غزة بين داعٍ لنجدتها ورافض تحويل لبنان ساحة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-02-2009, 01:51 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي غزة بين داعٍ لنجدتها ورافض تحويل لبنان ساحة

غص الصرح البطريركي في بكركي، امس، بالمهنئين بالاعياد، فاستقبل البطريرك الماروني الكاردينال نصرالله بطرس صفير، على التوالي: وزير البيئة الدكتور انطوان كرم، رئيس الاركان في الجيش اللواء الركن شوقي المصري، النائب هادي حبيش، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، رئيس بلدية نهر ابراهيم جورج غانم، صاحب مجلة »الروابط« الزميل جورج كريم.
كما التقى البطريرك صفير النائب يوسف خليل الذي قال: تناولنا الاوضاع السياسية والاجتماعية، واولينا القضايا الاقتصادية اهتماماً خاصاً لا سيما ما يتصل منها بشؤون الناس اليومية.
وأضاف: كما بحثنا في اداء الحكومة وأسلوب تعاطيها مع شجون المواطنين وهمومهم المعيشية. وكان تنويه بموقف المجلس النيابي الذي أصر على اعطاء كل ذي حق حقه، وهذا تصرف مسؤول يشكر عليه. وكانت التفاتة الى ما يجري في غزة وما يعانيه شعبها من اساليب التدمير والخراب. وهنا لا بد من توجيه نداء الى المجتمع الدولي كي يبادر الى التزام ما يمليه عليه الواجب والضمير.
واستقبل البطريرك الماروني عضو »قوى ١٤ آذار« ميشال معوض، الذي اشار الى »ان ما يحصل في غزة طغى على أجواء العيد«، وقال: فغزة تعيش مأساة، والشعب الفلسطيني يواجه اليوم الدمار والجوع والدم والعنف، فواجبـنا الوطني والانساني يدعونا الى مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه«.
واضاف: وقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني لا يعني ابدا الانجرار وراء طروحات خطيرة او تضييع البوصلة في السياسة. المطلوب إجماع لبناني وعربي لوقف العدوان وللضغط على اسرائيل لوقف هذا العدوان، وليس تحويل لبنان الى منصة صواريخ ولا إلى ساحة حرب رديفة او بديلة. من هذا المنطلق وقوفنا الى جانب الشعب الفلسطيني يجب أن يكون تحت سقف الدولة والشرعية والدستور والقرار ،١٧٠١ وأي خروج من منطق الدولة وسقف الـ ١٧٠١ لا يؤدي الى دعم الشعب الفلسطيني بقدر ما يؤدي الى خراب لبنان وإدخاله في المجهول.
واستقبل البطريرك صفير والوزير السابق فريد هيكل الخازن الذي أشار الى ان »اللقاء تناول التطورات السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة لا سيما ما يحصل في غزة«.
ورأى ان »مشاركة وحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قداس الميلاد في بكركي، أعاد التقليد المعتمد ويؤكد العلاقة الجيدة والوثيقة بين رئاسة الجمهورية والبطريركية المارونية، اللتين تشكلان الضمان لجميع اللبنانيين، خصوصاً المسيحيين«.
والتقى البطريرك الماروني رئيس »حزب التضامن« اميل رحمة الذي أمل ان »تحمل السنة الجديدة الخير والبركة والطمأنينة لجميع اللبنانيين«. وقال: إن مستقبلنا تحوم حوله أكثر من علامة استفهام، إن كان على مستوى المنطقة وعلى مستوى لبنان. فعلى مستوى المنطقة فإن الحدث الطاغي هو ما يجري في غزة. ونحن كمسيحيين نقف بإجلال واحترام امام ما يحدث هناك انحناء للشهداء ودعوة صارخة لكل مواقع القرار العالمي بأن يصدر موقف موحد عالمي وعربي بوقف النار فوراً وبفتح المعابر من الدول العربية وعدم التمييز بين فلسطيني وآخر.
واضاف: إن قلبنا مع أهلنا في فلسطين، واننا نؤيد ما صدر عن مجلس الوزراء والمهم فيه انه موقف جامع، وهذا الموقف مهم جدا للصورة اللبنانية في الخارج العربي والدولي.
واستقبل البطريرك صفير الإعلاميين المعتمدين في بكركي، الذين هنأوه بالأعياد، وتمنى لهم »أعياداً مجيدة وعاما سعيدا يحمل الامان والطمانينة والسلام«، مؤكدا »دور الاعلام في نقل الحقيقة الى المواطنين«.
على صعيد آخر، يترأس البطريرك صفير عند التاسعة صباح اليوم، قداس رأس السنة في كنيسة السيدة في بكركي






__________________
آخر مواضيعي

0 تركيا: مقتل 7 أكراد خلال تسلل من سوريا
0 عينيك جزء منك.. اليك حقائق لم تعرفها عن عينيك!
0 صيانة الإنارة على طريق ضهر البيدر
0 أمطار وانخفاض في الحرارة اليوم
0 مروى تنوي اداء العمرة مع خطيبها رجل الاعمال

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لبنان و«فرقة أبو سليم» في وداع «صاحب المقالب»: Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-28-2011 01:59 AM
تحويل سير خلدة اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-21-2011 08:48 AM
إسرائيل تريد لبنان ساحة لتصفية حساباتها مع طهران Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-01-2010 01:18 PM
جنبلاط: نرفض تحويل لبنان منصة لتفاوض سواه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-16-2009 04:05 PM
المفتي قباني: نرفض ان يكون جنوب لبنان ساحة تستخدم من جهات مجهولة michess أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-15-2009 05:36 PM


الساعة الآن 11:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.