لحود: قناعتي من اليوم الأول أن المقاومة ستنتصر - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-21-2009, 09:06 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي لحود: قناعتي من اليوم الأول أن المقاومة ستنتصر

أشاد الرئيس اميل لحود، في تصريح امس، »بالانتصار الكبير الذي حققه الفلسطينيون في غزة«، وذكّر »بأن قناعته منذ اليوم الاول كانت أن المقاومة ستنتصر«.
وأبدى الرئيس لحود أمله بـ»انقشاع الغيوم فوق العلاقات العربية، خصوصا بعد المصالحة التي تمت أمس في الكويت«، مبديا قناعته »بأن العرب بوحدتهم يستطيعون أن يهزموا إسرائيل«.
من جهة اخرى، اعتبر الرئيس لحود »ان أصوات النشاز التي صدرت في الأيام الأخيرة متهجمة على عهده، أتت من أشخاص معروفي الولاءات والانتماءات«، معتبرا »أن تهجم هؤلاء هو خير دليل على صوابية هذه الخيارات، وفي مقدمتها خيار المقاومة، فيما خيار الارتهان للخارج والتبعية له، أثبت فشله ليس في لبنان فحسب، بل في العراق وفلسطين والمنطقة كلها«.
وكان الرئيس لحود قد استقبل امس، في دارته في اليرزة، سفير اندونيسيا في لبنان باغاس هابسورو، بحضور النائب السابق اميل لحود، وعُرضت تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.
واستقبل الرئيس لحود، رئيس »رابطة الشغيلة« الوزير السابق زاهر الخطيب، الذي قال: تشرفت بتوجيه الدعوة للرئيس لحود لحضور المهرجان المركزي لـ»رابطة الشغيلة« في ذكرى استشهاد مؤسسها ظافر الخطيب الأحد المقبل، وتوقفنا في السياق عند التحولات الاستراتيجية التي تندرج بعد انتصار تموز وما حققته ملحمة غزة من صمود بدأنا نلمس آثاره وتداعياته.
أضاف: قمة غزة الطارئة في الدوحة، وقمة الكويت اللاحقة، أظهرتا بوضوح أن الأنظمة استجابت لإرادة الجماهير، التي عززت الموقف العربي وأفسحت في المجال أمام يأس إسرائيل وهزيمتها، ومعاودة بعض الأنظمة حساباتها، وأن تطلب الوئام في إطار ما سمي بمصالحة في الكويت، وهذه التحولات على المستوى التاريخي والاستراتيجي سترسم خطا جديدا لفلسطين والأمة.
واستقبل الرئيس لحود الهيئة التنفيذية الجديدة للمجلس العام الماروني برئاسة الوزير السابق وديع الخازن وعضوية كل من: المحامي اميل مخلوف، المهندس رولان غسطين، انطوان رميا والمحامي ميشال قماطي، وجرى عرض للتطورات الإقليمية والداخلية.
وبعد اللقاء قال الخازن: تداولنا في المستجدات على الساحتين الداخلية والإقليمية، وخصوصا الأجواء التصالحية التي سادت قمة الكويت الاقتصادية، والتي سترخي بظلالها على مجمل أوضاع المنطقة، لا سيما في لبنان. وقد أثنينا على هذه الخطوة النوعية التي أتت بمثابة دعوة صريحة لدعم المقاومة، باعتبارها أساسا للحمة العرب وقوتهم، كما يفترض أن تكون. فمتى كان ظهير المقاومة سندا لها، كانت المقاومة عائقا في وجه المخططات الإسرائيلية الرامية الى إحداث مزيد من الشروخ والانقسامات العربية على خلفية تبني القضية الفلسطينية.
أضاف: تطرقنا الى ما جرى بالأمس من تهجم على مقام الرئاسة الأولى، فاستغرب الرئيس لحود هذا التهجم المفتعل، خصوصا أن الرئيس سليمان شارك في قمة الدوحة الاستشارية بروح توافقية بين الفرقاء، سرعان ما عكستها قمة الكويت في جمع ما تفرق.
وختم: أبدينا امتعاضنا من الحملات المجحفة بحق رئيس الجمهورية، واعتبرناها تصب في خانة استهداف رمز وحدة البلاد والمؤسسات، وهي صورة تعيدنا الى الحملات الظالمة التي كان يتعرض لها الرئيس اميل لحود بسبب مواقفه وقناعاته الوطنية والقومية، والتي أثبتت الأيام والتطورات صحة خياراته وصوابيتها.






__________________
آخر مواضيعي

0 مايا دياب تشارك في حملة تنظيف الشاطئ اللبناني
0 60% من مستخدمي الإنترنت تعرضوا لجرائم إلكترونية
0 النوم الطويل يعني الارهاق النفسي والجسماني!
0 الحريري: نريد أفضل العلاقات مع سوريا لكن «كل شيء بوقته حلو»
0 أفكار حول آلية التعيينات تناقش في السرايا اليوم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم أنتصرت سورية المقاومة.. علي إبراهيم-2 منتدى قمر لبنان العام 2 06-15-2011 09:05 AM
اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة بفرعيها: Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-14-2011 10:35 AM
حظك اليوم الجمعة 02 تشرين الأول 2009 Honey Girl عالم الابراج 2 10-02-2009 04:14 PM
برجك اليوم الخميس 1 تشرين الأول 2009 م Honey Girl عالم الابراج 3 10-02-2009 02:43 AM
اليوم الأول من استشارات التكليف 98 نائباً : 68 سموا الحريري من 6 كتل والمر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-27-2009 03:42 PM


الساعة الآن 08:13 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.