أهالي المخطوفين على طريق المطار يضربون موعداً جديداً "أضخم وأشدّ" - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-19-2012, 04:32 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أهالي المخطوفين على طريق المطار يضربون موعداً جديداً "أضخم وأشدّ"

أصوات مختلفة: ضجيج دواليب حقائب السفر التي يجرّها مسافرون من لبنان وإليه، ضجيج دراجات ناريّة تروح وتجيء، يستقلّها شبان في ربيع العمر، يقدّمون خدماتهم إلى المسافرين: "فيّ ساعدك بشي؟"، صراخ شبان يطالبون بحقوق عدّة: إعادة المخطوفين، الكهرباء، فرص عمل. وبين حين وآخر تعبر أصوات أولاد صغار حائرين يتساءلون عما يدور حولهم؟
بعد مرور نحو شهر على اختطاف المواطنين اللبنانيين الأحد عشر في الأراضي السوريّة، قام أهالي المخطوفين، أمس، بقطع طريق المطار مطالبين الدولة والمعنيين ببذل الجهود والإسراع في عمليّة الإفراج عن أزواجهم وأبنائهم.
يعتبر الاعتصام السلميّ الذي يقوم به أهالي "حملة الصدر" للمرة الثالثة و"حملة بدر" للمرّة الأولى، وفق حسين إبراهيم، (شقيق المخطوف الحاج عوض إبراهيم)، وسيلة ضغط على الدولة خصوصاً لما يشكّله المطار من شريان حيويّ في حركة المسافرين من وإلى لبنان.
يترجّل المسافرون من السيارات، يحملون حقائبهم، ويتذمّرون. "لا دولة في لبنان، نحن نعيش في غابة"، يقول قاسم بيضون، المتوّجه إلى السعوديّة لأداء مناسك العمرة. فيما يندم أحد العائدين من بيلاروسيا على عودته: "جايين من بلد بعيد تنشوف هالشوفة!".
يقف علي نجم بالقرب من سيارته، يتأفف قليلا، يخبر أن الاعتصام عطّل عمله إذ إنه يقوم بتخليص المعاملات التجاريّة في المطار لتصدير بعض البضائع إلى قطر.
تعتذر زوجة المخطوف عوض ابراهيم، سهام المحمود، عن الإزعاج الذي سبّبه الاعتصام للمسافرين والمارة، غير أنها تطالب الدولة اللبنانيّة بالقيام بواجبها للإفراج عن المخطوفين اللبنانيين، خصوصاً أن "الرجال ليسوا معنييّن في الشأن السوري، إذ ليسوا مع المعارضة ولا مع النظام"، وفق المحمود. يجلس أولاد عوض حسن وآية بالقرب من أمّهم ويتفرّجون. لم تقدّم آية امتحاناتها المدرسيّة نظراً لما تعانيه من غياب والدها بينما يثابر حسن ولو بشكل متقطّع على تحضير الواجبات المدرسيّة.
تشدّد فاطمة أرزوني (أخت المخطوف حسن أرزوني) على ضرورة معرفة ما يجري في شأن ملف الخطوفين، وتقول إن الصور زادت مشاعر القهر التي يعيشونها، إذ لن يهنأ بال الأهالي إلا من خلال رؤية أبنائهم بأم العيّن. تتضامن الحاجة أم علي الحاج حسن مع جيرانها، وتتعاطف مع قضيتهم التي يهملها الوزراء والنواب على حدّ تعبيرها.
يشارك علي جعفر (17 عاماً) في الاعتصام كون ابن خالته (حسن عمر) من المخطوفين، يحاول أن يعبّر عن غضبه بصوته الرجوليّ الخام، يتجمهر حوله شبان آخرون، يهتفون ويصرخون بحقوقهم الطبيعيّة في تأمين الكهرباء، في فرص العمل، في نوعية حياة لائقة.
يسخر محمود قبلان من الوضع الذي يعيشه المجتمع اللبناني، ويتمنى لو يقوم المعتصمون باقتحام المطار للتمتع بالمكيّفات الكهربائيّة.
يراقب محمد كمّون المشهد على بعد سنتيمرات ويتمتم بصوت خافت: "كل شي غلط بغلط، لو في أهل بضبوا هالولاد، ما كنا شفناهم على الطريق، لو في دولة بكل معنى الكلمة ما كان في كلّ هالشي".
ينتهي الاعتصام عند الساعة السابعة تقريباً، ينصرف المشاركون، ترتفع أصوات أبواق السيارات وهتافات الشباب، ويلفت عوض لـ"السفير" إلى أن التعليق مؤقت في انتظار ما يقدّمه المعنيون وإلا فالتصعيد سيكون أضخم وأشدّ






__________________
آخر مواضيعي

0 هل يعتبر برج الدلو من اسوأ الابراج حظا؟
0 وزارة العمل منحت الفلسطينيين حق العمل في لبنان
0 بوادر أزمة مازوت في بعلبك ـ الهرمل
0 أطباء يحذرون من دواء ‘افنديا‘على القلب
0 توقعات الابراج لعام 2011 شامل كل الابراج

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
اعرف الحالة الاجتماعية لاصدقائك عن طريق موقع "فيسبوك"! Honey Girl منتدى الفيس بوك FaceBook 5 03-08-2011 04:12 AM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
بري يحدد موعداً جديداً في 21 نيسان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-16-2009 03:13 AM
اكتشاف "أضخم" أفعى عاشت على الأرض قبل 60 مليون سنة michess منتدى قمر لبنان العام 6 02-09-2009 01:52 PM


الساعة الآن 11:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.