افتتاح مركز تدريبي لتعزيز الأمن في المطار - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-06-2009, 11:43 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي افتتاح مركز تدريبي لتعزيز الأمن في المطار

افتتح أمس، مركز للتدريب حول تعزيز الأمن في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وباشرت الدورة التدريبية الأولى نشاطها بإشراف عدد من الخبراء الفرنسيين وذلك لتمكين لبنان من أن يكون له مدربون وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة.
حضر الافتتاح وزير الداخلية زياد بارود، وسفير فرنسا أندريه باران، وممثّل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد أحمد المقداد، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي، والمدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني، وقائد جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير، والمدير العام للجمارك العميد اسعد غانم، والمدير العام للطيران المدني الدكتور حمدي شوق، ورؤساء الوحدات الأمنية العاملة في المطار من قوى أمن داخلي وأمن عام وجمارك ووفد من شركة طيران الشرق الأوسط.
بعد كلمة ترحيب من قائد سرّيّة درك المطار العميد إيليا العبيد، قال السفير باران في كلمة ألقاها بالمناسبة إنّ هذا المركز »يشكّل عنصراً أساسياً في مشروع فرنسي لدعم الإدارات كافة التي تدخل في مطار بيروت للحفاظ على أمنه وضمان أمن المسافرين«، شاكراً »الجنرال ريفي والجنرال شقير اللذين كان لتفرّغهما والتزامهما ودعمهما الدائم دور حاسم خلال مرحلة وضع هذا المشروع الذي يمثّل عنصراً مدنياً أساسياً في تطبيق القرار ١٧٠١«.
وأعلن باران أنّ »هذا المشروع حصل على تمويل قيمته ١,٥ مليون يورو، ويتكوّن من خمسة عناصر هي: عنصر التدريب إقامة وحدة كلاب مدربة لاكتشاف المتفجّرات والمخدّرات، وإقامة وحدة لنزع العبوات الناسفة، وتعزيز قدرات الإنقاذ البحري، وعناصر اتصالات«.
وقال الوزير بارود إنّ هذا المشروع »سيعزّز القدرات العملانية والتقنية لمختلف الأجهزة التي تشارك في تأمين سلامة المطار، وسيتيح لها معالجة أي طارئ بصورة سريعة، فعّالة ومنسّقة، أمّا مركز التدريب، فالهدف من إنشائه هو تعزيز قدرات مختلف العاملين في قطاع سلامة المطار المعنيين بالخدمات المقدّمة«.
وأمل بارود »أن يساهم هذا المشروع سريعاً في تدعيم مناعة لبنان المعرّض بصورة مستمرة، كما غيره من البلدان لتهديدات الإرهاب العابر للحدود«.
وكان تعريف بالضباط المشاركين في الدورة وهم: عن الجيش اللبناني رئيس المركز العميد جوزيف اسحق، والرائد وسيم الخطيب، والرائد شادي سعد، والرائد سيّد شحادة، والملازم أوّل وائل الخطيب، عن قوى الأمن الداخلي الملازم أول بهاء عياش، والملازم أوّل شربل طوق، والملازم أوّل علي حركة، والملازم أول صالح حب الله، والملازم أول طوني ضومط، وعن الأمن العام: الملازم أول ربيع نصر الله، والملازم أول جورج داغر، والملازم ادريان البستاني، وعن الجمارك المراقب المساعد حسن زرزور، والمراقب المساعد ربيع بو سليمان، وعن المديرية العامة للطيران المدني نضال رزق وشادي أبو أنطون.






__________________
آخر مواضيعي

0 حل مشكلة تواجه الكثيرين عند تنزيل النسخة الرسمية من ماسنجر 2009
0 اعتصام «جنسيتي حق لهم»: لن نربّي أولادنا ثم نرسلهم إلى الغربة
0 ثـورة مصـر تحـاور الجيـش: اسـتفتاء الدسـتور خلال شـهرين
0 مكتب فيروز: «لم ندل بتصريحات ونحضّر للحفلات»
0 العثور على آثار يورانيوم عالي التخصيب في جمهورية مصر

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح مركز «بنك الدم» في صور Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-01-2011 08:30 PM
افتتاح مركز مراقبة السير من نهر الكلب... حتى السفارة الكويتية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-26-2011 11:12 AM
افتتاح مركز للتوحد في زغرتا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-19-2011 01:56 PM
افتتاح مركز للدفاع المدني في منيارة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-26-2010 04:24 PM
افتتاح «مستشفى الرسول الأعظم التخصصي ـ مركز بيروت للقلب» اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-01-2009 04:50 PM


الساعة الآن 06:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.