سليمان: لم أطلب من أحد التكلم باسمي ولم أرشح أحداً - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-24-2009, 12:05 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي سليمان: لم أطلب من أحد التكلم باسمي ولم أرشح أحداً

سليمان: لم أطلب من أحد التكلم باسمي ولم أرشح أحداً جلسات الحوار أظهرت وجود نقاط تفاهم بين القيادات


سليمان مع الرابطة المارونية


أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، »أن مشاركة لبنان في لقاء الدوحة والقمة الاقتصادية التنموية والاجتماعية في الكويت، هي ترجمة للموقف اللبناني الداعي الى التضامن العربي، الكفيل أساساً بإيجاد الحلول للأزمات القائمة على المستويين العربي والإقليمي ضمن الإطار الجامع للجامعة العربية«. وأن ما حصل من مصالحات يفترض أن يتابع باتصالات لكي يكون جو افتتاح مؤتمر القمة العربية في الدوحة منطلقاً من قاعدة وفاقية عربية تساهم في اتخاذ قرارات تعكس هذا التضامن.
وأشار أمام زواره امس، الى أن الثقة الدولية، وبالتالي الاغترابية، التي استعيدت بلبنان، شكلت عاملاً أساسياً في اجتياز الازمة المالية العالمية الاخيرة.
ونقل الزوار لـ»السفير« عن سليمان قوله عن الكتلة الوسطية: انه لم يقل ولن يقول لأحد أن يترشح للنيابة، كما لم يكلف أحدا النطق باسمه، واذا كان ثمة من يطلق على نفسه صفة الوسطي فهذا خياره، وهو حر به. وأكد انه لن يكون له مرشحون، وهناك كثر يزورونه ويقولون له إنهم لا يجدون أنفسهم لا مع هذا الفريق ولا ذاك، وسنكون الى جانبك اذا حالفنا الحظ.
وأوضح انه شارك في قمة الدوحة واتخذ خطوات لا تساهم في انقسام الدول العربية، وقال إنه لا يريد الدخول في سياسة المحاور، وانه أدى دورا توفيقيا، واصفا ما حصل في الكويت بأنه ممتاز، لكنه يحتاج الى متابعة حتى لا تراوح المصالحة مكانها. وانه قال لأمير الكويت انه من الآن وحتى انعقاد القمة العادية في الدوحة، ينبغي أن يستمر التواصل بين المختلفين.
وأشار الى أهمية عامل الثقة، وبقدرة النظام المصرفي اللبناني، وعودة اللبنانيين لتمضية فصل الصيف في لبنان، وانه يحث أبناء الجاليات على العودة الى لبنان، والاستثمار فيه.
وكشف سليمان لزواره انه قرر الانتقال في فصل الصيف الى المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين.
وذكر أن التصريحات التي أدلى بها خلال زيارته الى الجنوب وتفقد القوات الدولية، عطلت أي ذريعة يمكن أن تتحجج بها إسرائيل للاعتداء على لبنان، ردا على الصواريخ التي أطلقت من الجنوب، وقال: ان التصريحات الشاجبة لإطلاق الصواريخ كانت رسالة واضحة الى الدول الصديقة من أن لبنان يلتزم القرارات الدولية.
وأضاف: ان اسرائيل لم تستطع أن تمنع الكاتيوشا من الوصول الى أراضي فلسطين المحتلة، ولا شك بأن هناك من يحاول العبث بأمن الحدود، ولكن في المطلق الأرض ممسوكة.
وتطرق سليمان الى طاولة الحوار الوطني التي تستأنف أعمالها الاثنين المقبل، فقال: من حسنات هذه الطاولة ان الجميع يتحدثون مع بعضهم، ويتناقشون ويتحاورون في وجود رئيس الجمهورية، الذي يبدي رأيه. وهي وسيلة تواصل دائم مع رئيسي مجلس النواب والحكومة والزعامات والقيادات اللبنانية على اختلافها.
وقال: ان جلسات الحوار أسفرت حتى الآن عن وجود نقاط جامعة بين الأطراف يجري التركيز عليها.
واستقبل رئيس الجمهورية وفد »الرابطة المارونية« برئاسة الدكتور جوزف طربيه، الذي هنأ الرئيس سليمان بالعام الجديد، متمنياً أن يكون عام فرح وسلام، مشيراً الى أن لبنان مرّ بتجربتي الدوحة والكويت واجتازهما بنجاح يعود الى سلامة القرار اللبناني.
ورد رئيس الجمهورية مرحّباً بالرابطة شاكراً عاطفتها، مشيراً الى أن »قرار المشاركة في لقاء الدوحة وقمة الكويت نبع من التوجه اللبناني الرسمي الداعي الى وجوب التضامن العربي في هذه الظروف«. وقال: كان رئيس الدولة أول من دعا اليه وأيده في ذلك مجلس الوزراء ومجلس النواب والقيادات السياسية، وهو توجه لمس اللبنانيون آثاره وانعكاساته الايجابية على الداخل.
واستقبل لقاء الوثيقة والدستور الذي ضم النواب السابقين إدمون رزق، عثمان الدنا، اوغست باخوس، محمود عمار، الياس الخازن، رفيق شاهين، انور الصباح، منيف الخطيب والسفير خليل الخليل.
وتكلم النائب السابق رزق، فأشار الى أن غالبية أعضاء اللقاء شاركت في اجتماعات الطائف، موضحاً أن اتفاق الطائف أنشأ المؤسسات ولها رئيس واحد هو رئيس الجمهورية وإن كان لكل مؤسسة رئيسها ودورها وموقعها، لأن رئيس الجمهورية هو حامي الدستور ويضبط إيقاع عمل هذه المؤسسات. ووضع اللقاء نفسه بتصرف رئيس الجمهورية في أي أمر يحتاج العودة فيه الى تفاصيل المناقشات في الطائف.
ورد سليمان مرحباً بأعضاء اللقاء، مشيراً الى أن ما تم إنجازه عملياً هو أصعب مما ورد في نصوص اتفاق الطائف.
واستقبل سليمان وفد جمعية المبرات برئاسة الدكتور محمد باقر فضل الله، الذي نقل اليه تحيات المرجع السيد محمد حسين فضل الله، وتقديره للخطوات التي يقوم بها والمواقف التي يتخذها. ورحب سليمان بالوفد، طالباً نقل تحياته الى فضل الله، مشيداً به وبحاجة لبنان الى حكمة أمثاله، منوّهاً بما تقوم به الجمعية من نشاطات ومثنياً على جهودها.
واستقبل ايضا مدير »مركز كارنيغي للشرق الاوسط« الدكتور بول سالم، الذي أطلع رئيس الجمهورية على عمل المركز الذي بدأ عمله منذ نحو مئة عام، واتخذ من بيروت مقرا إقليمياً له ضمن سلسلة مقرات في عواصم العالم الكبرى.
واستقبل سليمان، النائب السابق الدكتور غطاس خوري، وقبله عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب الدكتور فريد الخازن






__________________
آخر مواضيعي

0 ماذا تحب المراة فى الرجل؟
0 الناشط وائل غنيم يصدر كتاباً عن الثورة المصرية
0 العراق يعرض للبيع طائرات جاثمة في الأردن منذ 20 سنة
0 حظك مع الابراج ليوم الاحد 13/3/2011
0 تدخين النرجيلة يزيد بـ 48 ضعفاً عن سيجارة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البكآء الأخيـ ـر .. للشاعرة قوس المطر نعومي شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 8 01-18-2011 02:08 PM
غصات ممزوجه برآئحة البكآء كاترين منتدى قمر لبنان العام 7 09-30-2010 04:21 PM
جهاز يحفز من يغرقون في غيبوبة على التكلم Honey Girl الطب والصحة 0 09-24-2010 09:46 PM
الحريري: لا تأخذوا بالأخبار المنسوبة إليّ... أنا أتكلم باسمي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-19-2010 11:40 AM
اللهم استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداً سواك ..... ام ايمن منتدى قمر لبنان العام 2 06-19-2009 08:50 PM


الساعة الآن 05:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.