انتعاش مبكر للسياحة الشتوية في 2012 بعد نكسة 2011 - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-23-2012, 03:29 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي انتعاش مبكر للسياحة الشتوية في 2012 بعد نكسة 2011

أطلقت وزارة السياحة موسم السياحة الشتوية باكرا هذا العام مقارنة بالعام الماضي الذي أصيب القطاع فيه بنكسة لتأخر تساقط الثلوج، واقتصار الموسم على أيام معدودة.
ورأى وزير السياحة فادي عبود في حفل إطلاق نشاطات موسم التزلج في مؤتمر صحافي عقده في كفرذبيان أول أمس، «أنه بالرغم من الإقبال الكبير على مراكز التزلج في لبنان، إلا أن استقطاب السيّاح لهذا النوع من السياحة ما زال ضئيلا نسبة لما تستطيع هذه السياحة أن تحققه من استقطاب على مستوى المنطقة».
وأوضح أن الوزارة «تقدمت بمشاريع عدة لتنمية وتطوير سياحة التزلج في لبنان، وقد وافق مجلس الوزراء مؤخرا على وضع آلية لإنماء سياحة التزلج وطاقاتها عبر توسيع مساحات التزلج عن طريق ربط مراكز التزلج بمحطات التليفريك ومواقف للسيارات لتغذية مراكز التزلج بالمتزلجين من عدة مناطق قريبة، أي محطة من كفرذبيان - فاريا الخ، كذلك بالنسبة لمنطقة الأرز وغيرها».
وتعدّ الوزارة لدراسة متكاملة لتطبيق هذه الآلية، كما تسعى لإقناع أصحاب مراكز التزلج بأهمية شراء آلات ثلج صناعي، كما هو معمول به في أشهر مراكز التزلج في العالم لإطالة الموسم، والاستفادة القصوى من موسم التزلج اقتصاديا.
وفيما توقع عبود «أن يكون هذا الموسم مميزا وطويلا، وسيتيح لمحبي الرياضات الشتوية الاستمتاع لأكبر وقت ممكن بهوايتهم»، لفت إلى أن «الوزارة أطلقت بالتزامن مع إطلاق الموسم حملة إعلانية دعائية على المحطات الفضائية والأرضية اللبنانية كافة حول سياحة التزلج في لبنان، كما أطلقت حملة كبيرة في الدول العربية كافة للتعريف عن الموسم ودعوة إخواننا العرب لزيارة لبنان في هذا الوقت المميز من السنة».
وأشار إلى أن « لبنان يعتبر من المراكز القليلة في منطقة الشرق الأوسط المجهزة لممارسة رياضة التزلج، وهذه سمة مهمة تضاف إلى خدمات لبنان السياحية المتعددة، وخاصة أن مراكز التزلج قريبة جدا ولا تستلزم سفرا طويلا مما يعتبر ميزة إضافية».
ويملك لبنان العديد من المراكز المميزة لممارسة التزلج، منها مركز عيون السيمان، اللقلوق، الأرز، فقرا، قناة باكيش، وقريبا وفق عبود، ستجهّز مراكز جديدة وكلها مفتوحة أمام الزوار والسيّاح الراغبين في ممارسة رياضة التزلج، وتنتشر في تلك المناطق خدمات عديدة مثل الفنادق والشاليهات، ومطاعم عدة تقدم المأكولات من المطبخ اللبناني ومختلف المطابخ العالمية، فضلا عن مدربين اختصاصيين ومرخصين، كذلك محال لتأجير المعدات، وتاليا هناك خدمة متكاملة لمن يود ممارسة هذه الهواية.
وختم عبود قائلا: «كنا قد افتتحنا الموسم باجتماع للجنة التزلج لتأكيد وتطبيق معايير السلامة العامة وتوفير التدخل الضروري في حال أي حادث، وذلك للحفاظ على سلامة المتزلجين والزائرين»، مشيرا إلى «أن الشرطة السياحية أصبحت موجودة في هذه المنطقة، ونحن بانتظار عناصر جديدة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لتكون الشرطة السياحية موجودة في جميع مراكز التزلج في لبنان».
حضر حفل إطلاق الموسم: رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي بول عريس، رئيس الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية أمين خياط، رئيس نقابة أصحاب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي، رئيس نقابة أصحاب الشقق المفروشة زياد اللبان، رئيس نقابة الأدلاء السياحيين هيثم فواز، رئيس نقابة وكالات تأجير السيارات محمد دقدوق، رئيس بلدية كفرذبيان جان عقيقي، رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم، رئيس بلدية عشقوت جان رزق، رئيس شركة المزار رزق رزق، رئيس مصلحة الإنماء السياحي متى فارس وعدد من رؤساء المصالح في الوزارة، المقدم روجيه صوما ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم والقنصل العام أنطوان عقيقي.






__________________
آخر مواضيعي

0 سوريا:تصعيد غداة الإصلاح وعشرات الضحايا في حماه
0 «الأضحى»: 73 ألف وافد جواً.. والإشغال الفندقي 100% في بيروت
0 النرجيلة الواحدة تعادل علبتي دخان
0 صور من داخل قصر النجم الراحل مايكل جاكسون
0 اصدارات الكتب الجديدة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة خريف شتاء 2011/2012 للمصمم توفيق حطب Honey Girl منتدى عالم حواء 5 07-02-2011 08:47 PM
نقدم لكن أحدث الملابس الشتوية موضة 2011! Honey Girl منتدى عالم حواء 7 11-11-2010 06:36 AM
مناظر من سوريا صلنفا وكسب جابر محمد ألبوم الصور 8 10-04-2010 01:03 PM
موسم مبكر للحرائق في حاصبيا والعرقوب وإمكانيات المكافحة محدودة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-30-2010 12:49 PM
معهد صحي وصالون نكست سبا alzir منتدى قمر لبنان العام 6 06-16-2009 05:40 AM


الساعة الآن 11:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.