مجلس الوزراء يؤكد التمسك بالقرار ١٧٠١ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-09-2009, 11:08 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي مجلس الوزراء يؤكد التمسك بالقرار ١٧٠١


سليمان يراجع الأوراق قبل الدخول إلى القاعة


اكد مجلس الوزراء احترام لبنان للقرار الدولي ،١٧٠١ مشددا على رفضه إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية وعلى رفض استخدام الأراضي اللبنانية منصة لإطلاق الصواريخ لإعطاء إسرائيل ذريعة لشن الحرب.
ولفت إلى أهمية قيام الجيش اللبناني و»اليونيفيل« بواجباتهما، مشيرا إلى أن الأوامر أعطيت الى المسؤولين بإجراء تحقيق جدي في موضوع إطلاق الصواريخ.
وجدد المجلس التنديد بـ»المجازر« الإسرائيلية في قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي برفض العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة.
عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية مساء في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وحضور رئيس الوزراء فؤاد السنيورة والوزراء الذين غاب منهم: غازي العريضي، طلال ارسلان، بهية الحريري، فوزي صلوخ وابراهيم نجار. وقال وزير الاعلام طارق متري بعد الجلسة، انها »كانت مخصصة للبحث في الاوضاع الراهنة، وقال رئيس الجمهورية في مستهلها: نجتمع فيما تتواصل المجازر المرتكبة في غزة، وكل الحجج والذرائع التي تعطيها اسرائيل يمكن ردها إلى السبب الاول وهو البلاء الذي انزل بالشعب الفلسطيني، وان المشاهد التي نراها تتكرر وهي تشبه المشاهد التي عرفها لبنان عام .٢٠٠٦
واطلع رئيس الجمهورية المجتمعين على المشاورات الدائرة الآن في مجلس الامن، تمهيدا للنظر في مشروع قرار عربي لوقف اطلاق النار. وتحدث ايضا عن زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وان لبنان ابدى له رأيه الواضح لجهة طلب وقف اطلاق النار والمطالبة برفع الحصار عن غزة.
ثم تحدث رئيس مجلس الوزراء، فوضع المجتمعين في اجواء الاتصالات الدولية التي اجراها، وتأكيده لمجموع من اتصل بهم ان اللبنانيين لا يريدون الانجرار إلى حرب قد تريدها اسرائيل وهي ليست في مصلحة بلدهم. وذكر انه اتيح له خلال اتصالاته مع القادة السياسيين والروحيين اللبنانيين، ان يلمس الاجماع اللبناني في رفض المحاولات التي تؤذي لبنان ولا تفيد الفلسطينيين والعرب.
واكد ان هناك موقفا وطنيا موحدا وهو على درجة كبيرة من الاهمية لجهة ادانة العدوان والمطالبة بوضع حد له وفتح المعابر وتأمين المساعدات الانسانية والطبية لأهل غزة«.
اضاف: »وتناقش الوزراء في الوضع الراهن وقرر مجلس الوزراء اصدار البيان التالي:
»يجدد مجلس الوزراء تأكيده الاجماع اللبناني على ادانة المجازر الفظيعة التي ترتكبها اسرائيل في غزة وتحميلها المسؤولية كاملة بموجب القانون الدولي. ويجدد تضامن لبنان كله مع الشعب الفلسطيني في غزة ضحية الاجرام الاسرائيلي المتمادي. ويكرر مطالبته المجتمع الدولي بوقف العدوان وانسحاب اسرائيل من غزة ورفع الحصار عن اهلها، وتأمين المساعدة الطبية والانسانية لهم.
كما يؤكد مجلس الوزراء مجددا الاجماع اللبناني على التمسك بوحدة الموقف الوطني والحرص على الاستقرار والالتزام بقرار مجلس الامن الرقم ١٧٠١ بمندرجاته كافة.
ويرفض مجلس الوزراء رفضا قاطعا اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية ويدين القصف الاسرائيلي الذي ينتهك السيادة اللبنانية ويخرق القرار .١٧٠١ ويشدد مجلس الوزراء على رفض استخدام الاراضي اللبنانية منصة لاطلاق الصواريخ واعطاء اسرائيل ذريعة للاعتداء على لبنان واستدراجه إلى حرب تؤذي مصلحته الوطنية ولا تخدم أي مصلحة فلسطينية او عربية.
ويؤكد مجلس الوزراء اهمية قيام الجيش اللبناني متعاونا مع القوات الدولية العاملة في الجنوب، بواجباتهما كاملة، وقد اعطي المسؤولون التعليمات من اجل الاسراع في التحقيق لمعرفة الفاعلين عن اطلاق الصواريخ وملاحقتهم.
هذا وتقرر تلبية السيدة الاولى لدعوة حرم رئيس وزراء تركيا للمشاركة في قمة فلسطين من اجل مساعدة ابناء غزة، التي ستنعقد يوم السبت المقبل في اسطنبول«.
سئل: هل تم التوصل إلى شيء ما في التحقيق؟
اجاب: »لا، ولكن التحقيق جدي«.
سئل: هل من اجراءات ستتخذ على الحدود اللبنانية؟
اجاب: »هناك اجراءات اتخذت وهناك دوريات مشتركة بين »اليونيفيل« والجيش اللبناني وهي تتعزز«.
سئل: بعض الوزراء استبقوا نتائج التحقيق الذي تتحدث عنه وكالوا الاتهامات إلى بعض المنظمات الفلسطينية، هل هذا موقف شخصي ام موقف الحكومة اللبنانية؟
اجاب: »بيان مجلس الوزراء هو الذي يعبّر عن اجماع مجلس الوزراء«.
سئل: هل هناك من اجراءات محددة لتطبيق هذه التأكيدات على الارض؟
اجاب: »هناك تعليمات واضحة للجيش اللبناني متعاونا مع القوات الدولية اكان لجهة الاجراءات التي تضمن امن الجنوب او لجهة ملاحقة الفاعلين الذين ارتكبوا اطلاق الصواريخ التي كادت ان تتسبب باستدراج لبنان«.
سئل: هل تم سؤال ممثل »حزب الله في الحكومة عما اذا كان الحزب هو المسؤول، وهل اوضح موقف الحزب مما يجري؟
اجاب: موقف »حزب الله« معروف ووزير الحزب في الحكومة ويوافق على كل كلمة جاءت في هذا البيان«.






__________________
آخر مواضيعي

0 غوغل تضيف ميزة تحليلات المرور الفورية
0 كيف تثبتي العطر على جلدك لفترة طويلة؟!!
0 فيسبوك‘ يتفوق على ‘غوغل‘ في 2010
0 مغامرات السير بين الضاحية وبيروت عند مشروع نفق الطيونة
0 ندى فاضل: قلة الأجور قد تدفعني لاعتزال الإعلام

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطقس اليوم: عاصف وممطر والثلوج بدءاً من ١٥٠٠ متراً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 01-31-2009 02:07 PM
الجيش: إسرائيل خرقت ١٧٠١ بقصفها العرقوب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-15-2009 09:37 PM
الطقس عاصف وممطر... والثلوج من ١٨٠٠ متر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 5 12-23-2008 11:40 AM
١٤ آذار: موافقة مجلس الوزراء المسبقة شرط لزيارة أي مسؤول لبناني إلى سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 8 12-03-2008 10:18 AM
سريح ١٧٠ عاملاً في نزع القنابل العنقودية من وظائفهم LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-26-2008 05:45 PM


الساعة الآن 11:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.