نصـب تذكاري للرائـد الشـهيد وشـارع باسـمه - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-26-2009, 05:03 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي نصـب تذكاري للرائـد الشـهيد وشـارع باسـمه

نصـب تذكاري للرائـد الشـهيد وشـارع باسـمه
ريفي في ذكرى عيد: اغتياله يرتبط بجريمة اللواء فرنسوا الحاج


والدة الشهيد عيد تبكيه وبقربها شقيقته


قال مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي أن هناك ترابطاً بين استهداف رجال قوى الأمن الداخلي ورفاقهم في الجيش اللبناني، وخاصة استهداف اللواء الركن فرنسوا الحاج. كلام ريفي جاء خلال إحياء المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الذكرى الاولى لاستشهاد الرائد وسام عيد ورفيقه، في احتفال رسمي حاشد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلاً بوزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس.
وحضر الاحتفال النائب قاسم عبد العزيز ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير محمد الصفدي ممثلا رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، وممثلون عن رؤساء ورؤساء حكومة سابقون ونواب، اللواء الركن شوقي المصري ممثلا وزير الدفاع وقائد الجيش، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، إيلي الحاج نجل اللواء الشهيد فرانسوا الحاج، وفاعليات دينية وعسكرية واجتماعية وبلدية ونقابية.
بعد كلمة للعميد المتقاعد الدكتور محمد ياسر الأيوبي ونشيد قوى الامن الداخلي ونشيد الموتى وتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ الشيخ خالد بركات، ألقى النقيب خالد يوسف كلمة »دورة الرائد وسام عيد« وقال فيها: »كان البطل وسام وطنيا، متفانيا، وصادقا في عمله وكنا نشعر دوما بعميق إيمانه وذكائه وتصميمه على النجاح في كل المهام التي توكل إليه، إذ لم يكن يتردد يوما في تنفيذها ولم يأل جهدا في تقديم كل ما في مقدوره، وكان يعمل جاهدا في كافة المراكز التي خدم فيها لتوظيف قدراته ومعرفته العلمية في خدمة المؤسسة وتطوير إمكاناتها، سواء على مستوى مكننة العمل أو على مستوى تفعيل دورها في مكافحة الجرائم الإرهابية والجنائية«.
وألقى محمد عيد كلمة العائلة وقال فيها: »هو موقف عز، ومقام فخر وبأس. عز يمليه استشهادك أيها الحبيب، وفخر لتضحيتك بأغلى الأثمان، في سبيل وطن سيد حر، تصان فيه كرامة الإنسان أيا كان. وبأس لفراق من حل عزيزاً في قلوب الناس، الذين وفدوا ليشهدوا معنا على مآثرك ويعلنوا المحبة والوفاء لك. ها هي الجموع اليوم تجدد للشهيد التحية، وتستذكر البطولة. اجتماعنا لقاء وفاء لذكرى من كان للوفاء أصلا، ولسهم الإقدام نبلا«.
وفي الختام ألقى ريفي كلمة جاء فيها: »دلت المؤشرات إلى أن هذا التفجير هو من صنع مجرم إرهابي محترف. لم تكن هذه الجريمة الإرهابية الأولى التي تستهدف شهيدنا الكبير، إذ تعرض بتاريخ ١١/١٢/،٢٠٠٦ لمحاولة اغتيال بواسطة تفجير قنبلة يدوية عند مدخل المنزل الذي كان يقيم فيه في منطقة الحدث. نحن نرى أن هناك ترابطاً بين استهداف رجالنا في قوى الأمن الداخلي ورفاقنا في الجيش اللبناني وخاصة استهداف شهيد لبنان الكبير اللواء الركن فرنسوا الحاج الذي قضى بعملية تفجير سيارة مفخخة بتاريخ ١٢/١٢/٢٠٠٧ في منطقة بعبدا«.
وتابع اللواء ريفي: »قراءتنا هذه، تستند إلى معرفتنا بالدور الذي نقوم به مع الجيش اللبناني في حماية هذا الوطن وبالدور الهام الذي لعبه اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج في مواجهة المخطط الإرهابي الذي يستهدف لبنان والذي بدأ بتاريخ ١/١٠/٢٠٠٤ بمحاولة اغتيال الوزير مروان حمادة، ثم اغتيال شهيد لبنان الكبير الرئيس رفيق الحريري وما تلاهما من جرائم إرهابية.
وأشار الى الإنجازات التي حققتها قوى الأمن الداخلي بالتعاون مع الجيش اللبناني وأهمها: كشف جريمة عين علق الإرهابية وتوقيف أحد واضعي العبوة الناسفة في أحد الباصين، كشف الشبكة التي أقدمت على تفجير باصي الجيش اللبناني في شارع المصارف ومحلة البحصاص في طرابلس، وكشف العديد من الجرائم الكبرى سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو في مجال الجريمة المنظمة والتي سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء التحقيقات من قبل القضاء اللبناني.
وقال: »شهيدنا الكبير وسام، الجميع هنا يتوجهون إليك، ليقولوا لك، إنهم على العهد باقون، وإنهم لن يسمحوا لأحد أن يغتالك مرة ثانية. عهدنا لك أن نتابع المسيرة، فالمرحلة الصعبة قد تحملناها، والثمن الكبير قد دفع، وها نحن على مسافة قريبة من بر الأمان، ونرجو أن تصل المحكمة الدولية الى كشف المجرمين ومحاسبتهم«.
ثم سلم اللواء عثمان عثمان من قدامى القوى المسلحة شهادة تقدير لآل الشهيد باسم الاتحاد العربي لقدامي القوى المسلحة. وانتقل الجميع إلى احتفال فرعي أقيم لمناسبة ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لشارع الرائد عيد الذي اطلق عليه المجلس البلدي في مدينة طرابلس بحضور محافظ الشمال ناصيف قالوش ورئيس بلدية طرابلس رشيد الجمالي واللواء ريفي وقادة الوحدات في قوى الامن الداخلي.
وكان ستة ضباط من المديرية العامة لقوى الامن الداخلي قد وضعوا، الثامنة والنصف من صباح أمس، ستة اكاليل من الزهور في مكان الانفجار تحية الى ارواح الشهداء الستة الذين سقطوا ومن بينهم اربعة مدنيين الى جانب الرائد عيد والمعاون مرعب، كما رفعت في المحلة لوحة تذكارية بأسمائهم. وتختتم النشاطات في هذه المناسبة بإزاحة الستارة عن تمثال للرائد عيد، الثالثة من بعد ظهر اليوم، في ثكنة المقر العام في الأشرفية.






__________________
آخر مواضيعي

0 ارتفاع كيلو لحم الغنم 3 آلاف... والمواطن يتحرق لانتهاء مسلسل خفض البنزين!
0 نانسي عجرم تطرح ألبومها الجديد مجاناً
0 ارتفاع أسعار المشتقات النفطية
0 تامر حسني يسجل اوبريت "مصر السلام" متجاوزا ازمة مصر
0 مخطئ من شكـك بصحة نظرية آينشتاين!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 05:57 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية lolo
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في ولاية علي الكرار
المشاركات: 1,481
افتراضي

الله يرحم كل الشهداء
شكرا على الخبر
__________________
تراب الجنوب الزكية و صخور المقاومة الأبية جعلتني أفتخر أني جنوبية
آخر مواضيعي

0 momkin mosa3adi
0 رسالة من سيدة حاقده
0 ١٤ نصيحة للحصول على بشرة نضرة‏
0 اضحكوا
0 لقاء رسمته الاقدار

lolo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصب تذكاري لشهداء «اللبنانية» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:19 AM
كلمة لنصر الله اليوم بذكرى يوم الشـهيد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-11-2010 06:59 AM
دبي لا تستبعد ضلوع الموساد في اغـتيال الشـهيد المبحـوح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-01-2010 01:15 PM
وصفة ليالي لبنان mr.lebanon المطبخ اللبناني والعربي أكلات لبنانية 9 12-17-2009 03:57 AM
وصفة ... Guest منتدى قمر لبنان العام 4 04-15-2009 08:29 PM


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.