عون: لم نضغط على سليمان .. و»حماس« ستنتصر - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-17-2009, 10:43 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي عون: لم نضغط على سليمان .. و»حماس« ستنتصر

تساءل رئيس تكتل »الاصلاح والتغيير« النائب ميشال عون »متى ستعقد القمة العربية اذا لم تعقد اليوم؟ بعد سقوط غزة؟ الحرب في غزة هي الموضوع الأساسي والقمة الاقتصادية يمكن تأجيلها ولا يمكن مناقشة وضع غزة على هامشها. والنصاب لم يعد له معنى بل الموقف الأساسي هو الذي له معنى، إذا لم يرد الثلث عقد القمة هل يسكت صوت الثلثين الباقيين«. واعتبر ان »لا اعتدال بين الحق والباطل، فإما نكون مع الحق أو مع الباطل، وتعابير كتعبير الكتلة الوسطية هو لتشتيت الرأي العام. الاعتدال هو قبول الآخر ومناقشته وليس رفض الآخر، أسمي إسرائيل معتدلة إذا قبلت بالتفاوض مع حماس وإذا قبلت بحماس«.
واشار الى ان »إسرائيل تتخطى جميع الاتفاقات الدولية لجهة استعمال الأسلحة المحرمة ومَن مِن الدول الكبرى في مجلس الأمن دان خرق الاتفاقات الدولية؟ الصمت هو مشاركة في الجريمة، فالشعب الفلسطيني يموت ولا أحد يحرك ساكنا، والحمد لله أن هنالك شعوبا عربية تتحرك ولكن الأنظمة تتصرف بحسب المصالح«. مضيفا »ان مجلس الأمن لم يعد ممثل سلطة محترمة لها السلطة المعنوية، بل أصبحت سلطة مسخرة لأغراض الدول الكبرى، والبديل أن يحصن كل إنسان نفسه، والمأساة التي تتكرر هي هي في حرب تموز ،٢٠٠٦ وأنا طبعاً جزء من خط الممانعة في المنطقة فأنا لبناني، وإذا ذهبت قوى الممانعة في فلسطين سينعكس هذا الأمر سلبا علينا في لبنان من خلال التوطين«.
وقال »انا لا أخوض مغامرة جديدة عبر مدافعتي عن الناس المظلومين. إذا لم نظهر التضامن مع بعضنا البعض ضد الظالم لن نجد من يدافع عنا في ما بعد«.
وأكدا »ان خيار المسيحيين اليوم هو دعم غزة. حرب تموز كانت لإلغاء المقاومة اللبنانية ولم تنجح معهم، فذهبوا لإلغاء صاحب الحق، فإذا انكسرت الإرادة الفلسطينية الممانعة فمن يبقى ليطالب؟ لن يعود هنالك من يطالب بعودتهم ولا يمكنني حينها أن أطالب بعودتهم«.
وقال عون »لا أخاف على المصير حاليا. فغزة ستقاوم وحماس ستنتصر ولن يموت الحق الفلسطيني وإسرائيل ستتحمل نتائج الحرب في المستقبل القريب جدا والدول العربية التي لم تقف بشكل ملائم مع غزة ستتحمل أيضاً جزءا من المسؤولية. لا أريد محاكمة أي نظام عربي فشعوبهم هي التي تحاكمهم ولكن موقعي الطبيعي هو أن أكون مع المقاومة وذلك دفاعا عن ذاتي. ربح حماس يحافظ على لبنان«.
واعتبر ان »لا معنى لمبادرة السلام لأنها لم تتبع بخطوات عملية، إسرائيل لم توافق أصلا على هذه المبادرة، وعمليا المبادرة العربية لم تلاقها أي مبادرة من جهة إسرائيل لأجل السلام«.
ودافع عون عن موقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان معتبرا انه »لم يكن قرارا ملتبساً« مؤكدا ان »المعارضة لم تضغط على الرئيس، على الاقل نحن من جهتنا كتيار وطني حر، لم نقم بأي ضغوطات على الرئيس«.
وكرر »نحن لسنا محورا عربياً، نحن رأس المحور، ونحن من سيتأذى من سقوط حماس، أنا متضرر من محور الاعتدال لأن نتائج سقوط حماس وغزة أنا سأتحمل مسؤوليتها«.
وأكد عون أن الوسطية في الانتخابات هي الاسم الحركي للرابع عشر من آذار في الأقضية المسيحية، وهي هروب من تحمل مسؤولية موقف سياسي معين »وأنا أعرف الرؤوس المحركة للكتلة الوسطية«، وقال أن لا أزمة بينه وبين الرئيس ميشال سليمان، مشيراً إلى أن أي أحد لن يكون متحالفاً معنا في الانتخابات سيكون ضدنا عملياً.
بويز يؤكد تحالفه مع عون
من جهته رأى الوزير والنائب السابق فارس بويز ان »لا ذريعة ستغفر للعرب عدم الاجتماع واعطاء قضية غزة الاولوية« معتبرا »ان التلكؤ يعبر عن أبلغ وأدق مرحلة من الفرقة والخلافات في العالم العربي«. وأوضح »ان الكتلة الوسطية اذا كانت مبنية على خلفيات بريئة فهي من حق كل انسان، اما اذا لم تكن كذلك فإنها ستفقد وصفها بالوسطية«، مشيرا »الى تلاقيه وتقاربه مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون انتخابيا«.
استقبل النائب عون في الرابية الوزير بويز الذي قال بعد اللقاء: بحثنا في موضوع ما يحصل في غزة بشكل عام وبشكل خاص القمة العربية. اعتقد انه لا عذر للعرب اطلاقا نسبة لحجم ما يحصل ولخطورته، ولا توجد اي ذريعة ستغفر لهم عدم الاجتماع وعدم اعطاء هذا الامر الاولوية المطلقة على كل الاعتبارات، قبل القمم الاقتصادية والسياسية الاخرى كان على العرب ان يجتمعوا في اليوم الاول.
واشار الى ان » ما تحاول اسرائيل استراتيجيا ان تفعله في غزة قبل كل شيء هو اسقاط نظرية الوطن الفلسطيني ومبادئ مدريد ومشاريع السلام التي سبقت وطرحت والاستعاضة عنها بالاوطان البديلة«. مضيفا: حينذاك لن ينجو أحد من العرب، لا لبنان وهو بخطر فعلا من التوطين، ولا مصر ولا الاردن، ولا باقي الدول والانظمة العربية من مشكلة الغضب الشعبي الذي سيلي ذلك. هذا الامر ان حصل »لا سمح الله« سيكون بمثابة نكسة اخرى اسوأ من نكسة .١٩٤٨
وردا على سؤال حول الكتلة الوسطية قال »من حيث المبدأ لا يستطيع احد ان يمنع احدا ان يكون وسطيا. ولكن المفهوم يجب ان يبنى على خلفية هذه النظرية اذا كانت خلفية بريئة أي ان يكون هناك كتلة واشخاص وسطيون فهذا من حق أي انسان، اما ان كانت لها خلفيات تحاك بمظهر الكتلة الوسطية في ما هي ابعد ما يكون عن الموضوع الوسطي او لن تتم على مصلحة فريق لمصلحة فريق آخر، اعتقد انها ستفقد وصفها بالوسطية.






__________________
آخر مواضيعي

0 تواقيع بأسماء الاعضاء
0 ميرا نجمة ستار اكاديمي تركض برفقة حارسيين شخصيين على منارة لبنان
0 سـوريـا: السـلطة والنشـطاء يتحدثون عن عشرات القتلى والجرحى
0 مارسيل خليفة وزاهي وهبي في المغرب ... ينشدان الحب
0 افتتاح جسر المديرج ـ ضهر البيدر خلال اسابيع

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحقيق بالانفجار في مقر «حماس» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-01-2010 01:34 PM
نصر الله يلتقي وفداً من «حماس» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 12-04-2009 05:30 AM
لقاء شعبي لـ«حماس» في برج البراجنة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-03-2009 06:18 PM
لحود: قناعتي من اليوم الأول أن المقاومة ستنتصر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-21-2009 09:06 AM
عون: غزة ستنتصر ولن يحصل شيء عند الحدود وإذا اخترعت إسرائيل ذريعة سندافع عن أنفسنا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 01-08-2009 03:23 PM


الساعة الآن 11:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.