لكن صراخ الأطفال وصل إلى السفارة المصرية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-05-2009, 08:26 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي لكن صراخ الأطفال وصل إلى السفارة المصرية


ليلاً أمام السفارة المصرية



صراخ الأطفال كان أقوى من صورهم التي لم يستطع المشاركون في اعتصام »حركة الشعب« عند السفارة المصرية، رؤيتها بوضوح. لم يروا وجوه أطفال وأمهات وشباب ورجال غزة في تلك اللحظة لكنها مخزّنة في عقولهم كأسمائهم.
الصراخ كان كافياً لينصت المعتصمون، وليخفضوا رؤوسهم ويعيشوا لحظاتهم الخاصة مع عجوز يكرر »الله أكبر«... وأب ينعى ابنه ويناجي »يا رب... يا رب«. الأصوات هذه كانت تبث بشكل حي من شريط حضّره المنظمون لينعكس على مبنى السفارة، ليوصلوا صوتاً وصورة ما يجري في غزة، لكن الأضواء المركزة على سطح السفارة، حجبت انعكاس صور الفيديو، وبقيت أصوات تروي الاختناق اليومي، والحزن اليومي، والموت اليومي. أما من وراء جداران السفارة، إذا كان من أحد، فلم يظهر ولو ليتلصص بداعي الفضول.
بعد قليل، يجد المنظمون حلاً بديلاً لعرض الصور، تجلى بعكسها على الأسلاك الشائكة، وعلى الأرض أمامها.
ياسمين، التي جاءت وابنتها إلى الاعتصام، جلست أمام الأسلاك تتأمل الصور. تبكي بصمت للدم الذي ينزف من معدة طفل لم يتخط الرابعة... »الدم في غزة متل المي، متل الهواء، عم ينزل من عيون الناس، من رأسهم من بطون الأولاد، من قلبهم، وما حدا قادر يعمل شي، ولا حدا بدوا يعمل شي«.
تقول ياسمين: »أنا هلق عم اعتصم، أمام السفارة المصرية لأنها لم تفتح معبر رفح، وصباحاً كنت أمام السفارة الأميركية، وتبرعت لوزارة الصحة ولكن هيدا كله ما بيودي لمطرح... ما علينا إلا إنو نتفرج ونبكي... يمكن هيك منكون عم نحس معهم على الأقل«.
تتركنا ياسمين وتتجه لتضيء الشموع، لتفعل المزيد مما يمكن فعله. فتجد يدها تتحرك لتضيء شمعة من شمعة أخرى، وعينيها تذرفان من الأعلى فتطفئ بعضاً مما أضاءته لتوها.
لا يسمع الشباب المتجمع أمام الأسلاك شيئاً من كلام ياسمين. يتضامنون بهتافاتهم مع شعب وقضية تُخنق. منذ لحظة وصولهم إلى أمام السفارة، الخامسة عصراً حتى السادسة والنصف، يتمركزن مقابل قوى الأمن تماماً، ولا يفصل بينهم إلا الأسلاك العالية. المتظاهرون يقفون تحت دائرة الضوء التي تصنعها الإطفائية الجاهزة للتحرك في حال حاول المعتصمون شيئاً. وهم، تحت الضوء، يكررون الشعارات على وتيرة واحدة، بلا توقف... يلوحون برايات حركتهم والعلم الفلسطيني ويصرخون »وينك يا منتظر المصري؟« و»يا غزواي ويا حبيب، دمر دمر تل أبيب«، و»ما بدنا رز مسوس، بدنا رصاص لنقوّص«، و»وين عبد الناصر، شعبك بغزة ناطر«. في الزاوية الأخرى للاعتصام تتناقش علياء وصديقاتها في الاجتياح البري الذي بدأ أمس الأول على غزة. يروين »مشهد الجنود الإسرائيليين المخيف وهم يتسللون كالجرذان العمالقة على الأرض الكئيبة«، و»العائلات التي تحرق ثياب أفرادها لتبعث الدفء في أجساد أولادها الصغار...«، ويصل وقت النقاش السياسي، فتنال مصر الحصة الأكبر من الملامة، بعد إغلاقها المعبر أمام شعب يموت كل ثانية.
خديجة تتذكر العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز ،٢٠٠٦ »يومها هرب أهل الضاحية الجنوبية إلى بيروت والجبل، وكذلك فعل أهل الجنوب... وبقيت حدودنا مع سوريا مفتوحة لكل من يريد اللجوء إليها للحماية، أما في غزة... فأتخيل كل الأمهات، وكل الآباء وكل الأطفال يقبعون في ظلمة منازلهم وينتظرون. ينتظرون قذيفة أو صاروخاً يتوقعون سقوطه بين الدقيقة والأخرى. تكمل خديجة »تخيلوا أنهم ينتظرون الموت كل الوقت، منذ عشرة أيام متواصلة. تخيلوا أنهم ينتظرون الموت ومعدهم خاوية إلا من الرعب. تخيلوا أنهم إذا ما أرادوا أن يهربوا، لا مكان آخر يهرعون إليه إلا السماء... ولن يصلوها إلا شهداء!«.






__________________
آخر مواضيعي

0 جزيرة مايوت تصبح المحافظة الفرنسية الـ101
0 «إلـى الشـارع» مـن أجـل الخبـز
0 دليل المرأة الذكية لحل الخلافات الزوجية
0 أهم مميزاتك من شهر ولادتك
0 «الطاقة»: السعر العادل لتعرفات المولدات 400 ليرة عن كل ساعة تقنين في ك1

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السفارة المصرية تفتح سجلاً للعزاء بشهداء الثورة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-01-2011 11:56 PM
اعتصام لبناني بكل الألوان السياسية أمام السفارة المصرية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-05-2011 03:58 AM
ثمانية جرحى أمام السفارة المصرية واعتصــام آخــر اليــوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-04-2011 06:08 PM
سراج الليل محمود 22 خواطر الاعضاء 2 10-11-2009 11:27 PM
مين راح يخرج خولة يحيى او سراج samlrayan أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 10 04-03-2009 08:50 PM


الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.