نادين الراسي: الدراما علاج نفسي للمشاكل الاجتماعية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-17-2012, 12:22 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي نادين الراسي: الدراما علاج نفسي للمشاكل الاجتماعية

اضطرت الشابة اللبنانية «ليلى» للتخلي عن حبها تحت ضغوط عائلية مأساوية، لتنغمس بعدها في حياة الليل. ثم تقيم علاقات عدة تغلّفها المصلحة بهدف جني المال، وتأمين حاجات أفراد عائلتها. إنها الشخصية التي أدتها الممثلة نادين الراسي في مسلسل «غلطة عمري»، الذي عرضته قناة «أم تي في» مؤخراً، وهو من كتابة كلوديا مارشيليان، وإخراج فيليب أسمر، وإنتاج مروى غروب.
هذا المسلسل شكّل محطة هامة بالنسبة الى الراسي التي نجحت في تكريس نجوميتها في الدراما اللبنانية خلال السنوات الأربع الأخيرة. وتعتبر الراسي أنها المرة الأولى التي تلعب فيها دوراً جريئاً وجديداً على مجتمعنا اللبناني، وتؤكد لـ«السفير» أن «هذا الدور شكل تحديا في مسيرتها التمثيليّة، خصوصاً أنه أخرج الى العلن احدى أدقّ المشاكل الاجتماعية المنتشرة اليوم»، معتبرة أنّه «داخل كل امرأة نقطة ضعف تستسلم أمامها، ويأتي التمثيل كوسيلة لإيصال رسالة معينة».
من هنا، فإنها تشدّد على «أهمية تناول مشاكل المرأة والقضايا الاجتماعية اليوم في الدراما اللبنانية، وذلك أفضل من طرحها في البرامج الحوارية»، وتجزم «بأن الدراما هي علاج نفسي لجميع المشاكل الاجتماعية».
ومع ذلك، تؤمن الراسي بأن «الظهور الإعلامي لا يكفي وحده لتكريس النجومية، بل يتغلّب عليه دور الممثل وأداؤه اللذان يرسخان في عقل الشاهد». وترى «أنّ استمرارية المسلسل هو الدافع الوحيد لنجاحه»، ولا تنتقد «المسلسلات التي تتناول أفكارا متشابهة ما دامت مستمرة ومطلوبة».
ولا تنكر الراسي أن الشهرة تعنيها، «وأنه يجب على الفنان أن يحافظ على شهرته واسمه.
وعن تقييمها بعض المسلسلات مثل «اسمها لا» لشكري أنيس فاخوري، و«الأرملة والشيطان» لإيلي معلوف، اللذين يعرضان اليوم عبر «الجديد» و«ال بي سي»، تقول انّ وقتها لم يسمح لها بمتابعة المسلسل الأول، في حين تشيد بطريقة معالجة الثاني «من حيث تناول الفكرة واداء الممثلين».
وعن رأيها في الدراما السورية والمصرية، تؤكد أن قطاع الإنتاج يتأثر بالثورة في كلتا الدولتين، لافتةً الى أن خطوتها الأولى في الدراما المصرية كانت مع مسلسل «كلام نسوان»، التي لعبت فيه دور المغنية اللبنانية المقيمة في مصر. وتشير الى أنه عُرضت عليها العام الماضي المشاركة في مسلسل «الغالبون» للمخرج باسل الخطيب، واعـتذرت حينها لأنها كانت في أشهر حملها الأولى.
وتعتبر الراسي أن «لا شيء يمنع الدراما اللبنانية من منافسة كل من الدراما المصرية والسورية»، وتعلّق «عنّا أحسن كتاب ومخرجين ومنتجين وبناتنا كتير حلوين...».
وعن تجربتها في برنامج «ديو المشاهير» الغنائي وفوزها في المرتبة الأولى تقول: «لطالما كان هدفي التمثيل منذ طفولتي، والمعروف عني في المنزل أنني من جماعة «الزقيفة» حين كان أبي وإخوتي يغنون، لكني اكتشفت أنه بامكاني أن أغني».
ونادين الراسي هي أم لثلاثة صبيان، هم مارك ومارسيل وكارل. مثّلت للمرة الأولى في مسلسل «الباشوات» ثم كرّت السبحة، لتشارك بعده في «عصر الحريم»، «ابني»، «مش زابطة»، «كلام نسوان»، و«غنّوجة بيّا». كما كانت لها تجربة مع السينما من خلال فيلمي «خلّيك معي»، و«غنوجة بيّا».
وكانت لها تجربة في المسرح الغنائي مع الرحابنة في مسرحية «زنوبيا». وتلفت الى أن الفنان روميو لحود يحضّر اليوم مسرحية جديدة، ومن المتوقع أن تؤدي فيها دور الفنانة الراحلة سلوى القطريب، ما تعتبره «حلما» بالنسبة لها. أما عن موعد المسرحية وتفاصيلها فتقول: «ننتظر أن تصحو الضمائر ويصير في عنا مسرح بلبنان»!






__________________
آخر مواضيعي

0 «اللقاء العلمائي في صيدا» يعتصم غداً ضد النظام السوري
0 شيرين عبدالوهاب: قصة حقيقية تعيدني للسينما..
0 القاهرة: الحكم اليوم في قضية «خلية حزب الله»
0 قراءة حركات الكف
0 نجوم زهرة يخطفون أضواء إفطار mbc

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أصيبت الممثلة نادين الراسي بالغرور؟ Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 03-31-2011 08:34 AM
نادين الراسي في البرايم الختامي لديو المشاهير Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 12-22-2010 07:11 PM
بعد الغناء، نادين الراسي راقصة فلامنكو في لونا Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 12-17-2010 08:36 AM
نادين الراسي تشارك في ديو المشاهير وهي حامل Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 11-13-2010 07:22 PM
اللبنانية نادين الراسي تطالب معجبيها بالتصويت لها Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 04-16-2010 09:06 PM


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.