»غـزة فـي القلـب« ... فـي بيـروت وفـي المناطـق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-27-2008, 02:15 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي »غـزة فـي القلـب« ... فـي بيـروت وفـي المناطـق


صيدا تشهر التضامن مع غزة على جسورها



نظمت يوم أمس مجموعة من النشاطات التضامنية مع غزة، في مختلف المناطق اللبنانية.
وفي صيدا (محمد صالح)، شهدت مساجد المدينة بعد صلاة الجمعة أمس، حملات تبرع بالمال دعماً لأبناء غزة بإشراف ائتلاف الخير وتلبية للنداء الذي وجهه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الذي انعقد في مبنى البلدية.
وقال المفتي سوسان خلال تفقده الحملة »نحن من مدينة صيدا التي قدمت الشهداء للقضية الفلسطينية وحملتها على كتفها، قررنا المبادرة والقيام بهذه الحملة لنصرة أهلنا في غزة ودعما لصمودهم«. وتوجه إلى الأفرقاء الفلسطينيين بالقول: »ان القوة في وحدتكم والصمود في تجمعكم في وحدة موقفكم وكلمتكم وجهادكم«.
وكان المفتي سوسان قد عمم على خطباء وأئمة المساجد التركيز في خطب الجمعة على معاناة أبناء غزة الذين »يتعرضون للحصار والحرمان من أدنى مقومات الحياة« معتبراً أن الاعتداءات الصهيونية في فلسطين المحتلة من قتل وتدمير وإبادة تستوجب منا التضامن الفعلي وبكل الوسائل مع الشعب الفلسطيني الصامد.
الى ذلك، أطلقت اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية في صيدا حملات التبرع وتوزيع ملصقات باسم اللجنة تحمل شعار »غزة في القلب« ورسماً لخارطة فلسطين باللون الأحمر مكللة بالكوفية الفلسطينية .. كما رفعت اللجنة اللبنانية الفلسطينية لوحة كبيرة تحمل الشعار نفسه في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا، تعبيراً عن التضامن مع أبناء غزة والشعب الفلسطيني.
في النبطية، نظم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني اعتصاما تضامنا مع غزة، حضره قياديون في الحزب الشيوعي اللبناني ورؤساء بلديات ومخاتير وأعضاء الاتحاد. وألقت رئيسة فرع الاتحاد في النبطية سناء بدير كلمة وجهت خلالها »التحية الى أطفال غزة والشعب الفلسطيني الصامد والى البطل منتظر الزيدي الذي حاكم سالب الثروات بوش نيابة عن كل مواطن عربي«.
وأملت بدير »أن يحمل عيد الميلاد هذه السنة صحوة الضمير العربي ويطلق سراح الزيدي وتحاكم بدلا منه الحكومات العربية المتواطئة مع المحتل لفلسطين والعراق ولبنان«. وألقى عضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني علي شميساني كلمة انتقد فيها »الصمت الدولي والعربي إزاء مأساة الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحصار الغاشم«، معلناً »تضامن الحزب والاتحاد والنبطية وبلداتها مع غزة«. وأقام الاتحاد حواجز محبة في النبطية وبلداتها حيث تم توزيع بطاقات معايدة جاء فيها: »ميلاد الحرية لمراكب تكسر أمواج الحصار وأحذية أخذت عن الأنظمة القرار«.
في البداوي، نظمت حركة فتح (الانتفاضة) قيادة منطقة الشمال اعتصاماً ومسيرة تضامناً مع غزة، بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم.
وخلال الاعتصام الذي نفذ عند المدخل الجنوبي لمخيم البداوي، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات وأضاؤوا الشموع.
وتحدث مسؤول حركة فتح في الشمال خليل ديب، فانتقد الحصار المفروض على غزة والصمت العربي والدولي إزاء المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، وطالب بوقف كل المفاوضات مع الاسرائيليين والعمل على تنظيم البيت الداخلي الفلسطيني وفق رؤية مستقبلية حول القضايا والثوابت الوطنية وفي مقدمتها الحق في المقاومة.
وفي ختام الاعتصام انطلقت مسيرة غاضبة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية على وقع صيحات التنديد بالأنظمة العربية وعلى رأسها مصر التي نال رئيسها حسني مبارك الكم الأوفر من الهتافات التي تضمنت عبارات قاسية بحقه بسبب إقفال معبر رفح.
في بيروت، أقامت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اعتصاما أمام مدخل برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، تضامنا مع أهل غزة المحاصرين واستنكارا لمؤامرة الصمت العربي والدولي على جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضدهم. شارك في الاعتصام مختلف القوى والفصائل الفلسطينية، وأهالي المخيم. وكانت كلمة لكل من أيمن محمد باسم حركة الجهاد الإسلامي، وأبو موسى باسم تحالف القوى الفلسطينية، والشيخ عبد الحليم باسم أهالي المخيم.
إلى ذلك، دعا لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان إلى احتفال بعنوان »العزة لغزة« عند الخامسة من مساء اليوم في كلية الدعوة الإسلامية بالقرب من السفارة الكويتية.






__________________
آخر مواضيعي

0 صور من آثار لبنان
0 لبنان يحيي اليوم الذكرى العاشرة لإجلاء الاحتلال الإسرائيلي
0 تخفيض غرامات الميكانيك
0 التأخر في إعلان تعليق إضراب السائقين يربك البلد
0 نتنيـاهـو: المفـاوضـات المباشـرة بعـد أسـبوعيـن

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القلـب أيضـاً يعـانـي مشـاكـل فـي «الكهـربـاء» Honey Girl الطب والصحة 5 10-29-2010 04:22 PM
.. وفـي «قـانـا الشـهداء»: إيـران معكـم حتـى آخـر نفـس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-15-2010 03:01 AM
فحص مجاني للكولسترول فـي مختـلف المناطـق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-07-2010 02:44 PM
الحريري في دمشق الأحد علـى رأس وفـد وزاري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-14-2010 07:23 AM
حينـما توقـف القلـب عـن ........ النبـض *احلى فراشه* منتدى قمر لبنان العام 8 09-19-2008 08:45 PM


الساعة الآن 06:13 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.