متعاقدو "الأساسي": الإضراب مفتوح - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-23-2012, 09:18 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي متعاقدو "الأساسي": الإضراب مفتوح

أكدت "اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في مرحلة التعليم الأساسي" المضي في الإضراب المفتوح الأسبوع المقبل وعدم التراجع قبل تحقيق المطالب كاملةً، مطالبة المدرسين والمدرسات بعدم الخضوع لحملات الترغيب والترهيب التي يقوم بها بعض المديرين في المناطق كلها، محذرةً من مغبة التعرض لأي مدرس يمارس حقه الطبيعي بالإضراب لنيل حقوقه.
وشكرت "رابطة التعليم الأساسي" على "موقفها المشرف من قضية الاعتداء على المدرسين خلال اعتصام أمام السرايا الحكومية، وثمنت دفاعها عن حقوق المدرسين المتعاقدين في ما خص المستحقات المالية، وأكدت مساندتها الإضراب الذي دعت إليه الرابطة يوم الأربعاء المقبل".
وكانت الرابطة قد استنكرت تعرض القوى الأمنية للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي أثناء اعتصامهم، للمطالبة بحقوقهم المادية والمعنوية. وجاء في بيان للهيئة الإدارية للرابطة: "لقد كفل الدستور حق التعبير وحق الاعتصام والتظاهر لجميع المواطنين، فكيف إذا كانوا مظلومين وأصحاب حقوق تتناساها الحكومات ولا تعيرها أي اهتمام. ان الهيئة الإدارية للرابطة إذ تستنكر بشدة تعرض القوى الأمنية للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، فإنها تطالب الحكومة بالمبادرة فوراً إلى دفع مستحقاتهم المالية الزهيدة، وهم الذين يشكلون إحدى الدعامات الأساسية لاستمرار المدرسة الرسمية. إن اضطرار المعلمين المتعاقدين إلى النزول إلى الشارع لم يكن بدافع اختياري ولا برغبة منهم للانتقال من الصفوف المدرسية الى الشارع، إلا أن تجاهل حقوقهم واستمرار معاناتهم وعدم قبض مستحقاتهم لأشهر طويلة يدفعهم إلى رفع الصوت ويزرع فيهم السخط والغضب".
وجددت الهيئة استنكارها للتعرض لهم، وطالبت الحكومة بدفع مستحقاتهم المالية فوراً.
وعقدت اللجنة العليا للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، جمعية عامة في مقرها في طرابلس السبت الفائت، وبحثت آخر المستجدات المتعلقة بموضوع تثبيتهم في ملاك وزارة التربية ودفع مستحقاتهم المالية عن الفصلين الاول والثاني.
وأكد رئيس اللجنة فادي عبيد أن الإضراب المفتوح ما زال قائماً حتى تحقيق المطالب المحقة، ولفت إلى أن الاساتذة "سيتخذون خطوات تصعيدية حتى الوصول إلى إحقاق المطالب المشروعة".
وفي إطار التحركات الضاغطة للحصول على الحقوق ينظم المدرسون المتعاقدون عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الاثنين، اعتصاماً أمام المنطقة التربوية في الشمال (طرابلس - أول طريق الميناء).






__________________
آخر مواضيعي

0 «الطاقة» تطلق حملة التوفير عبر السخانات الشمسية
0 زيارات سياحية ترويجية للمحكمة الخاصة بلبنان
0 توقعات جاكلين عقيقي 2010 لبرج العقرب
0 وفاة رئيس الغابون عمــر بونــغو
0 توقيف ثلاثة شبان اعترضوا على وفد أميركي في صيدا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
"سوبر ستار" ينقل شاشته من "المستقبل" إلى " أبوظبي" mr.lebanon أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 03-17-2010 08:43 AM
coffe shop in beirut و ""الابداع ""اللبناني "" ذات البحر منتدى المدن والقرى اللبنانية 12 01-22-2010 01:34 PM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
لقاء مرتقب بين جنبلاط ووفد قيادي من "حزب الله" لـ"إنعاش" مسار المصالحات "المجمّد".. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-12-2008 05:58 PM


الساعة الآن 01:28 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.