قرب بدء تجهيز مستشفى بنت جبيل بتمويل قطري - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-03-2009, 10:12 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي قرب بدء تجهيز مستشفى بنت جبيل بتمويل قطري

يجد مستشفى بنت جبيل الحكومي وبعد طول انتظار طريقه الى التجهيز بمبادرة قطرية تبلغ ١٠ ملايين دولار اميركي، حيث من المقرر ان تبدأ العملية مطلع العام الجاري بعد أن جرى تلزيم المشروع الى شركة متخصصة. وبدأت بعض الأجهزة بالوصول من الخارج على ان تنتهي عملية التجهيز خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ويشير رئيس مجلس الادارة د. ابراهيم فرج الى انه من المقرر ان يجري تجهيز المستشفى بمعدات متطورة جداً، حيث يكون مستشفى بنت جبيل نموذجياً. وسيجري افتتاح اقسام للجراحة ومرض القلب وقسم خاص بالاطفال والولادات، بالاضافة الى اقسام الاشعة والانعاش وقسم العلاج الفيزيائي.
ويأتي تجهيز المستشفى إثر الانتهاء من بنائه عبر مجلس الجنوب منذ اكثر من خمس سنوات بتقديمات مالية من أهالي المدينة ووقفها، الذي يملك المبنى ويؤجره للدولة بقيمة ٣٠ مليون ليرة سنوياً، على أن يتم تجهيزه بهبة من البنك الإسلامي للتنمية الا ان عملية التجهيز تعرقلت لأسباب مختلفة.
يذكر أن هناك مجلس إدارة للمستشفى، كما أجريت في وقت سابق مباريات لإشغال الملاك الوظيفي فيها، في حين تم بعد الحرب، ونظراً لحاجة المنطقة، الاتفاق مع بعض الأطباء على تقديم خدمات طبية في عياداتهم، بعد أن أمنت وزارة الصحة كميات من الأدوية توزع مجاناً على المرضى.
وأظهرت دراسة أجريت لمصلحة منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، وجود ٣٢ مركزاً صحياً ومستوصفاً في قضاء بنت جبيل، منها ثمانية مراكز مقفلة كان مستشفى تبنين الحكومي من ضمنها قبل أن يعاد افتتاحه مجدداً فيكون أقرب إلى المركز الصحي منه إلى المستشفى. كما بلغ عدد المراكز الحكومية ثمانية مراكز، والباقي يعود إلى مؤسسات وجمعيات غير حكومية، في حين يعتبر مســتشفى الهيـــئة الصحية في بنت جبيل الوحيد الذي يستــقبل المرضى ٧ أيام في الأسبوع على مدار ٢٤ ســـاعة.
ووفق دراسة أجراها مجلس الإنماء والإعمار (٢٠٠٤) يعيش في منطقة بنت جبيل، ، ما يقارب ٧٨ ألف نسمة شتاءً، ويرتفع ذلك العدد صيفاً إلى حوالى ١٢٠ الفاً من اصل حوالى ٢٠٠ ألف نسمة مسجلين على سجلات النفوس. وإذا ما جرى تطبيق المعايير العالمية للاستشفاء فيجب توافر ما لا يقل عن ١٢٠ سريراً للمقيمين و٢٠٠ سرير لمجموع السكان، وما لا يقل عن ١٠ أخرى مخصصة للقلب المفتوح. في المقابل يتوافر حالياً ٤٤ سريراً فقط في مستشفى الشهيد صلاح غندور التابع للهيئة الصحية الاسلامية بحسب مراجع صحية فيه. ويقوم على كاهل المستشفى الاستشفاء في المنطقة مع وجود مركزين للقلب المفتوح فقط في ٣٢ مستشفى في محافظتي الجنوب والنبطية، ومن المنتظر أن يقدم المستشفى الحكومي العناية اللازمة لبعض الأمراض مثل أمراض القلب وغسيل الكلى.
وكان تجهيز المستشفى قد شهد تنافساً بين المشروعين الإماراتي والقطري أدى إلى تدخل بعض المراجع النيابية وفاعليات أخرى من المنطقة، وانتهى »حبياً« كما يشير قمير بالاتفاق على تولي قطر هذه المهمة باعتبارها التزمت إعادة إعمار بنت جبيل وبعض المرافق العامة فيها، وجرى تحويل الاعتماد الإماراتي الى مشروع آخر في الجنوب.
وكانت دولة قطر قد تعهدت بإعادة إعمار مدينتي بنت جبيل والخيام وبلدتي عيتا الشعب وعيناتا بما يشمل الوحدات السكنية المدمرة والمتضررة، وجميع المرافق والمؤسسات العامة من بلديات ومستوصفات ومدارس مع تجهيزها، إضافة إلى شق الطرق وتأهيلها وإصلاح شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وحفر الآبار الارتوازية وبناء خزانات المياه.
كما تعهدت دولة قطر بإعادة إعمار وترميم جميع المراكز الدينية من مساجد وحسينيات وكنائس في كل جنوب لبنان.






__________________
آخر مواضيعي

0 صور الفنانة منة شلبي
0 لقاء تضامني مع غزة في الأشرفية يدعو لوقف الهجوم وتوحيد الرؤى
0 انتخابات لجنة الصليب الأحمر في طرابلس
0 عون يزور فرنجية غداً
0 الإنترنيت يجعل المرأة أكثر سعادة ويحقق رفاهية الفرد

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطأ قطري بمليار دولار! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-08-2011 10:19 PM
تجهيز العروسة من الألف للياء^^.... كاترين منتدى عالم حواء 6 10-02-2010 01:28 PM
مستشفى قانا بلا تجهيز وغرفه تحولت أعشاشاً للعصافير Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-28-2010 12:49 PM
لبنان يبدأ تجهيز سفارته ويعين الطاقم خلال شهر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-03-2009 08:32 AM
قطري يبي ترحيب حلو من أهل لبنان الحلوين .. ولد قطر منتدى أصدقاء قمر لبنان 7 12-16-2008 10:00 PM


الساعة الآن 07:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.