفقاً لبروتوكول التدريب بين لبنان وفرنسا، أن تنتهي المرحلة الحالية من المشروع في أواخر الشهر الحالي. أما شراء التجهيزات واستكمال تجهيز مركز التحكم فممول من الدولة اللبنانية ومن البنك الدولي.
وأشارت مصادر مسؤولة لـ»السفير« إلى وجود مشروع آخر، بين فرنسا ولبنان، يرمي إلى تعزيز الأمن والسلامة في مطار بيروت الدولي.
ويركز المشروع الذي يستغرق تنفيذه ٣٦ شهراً، بكلفة مليون ونصف المليون يورو، على تعزيز القدرات العملانية والتقنية لمختلف أجهزة أمن المطار ومعالجة أي طارئ قد يحصل، مع إنشاء مركز تدريب للعاملين بالأمن في المطار بهدف تعزيز قدراتهم. وتشمل خدمات المركز، الذي افتتح في الخامس من كانون الثاني ،٢٠٠٩ كل من قوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك والطيران المدني والجيش. كما سيتم تجهيز أمن المطار، بمختلف فئاته، بأجهزة كومبيوتر ومعداتX-Ray متطورة.






__________________
آخر مواضيعي

0 إطلاق «خارج التغطية» عبر «المنار»
0 حسن فضل اللـه: لـن يتكـرر في الحكومـة مـا جـرى فـي المجلـس بشـأن الدستـوري
0 برنامج كامل للعناية بالبشرة في العيد السعيد !
0 كيف نتعامل مع الشخص الانطوائي؟!
0 قواعد وأسس يجب معرفتها لغسيل الشعر!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2009, 01:53 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية lolo
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في ولاية علي الكرار
المشاركات: 1,481
افتراضي

على أمل انو يتقدم لبنان ..............
شكرا على الخبر
__________________
تراب الجنوب الزكية و صخور المقاومة الأبية جعلتني أفتخر أني جنوبية
آخر مواضيعي

0 اجمل احساس
0 الى رجل
0 طلب اغنية
0 الهموم ..لا تدعها تأخذك
0 لقاء رسمته الاقدار

lolo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدابير سير على طريق بيروت ـ دمشق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-23-2011 11:30 AM
بيروت - طريق الأوزاعي المطار النور للتجارة العامة عقارات لبنان - شقق للبيع في لبنان 0 11-11-2010 01:55 PM
قائد سرية سير بيروت لـ«السفير»: لا حل جذرياً إلا بتنظيم قطاع النقل العام Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-05-2009 04:17 AM
تقنيات أمنية جديدة في مطار بيروت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-06-2009 08:39 AM
نهر الكلب على طريق بيروت - طرابلس الدولية Nando منتدى المدن والقرى اللبنانية 12 01-05-2009 02:26 PM


الساعة الآن 09:10 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.