عون: أكدنا للبطريرك أن سوريا ليست عائدة إلى لبنان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-29-2008, 12:24 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي عون: أكدنا للبطريرك أن سوريا ليست عائدة إلى لبنان

أكد رئيس »تكتل التغيير والاصلاح« النائب ميشال عون »وجوب ألا يعود الى المجلس اي نائب من نواب الاكثرية«، معتبراً ان »المحايد والمستقل هو متقاعس« وان ما يحصل في غزة »هو لقتل المقاومة وضربها وكسرها«، مؤكدا ان »هذا امر مرفوض«.وقال انه اكد للبطريرك صفير ان سوريا ليست عائدة الى لبنان.
وكان عون يتحدث السبت في المؤتمر الذي عقده »اللقاء الوطني المسيحي« في البترون في مجمع »بترون فيلاج كلوب«. وشارك في المؤتمر رئيس »تيار المردة« النائب السابق سليمان فرنجية، الوزيران جبران باسيل وماريو عون والنواب والوزراء السابقون: اسطفان الدويهي وكريم بقرادوني ومروان ابو فاضل واميل رحمة والمطران بولس اميل سعادة والمونسنيور منير خير الله ورئيس حزب »التضامن« اميل رحمة وجمع من ناشطي التيار وفاعليات المنطقة.
وكان عون زار صباحا بكركي والتقى البطريرك نصر الله صفير مهنئا بالاعياد، وعقد ت خلوة لـ ٢٠ دقيقة تناولت المستجدات. واطلع عون صفير على زيارته لسوريا والأماكن الدينية التي زارها هناك.
مؤتمر البترون
بدأ المؤتمر بمداخلات ومحاضرات استمرت حتى الساعة الرابعة عصرا، تناولت واقع البترون الانمائي والسياحي وشارك فيها محاضرون عديدون من »اللقاء« والمنطقة. ثم كان غداء موسع تلاه كلام سياسي استهله باسيل بالدعوة الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء غزة الذين سقطوا في الغارات الاسرائيلية الاخيرة.
ثم القى كلمة تحدث فيها عن الحرمان في البترون وقال: »اللقاء المسيحي« سيذهب الى طهران وطنجة وكل مكان لأن فكرنا لا ينعزل عن المنطقة. نحن للأوسع وخياراتنا نهائية ولا عودة عنها. نحن مع لبنان سيد ومستقل ولا رجوع ابدا عن هذا الامر ولا احد يهددنا بسوريا او باسرائيل. فاسرائيل غير قادرة على العودة الى لبنان وسوريا لا تريد العودة اليه. لهذا ندعو الى الاصلاح مع الذات ومع الداخل ومحاربة الفساد ولا هوادة في ذلك لأن الاصلاح عنوان السيادة والاستقلال والمجموعة الفاسدة لن نسمح لها بأن تحكم في مؤسسات بلادنا«.
كانت كلمة للوزير فرنجية استهلها بممازحة عون قائلاً: »نكاية بك سيفتحون كنيسة في السعودية«.
وقال: »توحدنا حول قانون الانتخاب ولو كان البعض حياء والبعض الآخر عن اقتناع، فعرفنا ان سلامنا في وحدتنا وقوتنا في اتحادنا، فلماذا لا نتوحد حول الثوابت والاساسيات؟«.
وتابع: »الحر هو من يناقش ويحاور ويُستقبل استقبال رجال الدولة في اي بلد من البلدان، وليس من يقف وراء رئيس الاستخبارات السعودية في باكستان. الحر هو القادر على صنع النصر والتصدي للعدوان وليس من يبكي النصر ويبكي لبنان. نحن في مرحلة مفصلية، مرحلة الانتخابات النيابية. لكم الكلمة الفصل وانتم اصحاب الفضل. ولأنني في البترون التي أحيت مهرجان الوفاء بعد الانتخابات السابقة أكرر القول: »تحالفنا مع »التيار الوطني الحر« تحالف الصادقين، تحالف اصحاب الخطاب الواضح والصريح، تحالف ارادته القيادة فسبقتها اليه القاعدة. تحالف ارسى أمانا واطمئناناً. كما أذكركم بما قلته في المهرجان ان جبران باسيل حين تفاوضت معه بعد عودة العماد ميشال عون كان اكثر تشددا واكثر تماسكا من العماد عون.
والقى عون كلمة جاء فيها: تعلمون انني قمت برحتلتين اخيراً واحدة الى ايران والاخرى الى سوريا، وهناك غيرهما الى بلاد جديدة وكلها بهدف واحد توسيع البعد اللبناني الى آفاق جديدة. فالانسان الذي ينحصر في منزله ويقفل على ذاته يختنق والوطن لا يدافَع عنه من نافذة المطبخ.
واكد »ان المال السياسي موجود بوفرة (...) فحكِّموا ضمائركم. اعتقد ان الانتخابات بعد هذه المرة ستكون في مستوى ١٠ محافظات وعلى قاعدة النسبية. لذا اقول يجب الا يعود الى المجلس اي نائب من نواب الاكثرية، وفي اتفاق الدوحة حررنا القرار السياسي لبعض المناطق والاقضية. اما المحايد والمستقل فهو متقاعس لأن التضامن البشري امر مهم لتحقيق الاهداف. وإن من يدعون الاستقلالية في الانتخابات المقبلة هم من فريق الموالاة وغير مستقلين على الاطلاق فاعملوا وفق ضمائركم«.
وتابع: »ما يجري في غزة هو لقتل المقاومة وضربها وكسرها. وهذا امر مرفوض ومستنكر ونتمنى تخطي الازمة التموينية ليتمكن الناس من الصمود«.
واكد ان »حزب الله« يريد استراتيجية دفاعية »والخوف منه متعمد لأنه غير صحيح على الاطلاق. والاستراتيجية الدفاعية تطبق على الدول العدوة وعلى الدول الصديقة في حال تعدت على الوطن. وان عصب المقاومة هو من المتطوع وليس العسكري النظامي من ضمن الاستراتيجية الدفاعية.
وردا على اسئلة الحضور وابرزها عن زيارته الى بكركي قال عون: »في بكركي نحكي الكلام الذي نحكيه في كل مكان. وقلت لسيدنا كل شيء عن الزيارة لسوريا وان سوريا لن تعود الى لبنان، وان العلاقات بين البلدين يجب ان تكون في مستوى المؤسسات في الدولة وحملت معي من سوريا ما يطمئن الى أن لا نية لسوريا اطلاقا للعودة الى لبنان. كما تحدثنا عن انشاء الكنيسة في مدفن مار مارون وعن بدء جمع التبرعات لذلك. وتكلمنا على الحكومة والفساد وتطبيق القوانين وقلنا ان الفساد سيستمر اذا لم نوفّق في وقفه«.
وعن المفقودين اللبنانيين في السجون السورية قال ان »هذا موضوع مأساوي، وخضعت عائلاتهم لابتزاز مهين«، لافتاً الى ان هذا الموضوع »شائك ولكن لا بد من اتمامه«. واعتبر »اننا حررنا القرار السياسي لبعض المناطق والاقضية في اتفاق الدوحة«.






__________________
آخر مواضيعي

0 السورية ميريام عطالله افضل مطربة صاعدة !
0 حملة على الفيس بوك تطالب بإهدار دم صباح..
0 لماذا تتخلص المرأة من صداقاتها بعد الزواج؟
0 تسع و عشرون خطوة لتكون مبدعا يا عزيزنا ..
0 السنيورة : شبعا أرض لبنانية وعلى إسرائيل الانسحاب منها

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عون: أي سلبيات في سوريا ستشمل لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-21-2011 11:12 PM
اختبري نفسك... هل أنت غاوية مشاكل؟ oualid منتدى عالم حواء 5 09-19-2011 04:18 PM
تمثال للبطريرك ارميا العمشيتي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-17-2011 05:57 PM
عانيت حتى الحطام ali khoder خواطر الاعضاء 4 10-20-2010 07:35 PM
العاصفة عائدة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-25-2010 02:42 AM


الساعة الآن 04:10 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.