الاحتجاجات في عكار تتصاعد ضد انقطاع الكهرباء وفقدان المازوت - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-05-2009, 08:25 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الاحتجاجات في عكار تتصاعد ضد انقطاع الكهرباء وفقدان المازوت


أمام المحطات في عكار، ينتظرون المادة العزيزة..



بدأت وتــيرة التحركات في منطقة عكار ضد انقطاع مادة المازوت تتصاعد، مع ما تجره هذه الازمة من تأثير علــى القطاعات المختلفة، لا سيما أنــها تترافق مع انقطاع شامل في التــيار الكهربائي وصل إلى أكثر من عشرين ساعة.
ووصل الامر بالاهالي والفاعليات إلى حد التلويح بتظاهرات كبيرة للمطالبة برفع الحصار الفعلي المفروض على المنــطقة من دون مبرر. هذا عدا الآثار المتعددة الناتجة منه، ومن بينها التقنين المكثف الذي يمارسه أصحاب المولدات جراء فقدان المادة فلا تدفئة ولا كهرباء.
وكانت بلدة البيرة قد شهدت تحركين ليليين تمثلا بقطع الطريق التي تربط القبيات بحلبا، وتخللهما إحراق للاطارات في الشارع الرئيسي أمام مبنى الثانوية وهتافات مطالبة بالتيار الكهربائي والمازوت. وهو الأمر نفسه الذي حصل في منطقة البحصة ـ الحصنية حيث خرج عشرات الأهالي والشبان وقطعوا الطريق وأشعلوا الاطارات المطاطية تعبيراً عن النقمة من الوضع القائم الذي بات لا يحتمل.
في مقابل ذلك، نظم أهالي حلبا اعتصاماً سلمياً في ساحة البلدة شارك فيه العشرات من المواطنين وأصحاب المولدات الكهربائية والمؤسسات والمحال التجارية وسائقون عموميون. وحمل البعض الفواتير الكهربائية التي تحمل أرقاماً كبيرة، مشيرين »إلى أن الدولة تأخذ حقها فلماذا لا تقوم بواجباتها تجاه المواطنين؟«، وانتقدوا عدم مبالاة وزارة الطاقة بهذا الشأن، كما طالبوا بتأمين التيار وإغراق السوق بمادة المازوت بعد فقدانها، نظراً للبرد القارس الذي تعانيــه عكــار في هذه الأيام.
وتحدث باسم المعتصمين رئيس بلدية حلبا السابق عبد الحميد الحلبي الذي طالب وزير الطاقة ألان طابوريان بالتحرك شخصياً. وأشار إلى تحرك شعبي للبلديات والمخاتير العكارية خلال هذا الأسبوع احتجاجاً على ما يجري كما طالب »بتوفير المازوت لعكار أسوة بكل المناطق، إذ إن سياسة القطارة لا تنـفع ولا تغني ولا تسمن«.
واشتكى حسن بغداد صاحب مولد في حلبا من فقدان المازوت »مما أدخلنا في صراعات ومشاكل مع المشتركين الذين يضغطون علينا لتأمين التيار«، مطالباً بإيجاد الحل اللازم. أما خالد حمادة فقال: »بالأمس دفعت ٧٥٠ ألف ليرة للكهرباء، فليعطونا التيار لساعتين حتى نتمكن من الاستمرار في حياتنا اليومية. بتنا لا نستطيع حتى الاستحمام«.
على صعيد آخر، اصطفت طوابير المواطنين أمام محطات الوقود التي شهدت مشادات للحصول على المازوت، وذكرت بزمن الحرب الأهلية وفقدان المواد المختلفة. وقد سعى البعض للحصول على حاجته عبر دفع مبالغ إضافية، أو عبر علاقاته مع صاحب المحطة، أو عبر نفوذه وتشعب علاقاته، مما خلق أزمة حقيقة تهدد بنتائج لا تحمد عقباها






__________________
آخر مواضيعي

0 ابنة هيفاء تبارك زواجها.. وفستان الزفاف يبقى سرا
0 ضبط بندقيات صيد عند الحدود مع سوريا
0 البلاستيك كابوس الطبيعة؟ليس بعد الآن
0 اشتباكات مسلحة على امتداد ساعات بين عناصر لـ«حزب الله» و«المشاريع»
0 طريقة اعداد طبق الدجاج بالمكرونة.. لذيذ جدا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاحتجاجات على تقنين الكهرباء تصل إلى بعلبك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-24-2010 09:17 PM
الاحتجاجات على انقطاع الكهرباء والمياه تتصاعد في مختلف المناطق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-17-2010 06:36 PM
الاحتجاجات على انقطاع التيار الكهربائي تقطع الطرق في المناطق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-06-2010 11:04 AM
بعد المازوت، الكهرباء مقطوعة في بنت جبيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 01-11-2009 11:13 PM
المازوت الأحمر يختفي في عكار والبقاع فيعطل التدفئة والزراعة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-18-2008 11:25 AM


الساعة الآن 02:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.