بري: التوطين لحظة تسقط المقاومة.. والمخابرات تعرف مطلقي الصواريخ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-20-2009, 11:25 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي بري: التوطين لحظة تسقط المقاومة.. والمخابرات تعرف مطلقي الصواريخ

إسرائيل عازمة على ترتيبات أمنية مع الأميركيين و»الناتو« لتراقب غزة ولبنان
بري: التوطين لحظة تسقط المقاومة.. والمخابرات تعرف مطلقي الصواريخ


بري مع وفد نقابة المحررين



اكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ان »اسرائيل لم تنتصر والمقاومة لم تنهزم في غزة وهي ما زالت موجودة، وأن التوطين يحصل لحظة سقوط المقاومة وروحها عند الفلسطينيين«. وحذر من أن إسرائيل عازمة على إحداث ترتيبات أمنية مع الاميركيين و»الناتو« تراقب بموجبها ليس فقط غزة، بل أيضا الحدود اللبنانية ـ السورية. وأوضح ان الانتخابات ستجرى في ٧ حزيران ولا مصلحة لأحد في تأخيرها، وأن المخابرات اللبنانية تعرف من أطلق الصواريخ في الجنوب.
جاء كلام بري، خلال استقباله امس، مجلس نقابة المحررين برئاسة النقيب ملحم كرم، الذي نوه بمواقف الرئيس بري الوطنية، قائلا: اننا نحب نبيه بري الانسان والقائد والسياسي، ثم نحب فيه مواقفه البارزة، ومنها حضوره مؤتمر اسطنبول، وتهيئته وتنظيمه لمؤتمر صور، ثم مواقفه الوطنية الموحدة البانية.
ثم تحدث الرئيس بري، فاستهل كلامه بالقول: احب ان اضع النقاط على الحروف في بعض الامور، في مقابلة لي قبل عشرة اشهر، طرح سؤال يومها لماذا المدمرة الاميركية »كول« موجودة قبالة السواحل اللبنانية، وقلت يومها حرفيا انها عملية تهديد حقيقي وليس مجرد عرض عضلات، والمطلوب صرف الانظار عما يحصل في غزة نحو موضوع لبنان، وعدم الحل في لبنان هدفه تغطية المجازر الاسرائيلية المرتكبة في غزة، ويأتي الاسطول الاميركي لمؤازرة اسرائيل كي تستكمل مخططها.
وتابع: هذا الكلام آنذاك، وقد تابعت، على جميع القادة العرب المشاركة في قمة دمشق، وكان هناك خلاف، البعض يريد المشاركة والبعض لا يريد،وسبحان الله نفس الجو الآن، وإذا لم يكن هناك قمة مقررة فيجب عقد قمة من اجل لبنان وفلسطين والعراق.
وقال: اضفت انه لا حل في ما يتعلق بلبنان الا بالوحدة الوطنية والتوافق الداخلي، وهذا الكلام قبل اكثر من عشرة اشهر، وليس لدي اليوم ما اضيفه على هذا الكلام.
وقال: في رأيي أخطر ما يحصل وما حصل هو ترتيبات أمنية، وهذا نتيجة الحرب على غزة حتى الآن. فعندما وقعت ليفني اتفاقا مع رايس، وفي الحقيقة هي ليست كلمة اتفاق بل هي ورقة تفاهم مع رايس، وأيضا اكمل هذا الامر بالتطمينات الاوروبية التي تحصل، والهدف هو هذا الامر حول التطمينات.
تابع: انا اقول ماذا قال رئيس الاركان الاسرائيلي اشكينازي »ان الظروف باتت مهيأة لتغيير جذري في الواقع الامني في منطقة الشمال«، يعني جنوب لبنان، وهذا يؤكد الامر، وهو اخطر ما يمكن ان يتنبه اليه اللبنانيون، وان يكونوا حريصين على امرين: الاول هو وحدتنا الوطنية وهي البداية والنهاية. وثانيا، يجب ان يكونوا عاملين على الوحدة الفلسطينية، لأنه اذا انطفأت روح المقاومة مرة اخرى، وأشير الى احد الزملاء في المجلس النيابي يقول اليوم انه ليس مع رأيي الذي قلته في اسطنبول وهو ان التوطين يحصل حكما اذا سقطت بندقية المقاومة. انا ما زلت على رأيي، وأصر اكثر، لأنه في اللحظة التي تسقط فيها بندقية المقاومة وروح المقاومة عند الفلسطينيين فالتوطين يحصل ليس في لبنان فقط، بل في كل مكان وجد فيه فلسطيني.
وحول وقف اطلاق النار في غزة، قال: صدر من هنا أحاديا والقبول من هنا أحادي، لأن اسرائيل لم تنتصر والمقاومة لم تنهزم، والتفصيل يمكن اعطاؤه في امرين: المقاومة لم تنهزم فهي ما زالت موجودة، وبعد اعلان وقف اطلاق النار اطلقت ٢٠ او ٣٠ صاروخا. واسرائيل دخلت بحجة الصواريخ والاسير (جلعاد شاليط)، فلا اخذوا الاسير ولا اوقفوا الصواريخ، ولكن في نفس الوقت حصل دمار كبير.
وردا على سؤال حول قمة الكويت، شدد بري على ضرورة إحياء السوق العربية المشتركة التي قامت في العام .١٩٥٣ ومن ضمن هذا الامر الاتفاق على عملة عربية مشتركة.
الانتخابات ستحصل
وسئل: البعض يتخوف من حصول احداث امنية عشية الانتخابات النيابية؟
اجاب: ستجري الانتخابات في ٧ حزيران ان شاء الله، ولا اعتقد ان اي طرف في لبنان يقول عكس ذلك، والذي سمع عن طرف يقول ان الانتخابات ستؤجل فليقل لي ذلك، لا يوجد اي مبرر، والحمد لله فإن وزارة الداخلية تنشط من اجل ان يكون كل شيء مؤمن، ولا احد عنده مصلحة لكي يؤخر الانتخابات في لبنان.
وكرر قوله ان النتائج لن تختلف كثيرا عما هي عليه الآن بين الموالاة والمعارضة من فراق قليل. وقال: اي نجاح يقوم على الحدة والانقسام في لبنان هذا فشل مبطن. لبنان بلد الديموقراطية التوافقية ولو كان هذا الكلام لا يرضي اشخاصا. قد يكون الرئيس فؤاد السنيورة او غيره غير معجب بها، ولكن هذا لبنان. وقد تكرست بالدستور.
الاتفاقية الأمنية
وردا على سؤال آخر حول الاتفاقية الاسرائيلية ـ الاميركية، قال: هذه الاتفاقية المفروض ان تفرض رقابة على منطقة الخليج وعلى البحر الاحمر وعلى البحر المتوسط وعلى القرن الافريقي وشرق افريقيا، هذه رقابة شاملة، لماذا رفضت مصر ان يكون ضمن اراضيها أية رقابة؟ لانها القصة »تخنت، ووصل الموس الى اللحية«.
سئل: ماذا سيجري في المنطقة بعد الذي جرى في غزة؟
اجاب: هذا يسمونه باللغة السياسية »ما هو الموقف اليوم الثاني؟« لنر ماذا فعل الاسرائيليون؟ لقد كلف الاسرائيليون اسحق هيرنسون على ما اعتقد لاعداد ردود فعل وتبريرات اعلامية حول فظائع الحرب للاسرائيليين في غزة، وانتقال الاوروبيين امس الى اسرائيل، جزء من هذا الغطاء الاعلامي، والآن هنا اوجه نداء عبر نقابة المحررين لكل الاعلام العربي الرسمي والخاص، طبعا اللبناني من بينه وعلى رأسه لمنع موت جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة. المفروض ان يذهب الاعلام العربي الى غزة ويكتب قصة عن كل بيت وقرب كل شجرة وحجر، وهنا يجب التركيز على مدرسة »الاونروا« التي قصفت ثلاث مرات. وقد وصل الامر لان يقول رئيس وزراء تركيا عندما تقصف مدرسة الامم المتحدة بحضور الامين العام فكيف تبقى اسرائيل عضوا في الامم المتحدة؟
وشدد على اهمية ايصال المساعدات لاهالي غزة، وفتح المعابر، وقال: في كلمتي في مجلس النواب قلت ان شيمون بيريز قال كلاما عن خصخصة السلام، ما هي خصخصة السلام؟ الكلام الذي اقوله لكم عن مراقبة كل الدنيا اليس خصخصة للسلام؟ اليست هذه هي الخطة؟ هذا الكلام قاله شيمون بيريز لرئيس الوزراء التركي اردوغان. الرئيس بوتين يقول ايضا لقيادي كبير »انا لست مستعدا لان اخطو خطوات اكثر من خطوات المسلمين«، وانا اخاف الآن ان ننسى نحن العرب كل شيء ونبدأ بالمنافسة من سيرسل مساعدات اكثر الى غزة، ونرى كيف سيقوى فرقاء فلسطينيون على فرقاء فلسطينيين آخرين بالاموال كما بعض المحاولات في لبنان، والحجة انهم لا يريدون التحدث الى »حماس«، هؤلاء السخفاء في السياسة الدولية، واذكر فقط بقي الاميركيون ٢٠ او ٢٢ سنة حتى اعترفوا بمنظمة التحرير الفلسطينية واخيرا اخذوا جائزة »نوبل« لانهم اعترفوا بها، ومن هنا اريد التحدث عن موضوع اوباما والرد على سؤال اذا كنا نتوقع تغييرا في السياسة الاميركية، الآن الكلام انهم لا يريدون التحدث مع »حماس« فإذا كان حسب التصريحات التي ادلى بها ولا نريد ان نلجأ الى التنجيم في هذا الامر لقد قال انه سينفتح على دول عديدة في المنطقة وسنجيب بالانكليزية ( WAIT AND SEE) علينا ان ننتظر لنرى.
الصواريخ
وردا على اطلاق الصواريخ من الجنوب قال الرئيس بري: اولا مساحة الجنوب تشكل نحو ربع مساحة لبنان، ومن يقل انه يستطيع ان يراقب كل شاردة وواردة في الجنوب سواء كان »أمل« او »حزب الله« يكن واهما او يبالغ. في النهاية هذه الصواريخ تطلق عليها اسم »ميس ـ ميس« لانها تطلق من ميس وتسقط في ميس وهي صواريخ قديمة. إسرائيل قالت انها ليست من المقاومة، وحصل كلام و»شوشرة«. البعض قال إن مصدرها المقاومة والبعض قال احمد جبريل، والبعض يقول كذا وكيت، وأنا فورا طلبت من المكتب السياسي لحركة »امل« ان يدعو كل الاحزاب الوطنية والمقاومة الفلسطينية الى اجتماع، وقد عقد على مدى أربع ساعات ونصف ساعة، والجميع قال »مش نحنا«، فقلت يجب ان يصدر بيان من المجتمعين لوقف البلبلة، وهنا لم اكن اقصد طمأنة اسرائيل، بل طمانة شعبنا.
اضاف: حصل اتصال بقيادة الجيش ورفعنا الغطاء، وهذا امر مهم، وطلبنا تحقيقات ونتائج، واعتقد ان هناك معلومات لدى اجهزة المخابرات اللبنانية، وهي تعرف، ولن اقول اكثر من ذلك لان الاجهزة ستتابع عملها لاعتقال مطلق الصواريخ. مع الاشارة اننا لسنا حراس أمن لاسرائيل، وعلينا الانتباه لاننا نحرص على أمن بلدنا. ولا احد ينسى ان لدينا ٧ مخيمات من الجنوب، وبعضها لا يبعد عن الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية، وبإمكان اي كان ان يضع الصواريخ في صندوق السيارة ويطلقها، وإسرائيل في مجمل الاحوال ليست في حاجة الى حجة للعدوان.
وحول ما يقوله البعض عن الدور الايراني في لبنان والمنطقة، قال: نسأل هل هناك بلد حدثت فيه ثورة من دون مساعدة؟ منذ العام ١٩٤٨ كان هناك عدو لكل العرب من دون استثناء من المحيط الى الخليج، هو اسرائيل. لم يكن يقال ان هناك مشكلة مع ايران. ولكن عندما حصل التحرير عام ،٢٠٠٠ بدأ العمل على الخطر، ليس الايراني بل الشيعي. هذا الكلام أقوله الآن بكل صراحة. لقد استطاعوا ان يوجهوا الامور »الى ايران در«، أي ان لا خطر من اسرائيل، بل من ايران. أعتقد ان الموقف من اسرائيل بالنسبة الى إيران هو استراتيجي، بغض النظر عن الموضوع النووي وغيره. قالوا إنهم لا يريدون ان يتكلموا مع الايرانيين، والآن الرئيس الاميركي باراك أوباما سيتكلم معهم.
العلاقة مع سليمان
وحول ما يتردد عن فتور بين الرئيسين اللبناني ميشال سليمان والسوري بشار الاسد، وربط ذلك بالحملة على سليمان، روى بري حقيقة الاتصالات التي تمت بينه وبين سليمان وإيفاده النائب علي حسن خليل والحاج حسين الخليل الى بعبدا، لابلاغ الرئيس سليمان انه يجب حضور كل القمم العربية وأكد سليمان ان هذا هو موقفه ايضا.
أضاف: الكلام وصلني عن خلاف بين الرئيسين سليمان والاسد، بعد ان ذهب الرئيس الى الدوحة، فسألت اشخاصا غير سياسيين كانوا هناك، فقالوا لي ان لقاء حصل بين فلان وفلان والرئيس الاسد والرئيس سليمان قبل ان يدخلوا الى قاعة القمة. وعندما تكلمت مع الرئيس سليمان قال لي ان الاجواء عادية وليس لدي شيء ابدا.
وسئل حول التعويضات والهيئة العليا للاغاثة فقال الرئيس بري: يجري العمل بهذا الموضوع، لقد جهدت وقلت اننا نريد ان تكون هذه الحكومة تأسيسية، ومع الاسف هم يريدون ان تكون هذه الحكومة انتخابية وليس تأسيسية، كل الشغل استغلال انتخابي.
من جهة اخرى، استقبل الرئيس بري، سفير الفيليبين الجديد في لبنان جيلبرتو اسوكو في زيارة بروتوكولية. وتلقى اتصالا من المرجع العلامة السيد محمد حسين فضل الله، واتصالا آخر من العلامة الشيخ عفيف النابلسي. وأبرق الى رئيسة مجلس الشيوخ الروماني ميرسيا جوانا مهنئا بانتخابها، كما ارسل برقية تهنئة مماثلة الى رئيس مجلس الممثلين الروماني الما انستازي. كما ابرق مهنئا الى رئيسة مجلس النواب في غانا جونيس بامفورد، والى رئيس مجلس المستشارين في المغرب العطي بين قدور.






__________________
آخر مواضيعي

0 علاقة توقف التنفس خلال النوم والسمنة المفرطة
0 مقتل ابنة ليلى غفران وصديقتها في ظروف غامضة
0 أكواب السمبوسة .. كيف نعدها
0 قارب على شكل حذاء في هذه الصور , واربطوا القيطان ..
0 «سـي أن أن» سيـاحيـاً فـي بيـروت

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 12:18 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية lolo
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في ولاية علي الكرار
المشاركات: 1,481
افتراضي

ولك تسلملي عينك شو بتفهم يا استاذ
شكرا على الخبر
__________________
تراب الجنوب الزكية و صخور المقاومة الأبية جعلتني أفتخر أني جنوبية
آخر مواضيعي

0 اطبخي زوجك و ادخلي الجنة
0 I Cant Love Anymore
0 نكت اليوم
0 ب لمسة أيد...
0 من المؤلم ...............

lolo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل أن تسقط في بئر الزواج لابد أن تعرف ما بداخله oualid منتدى قمر لبنان العام 13 07-19-2011 01:37 AM
رئيس المجلس الثقافي للدفاع عن المقاومة: الهدف توريط حزب الله والمقاومة تعرف أين تردّ؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-03-2010 04:45 PM
خليط أسماء مرشحين في بعلبك الهرمل ... لكن النتائج تعرف لحظة تشكيل اللوائح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 02-21-2009 08:59 PM
التحرّي عن مطلقي النار في بحمدون Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-17-2009 11:19 PM
عون: حربا لبنان وغزة مؤامرة لضرب المقاومات وتحقيق التوطين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-12-2009 04:24 PM


الساعة الآن 11:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.