جنبلاط: نرفض تحويل لبنان منصة لتفاوض سواه - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-16-2009, 04:05 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي جنبلاط: نرفض تحويل لبنان منصة لتفاوض سواه

اكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط امس، »رفض لبنان لأن يكون ساحة لحروب الآخرين او منصة لإطلاق الصواريخ، لكي يتفاوض سواه على ظهره وعلى حسابه. ودعا الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل لممارسة اعلى درجات اليقظة في المناطق الجنوبية للحؤول دون استمرار مهزلة الصواريخ، ورأى ان المطالبة بتعليق المبادرة العربية كالمطالبة بتعليق القرارات الدولية، مؤيدا انشاء محكمة دولية في جريمة غزة«.
وقال جنبلاط: يبدو ان بعض القوى الاقليمية تصر على اعادة لبنان ليلعب دور صندوق البريد، الذي تتبادل عبره الرسائل العسكرية والامنية، وان تعيده ليكون ساحة مفتوحة على صراعات المنطقة، وهذا ما يؤشر عليه بوضوح تام الصواريخ المجهولة المعلومة، التي تطلق من الجنوب باتجاه الاراضي المحتلة بين الحين والآخرين.
اضاف: لبنان لن يقبل ان يكون مرة جديدة ساحة لحروب الآخرين، او منصة لإطلاق الصواريخ لكي يتفاوض سواه على ظهره وعلى حسابه، والارجح ان هذه قناعة كل القوى اللبنانية التي تدرك ان المصلحة الوطنية العليا تقتضي حماية الساحة الداخلية، فلبنان المعافى والقوي هو سند اساسي للقضية الفلسطينية وليس لبنان الساحة المستباحة.
وتابع: لذلك، الدعوة موجهة الى الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل لممارسة اعلى درجات اليقظة في كل المناطق الجنوبية للحؤول دون استمرار هذه المهزلة التي تسمى صواريخ، والتي قد يكون الهدف منها توريط لبنان رغما عنه في صراع لم يختر توقيته او حجمه او مكوناته. يكفي اهل الجنوب المعاناة المريرة التي عاشوها طوال عقود، فلنوفر عليهم معاناة جديدة يقررها الآخرون عنا.
وحول الكلام الذي طالب بتعليق المبادرة العربية للسلام (اشارة الى مطلب امير قطر)، قال: لا بد من التذكير بأن هذه المبادرة اقرت بإجماع الدول العربية والاسلامية والمطالبة بتعليقها اليوم كالمطالبة بتعليق القرارات الدولية، علما ان هذه المبادرة كما العديد من الخطوات الاخرى التي كان يفترض ان تحدث تغييرا على المستوى الفلسطيني وعلى مستوى الصراع ككل، تمت محاربتها من انظمة اقليمية معروفة، سعت الى اسقاط اتفاق مكة والى تكريس الانقسام الفلسطيني.
وقال: ان الحرب ضد غزة هي جريمة ضد الانسانية، ونحن نؤيد انشاء محكمة دولية اسوة بمحاكمات صربيا لمحاسبة ومحاكمة القادة السياسيين والعسكريين الاسرائيليين كمجرمي حرب. فما تشهده غزة ليس كما يصور من قبل بعض الجهات بأنه حرب بين اسرائيل وفصيل فلسطيني، بل بمثابة ابادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني بأكمله.
وختم جنبلاط: من الافضل ان يشمل وقف اطلاق النار كل الفصائل الفلسطينية بما يتيح العودة الى التهدئة كمدخل للحفاظ على الصمود السياسي والعسكري والشعبي الفلسطيني، الذي يبقى هو المنطلق الاساسي لأي موقف مستقبلي وهو يستلزم توحيد الموقف الوطني الفلسطيني والتأكيد على استقلاليته ووضع برنامج مرحلي للخروج من حالة الانقسام الداخلي لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وللتوصل الى مرحلة بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
وفي تصريح للصحافيين مساء، دعا جنبلاط رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى دعوة الجميع لكي نضع جانبا كل المناقشات الجانبية مرحليا ونتفق جميعا عل تجنيب لبنان الدخول في حرب، ولكنه أكد في الوقت عينه، أنه اذا اعتدي علينا لن نقف على الحياد، فكل لبنان مستعد للمواجهة كما واجه في عام .٢٠٠٦
وأكد جنبلاط »أنه حريص على الصالح اللبناني كي نكون صفا واحدا نحن والمقاومة، لكن لن أسمح لجهات اقليمية قد تكون اسرائيلية وغير اسرائيلية لجر لبنان الى الهاوية، معتبرا أن هذا في مصلحة المقاومة«.
وتعليقا على القمة العربية الطارئة التي دعت اليها قطر، اعتبر جنبلاط أن القمة ستنتج اتفاق دوحة جديد يخرج عن الاجماع العربي، مشيرا الى انه ليس في صالح لبنان الذهاب الى قمة قطر. وأضاف: وكأننا نقول للسعودية ومصر بأننا خرجنا عن اتفاق الطائف وعن اتفاق الهدنة، وكأننا نقول لهم أنتم لستم بلدان ممثلة وهذا غير صحيح.
ولفت الى أن الغاء الاتفاقيات الموقعة بين مصر والأردن واسرائيل تحتاج لشروط معينة، مؤكدا أن لا مانع لديه من الغاء هذه الاتفاقات اذا كانت الأجواء داخل البلدين مهيئة. وأضاف: »لا مانع من فتح جبهة الجولان ولا مانع من استمرار التــفاوض السوري ـ الاسرائيلي لاسـتعادة الأراضي«
من جهة اخرى، عقد اللقاء الديموقراطي اجتماعا امس، برئاسة جنبلاط في منزله في كليمنصو. وجرى عرض لآخر التطورات في قطاع غز اضافة الى الاوضاع في لبنان.
وأبرق جنبلاط الى عائلة الفنان المرحوم منصور الرحباني معزيا بوفاته.






__________________
آخر مواضيعي

0 لماذا القلق الأميركي من زيارة الرئيس الإيراني إلى بيروت؟
0 الإضراب مستمر في نقابة محامي طرابلس
0 «العليا للإغاثة»: 971 شيكاً جديداً لمتضـرري عـدوان تمـوز
0 المصريون :إما الاعتراف بالدولة الفلسطينية أو المقاطعة التجارية
0 ما هي الملابس التي تلائم جسمك؟!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المفتي قباني: نرفض ان يكون جنوب لبنان ساحة تستخدم من جهات مجهولة michess أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-15-2009 05:36 PM
غزة بين داعٍ لنجدتها ورافض تحويل لبنان ساحة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-02-2009 01:51 PM
جنبلاط يستبعد التصعيد من لبنان: ليس الوقت لمهاجمة مصر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-31-2008 08:33 AM
سليمان يجول في الجنوب ويرفض جعل لبنان منصة للصواريخ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-29-2008 12:23 PM
جنبلاط يلتقي موسى ويعود: بدأ لبنان يحصد نتائج التسوية LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-24-2008 06:17 PM


الساعة الآن 04:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.